خالد صلاح

موجز أخبار مصر للساعة6.. لأول مرة فحص وتقييم وصرف علاج فيروس C فى يوم واحد

الأربعاء، 14 فبراير 2018 06:13 م
موجز أخبار مصر للساعة6.. لأول مرة فحص وتقييم وصرف علاج فيروس C فى يوم واحد علاج فيروس C
إضافة تعليق

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها إعلان نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أن اللجنة بدأت منذ أمس بالكشف عن فيروس سى من خلال 4 عربات متنقلة مجهزة يتم من خلالها اكتشاف الحالات المصابة، وتقييم الحالات، وصرف كورس العلاج بالمجان.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
دكتور يحى الشاذلى
 
كشف الدكتور يحى الشاذلى استاذ الكبد، نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، ومنسق عام مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى بحلول عام 2020، أن اللجنة القومية بدأت منذ أمس بالكشف عن فيروس سى من خلال 4 عربات متنقلة مجهزة يتم من خلالها اكتشاف الحالات المصابة، وتقييم الحالات، وصرف كورس العلاج بالمجان، وذلك فى 56 قافلة فى 17 محافظة لتنفيذ مبادرة الرئيس بالقضاء على فيروس سى بحلول عام 2020.
 
 
قال المحامى على طه دفاع هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، إن موكله مازال قيد الحبس تنفيذا لقرار النيابة العسكرية فى شأن بيان القوات المسلحة بالحبس 15 يوما على ذمة التحقيقات، أما ما يتعلق  بقرار النيابة العامة بشأن البلاغ المقدم من الفريق سامى عنان بتهمة السب والقذف فقد حصل علىة إخلاء سيبل موكلى بكفالة 15 ألف جنيه.
 
العملية سيناء 2018
 
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، فى إطار البيان السابع للعملية سيناء 2018، عن القضاء على 15 عنصرا إرهابيا خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات.
 
 
قررت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى أداء فريضة الحج لموسم 1439هـ/2018م، اعتباراً من 18 فبراير 2018 حتى 5 مارس 2018؛ وذلك مع ضرورة الالتزام بأن يكون العضو مسجلا فى إحدى الجمعيات الأهلية ومسددا الاشتراك السنوى للجمعية قبل 1/2/2018م، وأن تكون الجمعية قد مر على قيدها عامين على الأقل فى 1/1/2018م ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها.
 
وزير الخارجية سامح شكرى وملك اسبانيا
 
فى مستهل الزيارة الحالية لوزير الخارجية إلى العاصمة الإسبانية مدريد، استقبل ملك إسبانيا فيليبى السادس صباح اليوم الأربعاء، وزير الخارجية سامح شكرى، وأشاد ملك إسبانيا بنجاح العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018.
 
 
 
أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، حتى يوم الأحد المقبلين حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية والوجة البحرى تصل لحد السيول على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.
 
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
 
أكد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، على أن المحافظة تبذل جهودا كبيرة لحل مشاكل القمامة والمخلفات، لافتًا إلى أن هناك اتجاها حاليا لإقامة مصنع تدوير قمامة ومخلفات فى كل مركز ومدينة بالمحافظة.
 
 
ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الأربعاء بقيمة 4 جنيهات، بعد تحرك كبير لسعر الأوقية العالمية مرتفعة 13 دولار في التعاملات الفورية لتسجل 1343 دولار.
 
الكشف عن فيروس سى بين 50 مليون مصرى خلال 3 سنوات
 
قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، إن الدولة تسعى إلى الكشف عن فيروس سى بين أكثر من 50 مليون مواطن خلال 3 سنوات بواقع 15 مليون كل عام، مؤكدًا على أن القيادة السياسية حريصة على صحة المواطنين للقضاء على هذا المرض بين المصريين للوصول بمعدلات الإصابة لــ1 %.
 
 
قدم ممثل النيابة العامة فى جلسة محاكمة المتهمين بقضية "الاتجار فى البشر"، بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة، الْيَوْمَ الأربعاء، برئاسة المستشار مدبولى كساب، مرافعة قوية استهلها بوصف المتهمين، أنهم سفاكون للدماء ذباحون "مناديب الموت"، مشيرًا إلى أنهم أعادونا إلى زمن فات، حيث "كان البشر سلعة والضمير بدعة".
 
اليوم السابع
 
حرص عدد من المسئولين والقادة العرب وسفراء الدول العربية بالقاهرة على تهنئة أسرة تحرير "اليوم السابع" بمناسبة مرور عشر سنوات على انطلاقها.
 
 
أصبح رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قاب قوسين أو أدنى من دخول السجن بسبب قضيتى الفساد المتهم فيهما، وهما القضية 1000 والمتهم فيها بتلقى رشاوى وهدايا مقابل تقديم خدمات لرجال أعمال إسرائيليين، والأخرى قضية 2000 والمتهم فيها باستقطاب وسائل إعلام إسرائيلية خلال حملته الانتخابية فى عام 2015.
 
هيثم شاكر
 
قام أحد المطربين الإسرائيليين بسرقة أغنية النجم المصرى هيثم شاكر "أيامى معاك" والتى قدمها فى ألبومه "جديد عليا" عام 2008، وهى من كلمات أمير طعيمة، وألحان محمد النادي، وتوزيع أحمد إبراهيم.
 
 
كشف أحد أبرز أطباء الأعصاب في أمريكا والعالم، أنه سيتوفر اختبار طبي للكشف عن "الحب الحقيقي" بحلول عام 2028.
 
محمد صلاح وياسين براهيمى نجما ليفربول وبورتو
 
يخوض النجم المصرى محمد صلاح اختبارًا جديدًا مع نادى ليفربول الإنجليزى، الذى يحل ضيفًا فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء، على بورتو البرتغالى بملعب "الدراجاو"، فى ذهاب دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا.
 
 
رغم الانتصارات الرائعة، التى يُحققها فريق الأهلى خلال الفترة الماضية، والتى جعلته يتربع على قمة الدورى وبفارق كبير عن أقرب منافسيه، إلا أن هناك بعض اللاعبين مازالوا يُثيرون "حيرة" حسام البدرى المدير الفنى، بسبب موقفهم من المشاركة مع الفريق.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة