خالد صلاح

محافظ الغربية: دعم حكومى لمرفق النقل بقيمة 30 مليون ونحتاج 100 أتوبيس

الأربعاء، 14 فبراير 2018 04:39 م
محافظ الغربية: دعم حكومى لمرفق النقل بقيمة 30 مليون ونحتاج 100 أتوبيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
كتب محمود حسين
إضافة تعليق

أكد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، على أن مرفق النقل العام فى المخافظة يحتاج إلى تطوير ودعم مالى، لافتًا إلى أن وزارة النقل قررت تخصيص 30 مليون جنيه لإصلاح السيارات المتعطلة ودعم هذا المرفق.

 

 جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم، برئاسة المهندس أحمد السجينى، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب محمد خليفة، بشأن تطوير مرفق النقل العام بالغربية والمحلة الكبرى وتحويله إلى هيئة نقل عام كما هو متبع فى محافظتى القاهرة والإسكندرية، على الرغم من اتخاذ محافظة الغربية إجراءات جادة لتطوير المرفق إلا أنه لم يصدر قرار جمهورى، حيث أن المرفق هو مصدر النقل الوحيد لمحدودى الدخل فى وسط الغلاء وارتفاع الأسعار الحالي.

 

وأوضح محافظ الغربية، أن المحافظة طرحت مناقصة من أجل إشراك شركات القطاع الخاص بمشروع النقل الداخلى للمحافظة طبقا لخطوط سير محددة، منها ما سيكون مكيفا ومنها غير مكيف، كما أن المحافظة بصدد الترخيص للسيارات التى  تسع لـ7 ركاب حتى تكون بديلا للتوك توك.

 

 وأضاف صقر، أن مرفق النقل الداخلى بالمحافظة يمتلك 161 سيارة منها 38 مكهنة و88 معطل و35 صالحة للاستخدام، وتم إثارة هذا الملف أمام رئيس مجلس الوزراء والوزارات المعنية سواء النقل أو التخطيط أو المالية من أجل تحويل مرفق النقل إلى هيئة نقل ولكن اتجاه الدولة بعدم الموافقة حاليا على تحويل المرفق لهيئة.

 

وتابع محافظ الغربية: "محتاجين 100 سيارة منها 50 أتوبيسًا سعة 53 راكبا و50 أخرى مينى باص، وحالة مرفق النقل سيئة للغاية، والمحافظة ضخت فى هذا المرفق إكثر من 100 مليون جنيه، وإننا بحاجة ماسة إلى 30 مليون جنيه لإصلاح 88 سيارة".

 

 وأشار صقر، إلى أن المرفق يعانى نقص سائقين فى ظل عدم التعين بالجهاز الإدارى، موجها رسالة شكر وتقدير للنائب محمد بدراوى للمساهمة الفعالة فى العمل على حل هذا الملف.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة