خالد صلاح

متحدث الكنيسة الكاثوليكية: "أمى علمتنى إنى مينفعش أسأل حد عن دياتنه"

الأربعاء، 14 فبراير 2018 05:15 م
متحدث الكنيسة الكاثوليكية: "أمى علمتنى إنى مينفعش أسأل حد عن دياتنه" الأب رفيق جريش المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية
وائل ربيعى
إضافة تعليق

أكد الأب رفيق جريش، المتحدث الرسمى للكنيسة الكاثوليكية، أنه تعلم على يد والدته عدم التفرقة بين الناس، قائلا: "أمى علمتنى إنى مينفعش أسأل حد عن دياتنه، ومفيش فرق بين مسلم ومسيحى".  

 

وأضاف جريش، بكلمته خلال اللقاء المفتوح بينه وبين طلاب جامعة القاهرة بقاعة أحمد لطفى السيد اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والكاتب الصحفى حمدى رزق، أنه قرأ كتاب "فى محبة الأقباط" كأى مواطن مصرى ليس مسلما أو مسيحيا، موضحا أن الكتاب يتميز بعمق الفكرة وسلامة التعبير،  كما أن أجمل ما فيه أنه ليس عاطفيا لكنه وثق كل الفتن الطائفية خلال 7 سنوات عجاف مرت بها مصر بعد ثورة يناير.

 

وتابع جريش، :"الكتاب ينم عن وعى كامل بالوطن والأقباط"، لافتا إلى أن المشكلة فى مصر أنه لا أحد يعرف شيئا عن الآخر، موضحا أن الكتاب تعرض لمشكلة الإرهاب والمؤامرات الخارجية التى تعانى منها مصر، وأن الكتاب تعرض لقانون بناء الكنائس وضرورة الانطلاق نحو المواطنة وأن يكون البناء مثل أى بناء آخر يتعلق بالعمران، وكذلك النظر إلى قانون الأحوال الشخصية للمساجد.

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

أمك سيدة محترمة

ولا تسأل الرجل عن دخله ولا السيدة عن عمرها . واحترم رغبة الآخرين فى الكتمان .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة