خالد صلاح

صور.. فنانة تشكيلية تأكد التآخى بين مصر والكويت عبر لوحاتها بمعرض "ريشة سلام"

الأربعاء، 14 فبراير 2018 03:33 م
صور.. فنانة تشكيلية تأكد التآخى بين مصر والكويت عبر لوحاتها بمعرض "ريشة سلام" افتتاح معرض ريشة سلام
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

عرضت الفنانة التشكيلية "سكينة الكوت"  فى معرضها "ريشة سلام"، عددا من اللوحات التى أبدعها لصياغة رؤية فنية عبرت عنها باللون والريشة والمضمون لتخرج أعمالها ناطقة بما فى وجدانها وتقارب فى أعمالها صورة مجتمعها المحلى والعربى والإنسانى.

 

وقال السفير محمد الذويخ سفير الكويت خلال الافتتاح إن الفن لعب دورًا مهمًا وأساسيًا فى حياة الشعوب لما يحمله من معانى كثيرة للتطور الإنسانى عبر الأزمنة والعصور بإبداعات صاغتها الشعوب والحضارات منذ الأزل عندما نقل لنا الإنسان الأول حياته عن طريق الحرف أو الأدوات البيئية، مثل الصيد أو الزراعة والصيد والعادات والتقاليد التى واكبت التطور البشرى لتخلق لنا سلسلة لا تنتهى من ثقافات الشعوب وما أفرزته الحضارات من إبداعات فى مختلف المجالات.

 

ومن جانبه قال الفنانة سكينة الكوت إن سبب اختيارها قاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية لافتتاح معرضها، يعود لكونه أحد الصروح العظيمة التى تمنح لجميع الفنانين فرصة كبيرة للقاء كبار الفنانين من خلال عرض أعمالهم بدار الأوبرا.

 

وعن أقرب لوحات المعرض إليها قالت سكينة الكون، فى بيان صحفى اليوم، لوحة "أرض الكنانة" ثم "بعدها نحن"، وأن الأجمل من اللوحتين لوحة "التلاحم" لقائد البلاد سمو أمير الكويت والذى يعد قائدًا للإنسانية واستطاع أن يقيم تلاحما بين الشعبين المصرى والكويتى، وأن رسالة السلام ظهرت من لوحة التلاحم، وأنها وجهت الشكر للشعب المصرى على حفاوة الاستقبال.

 

وأضافت سكينة الكوت أنها توجه الدعوة لكلا الشعبين، لمتابعة لوحاتها ليدرك رسالة الحب والسلام الموجهة بهم، وحول تسمية المعرض بريشة السلام، أشارت إلى أنها تقصد بها ريشة السلام، التى طارت من الكويت إلى مصر، لنشر المحبة والتأكيد على التآخى بين الشعبين الشقيقين.

 

جدير بالذكر أن الفنانة سكينة الكوت تخرجت فى جامعة الإسكندرية، وحصلت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير من المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب الكويتى، وشاركت فى العديد من المعارض والمهرجانات التشكيلية، كان آخرها مهرجان "الكويت السلام ومصر المحبة" بشرم الشيخ عام 2016، و"الكويت بعيون مصرية، ومصر بعيون كويتية"، و"مهرجان المرأة العربية للإبداع" يناير 2018 بشرم الشيخ.

 

4
 
5
 
6
 
7
 
9
 
10
 
11
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
 
20
 
21
 
22

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة