خالد صلاح

خروج مسلسل الضاحك الباكى من الموسم الرمضانى.. اعرف السبب

الأربعاء، 14 فبراير 2018 07:00 م
خروج مسلسل الضاحك الباكى من الموسم الرمضانى.. اعرف السبب مسلسل الضاحك الباكى
كتب جمال عبد الناصر
إضافة تعليق

خرج وبشكل مؤكد مسلسل "الضاحك الباكى" من الموسم الرمضانى المقبل بعدما تم بناء ديكوراته وتجهيز ملابس الفترة التاريخية التى تدور فيها أحداثه والاتفاق مع عدد من الممثلين على بطولته وتوقيعهم رسميا ومنهم النجم نضال الشافعى الذى كان مرشحا لبطولة المسلسل وتجسيد شخصية الفنان الكبير الراحل نجيب الريحانى.

 

السبب الأساسى والمباشر فى تأجيل المسلسل وخروجه من السباق الرمضانى هو القيمة الشرائية للمسلسل فقد خفضت القنوات الفضائية التى كانت ترغب فى شرائه وعرضه قيمته إلى النصف تقريبا الأمر الذى قد يتسبب فى خسارة منتجة لأن العمل تكلفته الإنتاجية كبيرة مثله مثل أى عمل تاريخى أو يتناول فترات زمنية تحتاج ديكورات وملابس مصنوعة خصيصا بالإضافة لكثرة عدد الفنانين المشاركين فيه.

 

مسلسل "الضاحك الباكى" تأليف الكاتب الكبير محمد الغيطى وإخراج عصام شعبان وبطولة نضال الشافعى وأحمد بدير وإدوارد وسوف تجسد الفنانة صفاء سلطان شخصية الفنانة الكبيرة بديعة مصابنى التى تزوجها الريحانى، بينما تجسد الفنانة هالة صدقى دور أم نجيب الريحانى، كما يشارك فى بطولة المسلسل كل من فريال يوسف وتامر خضر من الأردن وأشرف زكى وأيمن زيدان وميار الغيطى وريم صابونى ومى سليم وسهير رجب.

 

يذكر أن الفنان نجيب الريحانى عُرف بشخصية (كشكش بيه) وهو من مواليد حى باب الشعرية لأب من أصل موصلى عراقى كلدانى مسيحى يعمل بتجارة الخيل، فاستقر به الحال فى القاهرة ليتزوج سيدة مصرية قبطية أنجب منها (نجيب)، ونشأ نجيب فى القاهرة وعاش فى حى باب الشعرية فعاشر الطبقة الشعبية البسيطة والفقيرة وهو واحد من أشهر ممثلى المسرح فى القرن العشرين.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة