خالد صلاح

الحب للجميع.. مش شرط يكون إنسان.. القطط والعصافير والكلاب ممكن تعوض الوحدة.. ساسو الـ8 كلاب بتوعها أهم من العريس.. وكيتى خطفت قلب محمد.. وسارة بتكتب جوابات للقطط.. وطبيب: قصص الحب الفاشلة سبب تربية الحيوانات

الأربعاء، 14 فبراير 2018 05:00 م
الحب للجميع.. مش شرط يكون إنسان.. القطط والعصافير والكلاب ممكن تعوض الوحدة.. ساسو الـ8 كلاب بتوعها أهم من العريس.. وكيتى خطفت قلب محمد.. وسارة بتكتب جوابات للقطط.. وطبيب: قصص الحب الفاشلة سبب تربية الحيوانات حب الكلاب
كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

"صديق وفى تحس وياه بالأمان... مش شرط يكون إنسان" الكلاب، القطط، العصافير هى بدائل الحب لجيل الفيس بوك وأساليب الهروب من الوحدة وافتقار للصداقة والزواج، فبعض البشر مرتبطين بعلاقات قوية مع الحيوانات الأليفة، فقد تعوضنا هذه المخلوقات عن مشاعر كثيرة افتقدناها مثل الحب والوفاء والإخلاص، وفى الفلانتين قرر بعض الشباب أن يرفعوا شعار "السنجلة جنتلة" ويحتفلون به مع رفقاء عمرهم من الحيوانات.

 

وفى عيد الحب رصد "اليوم السابع" قصص العشق بين الحيوان والإنسان، فعلى الرغم من اختلاف نوع الحيوان، إلا أنهم يحملون صفة واحدة وهى "الوفاء".

 

ساسو بترفض العرسان اللى مش بتحب الكلاب

سارة وكلابها
سارة وكلابها

 

"ممكن الغى خروجة وسفرية عشانى كلابى"، هكذا بدأت سارة شاهين الملقبة بـ"ساسو" كلامها عن قصة حبها مع الكلاب، فهى واحدة من الفتيات اللاتى وهبن حياتهن فى تربية الكلاب، وعن حبها الشديد وتعلقها بهم، قالت سارة "الكلب زى الإنسان بالضبط، كل واحد فيهم له شخصية وطباع مختلفة عن الآخر ولا يوجد أوفى ولا أصدق منهم".

 

سارة
سارة

 

وأضافت من 4 سنوات وأنا بهتم بتربية الكلاب والآن معى ثمانية، أشعر وكأنهم عائلتى أو أطفالى، أهتم بهم ويهتمون بى ونظرتهم وحبهم لى مختلفة عن كل البشر، وهما السبب الرئيسى إنى أكون شخصية اجتماعية.

 

وتابعت الكلاب عوضتنى عن الحب والزواج فى الاهتمام والحب، أخذوا جزءا كبيرا فى حياتى لدرجة أن لو جالى عريس ممكن أرفضه لو حسيت أنه مش بيحب الكلاب، فهم كائنات بريئة ربنا خلقها وفية ومسالمة وطيبة، وأى كلب شرس يكون نتيجة سوء المعاملة وأتمنى أن يكون لدينا وعى بكيفية التعامل مع كلاب الشوارع ونحترم حقهم فى العيش معانا.

 

الثلاثى المرح "ميشو وبوسى ويوسف"

       يوسف

يوسف
 

"ومين قال إن الحنية بس فى البنات"، يوسف جلال كاتب وشاعر ويمتلك العديد من الأحاسيس والمشاعر التى يستمدها من عشقه لقطيه "ميشو وبوسى"، اللذين أضافا البهجة والسعادة لحياته.

 

وعن قصة الثلاثى المرح "يوسف وميشو وبوسى"، قال يوسف ميشو وبوسى هدية من أحد الأصدقاء فى بداية الأمر كنت لا أستطيع التعامل معهما لكن الآن أصبحا أصدقائى وأولادى، لدرجة أنهم يبقوا بجانبى على السرير وقت النوم.

 

وأضاف أشعر كأنهم أطفال أخاف عليهم من البرد والجوع والزعل حتى أبى وأمى يقولون دائما "شوف ولادك يا يوسف"، ميشو وبوسى وعوضونى عن مشاعر كثيرة أفتقدها، وقبل ما أتزوج يجب أن تقبل زوجتى وجودهم فى حياتى.

 

سارة والقطط وجوابات الغرام

"الوحدة والغربة والخوف أسباب جعلت سارة تتبنى القطط وتكتب لهم جوابات"، حبها وارتباطها بالقطط عوضها عن كل المشاعر التى افتقدتها فى الغربة من أجل العمل.

 

قطة سارة
قطة سارة

 

وعن القصة الغريبة بين سارة والقطط، قالت "أعشق تربية القطط منذ خمس سنوات، لدرجة أننى أتحدث معهم وأحكى لهم مشاكلى وأكتب لهم جوابات، فلدى أكثر من قطة يعيشون معى فى نفس المنزل وينامون بجانبى على السرير، وأصبحوا جزءا أساسيا من روتين يومى وحياتى كلها.

 

القطط
القطط

 

وتابعت التعب والضغط والإرهاق الذى أتعرض له يوميا يذهب فورا عندما ألتقى مع قططى واحتضنهم، فكل هذه المشاعر فرقت معى نفسيا وشجعتنى على العمل والصبر على الوحدة، فحب القطط مختلف عن حب شريك الحياة، لكنى أحترم الرجل الذى يحب القطط وبدور على الميزة دى فى شريك حياتى، لأنها دليل على الحنية وتحمل المسئولية.

 

المشاعر الحلوة مع "جيفاز" مش هلاقيها فى الجواز

الكلب
الكلب

 

"الوحدة والألم والخوف" مشاعر مؤلمة عالجتها شيريهان بـ"جيفاز"، وقالت عن قصة حبها بالكلب جيفاز، كل حاجة نقصانى ووجعانى عوضتها بجيفاز، بضايق جدا لما أسمع كلمة كلب لانى أشعر دائما أنه انسان وفى ويمتلك كل الصفات الحلوة ولكنها فقط  بملامح مختلفة.

 

وأضافت لحظة رجوعى للمنزل واشتياقه ولهفته عليا كان سبب ارتباطى واهتمامى به أكثر من الأول، اعتقد أن المشاعر الحلوة مع "جيفاز" مش هلاقيها فى الجواز.

 

الحيوانات
الحيوانات


 

فى البحر سمكة بتزق سمكة

"عايشة فى المياه وحبها حواليا"، لم تشعر آلاء أن وجود سمكة صغيرة فى حوض ملىء بالمياه سيفرق فى حياتها ويجعلها تعيش لحظات سعيدة معها وكأنها طفلتها.

 

وقالت آلاء السمكة الذهبية كانت هدية من أخى، وبالنسبة لى كانت أجمل هدية فأشعر دائما أنها روح متعلقة فى رقبتى ولا بد أن أعتنى بها فى الطعام والشراب كأنها طفلتى الصغيرة.

 

سمكة
سمكة

 

وأضافت حبها عوضنى عن كل شىء ففى بعض الأوقات أحكى لها مشاكلى ومشاعرى وأشعر أنها تسمعنى وتفهمنى، فهى صديقة صامته تفهم سكوتى وكلامى. 

 

فاطمة لـ"جيسى": ممكن أتنازل عن وجود أى حد فى حياتى وأقعد معاكى إنتى"

فاطمة وجيسى
فاطمة وجيسى

 

"لما تلاقى حد بيحبك بدون أى مقابل أنت كده مش محتاج حاجة"، هكذا قالت فاطمة عن صديقتها "الكلبة جيسى"، التى عالجتها من فوبيا الكلاب وعوضتها عن الوحدة.

 

جيسى
جيسى

 

وقالت فاطمة لم تكن جيسى بالنسبة لى كلبة لكنها صديقة وفية تخاف عليا وتحبنى، كل أمنياتها انها تشوفنى مبسوطة وفرحانة، وفى الفلانتين أحب أقولها "وجودك فرق معايا جدا وخلانى ممكن أتنازل عن وجود أى حد فى حياتى وأقعد معاكى إنتى، عشان إنتى أنضف وأرقى وأنقى حاجة فى الحياة".

 

حب القطط مش بس للبنات "كيتى" خطفت قلب محمد

محمد
محمد

 

من المعروف أن البنات رهيفة الأحساس والمشاعر والأقرب إلى الحيوانات، خصوصا القطط، لكن محمد واحد من الشباب الذى عوض الوحدة بقطته "كيتى".

 

وقال محمد حب الحيوانات والمشاعر الرقيقة ليس له علاقة بولد أو بنت، فأنا من عشاق القطط وتعتبر"كيتى" صديقتى ورفيقتى، فالحيوانات لديها رحمة ورأفة، ومع الوقت تشعر وكان القط مثل ابنك تماما خايف عليه من الزعل والمرض والبرد.

 

وأضاف كيتى عوضتنى عن مشاعر كثيرة أفتقدها لكن لا بد أن يكون هناك شريك حياة لكن بشرط أن تكون عاشقة للقطط مثلى.

 

مشاعرك كلها منى يا دوب الشكل متغير

"بتحط وشها فى وشى وأيديها على خدودى لما تلاقينى زعلانة"، من أجمل المشاعر التى قالتها سمر عن قطتها "لوجى" التى تبلغ سبع سنوات، وهى من الهدايا التى عوضت سمر عن الحب والوحدة.

 

سمر
سمر

 

وقالت سمر "لوجى مش مجرد قطة أطعمها وأهتم بها فقط، لكنها صديقتى وحبيبتى التى ساعدتنى على تخطى مشاكل كثيرة فى حياتى، وهى أكثر واحدة بتحس بيا وبتفهمنى فى لحظات فرحى وحزنى".

 

قطة سمر
قطة سمر

 

وأضافت حاليا أنا وهى أكثر من العشاق أفهم متطلباتها وأعمل كل الأكلات التى تحبها واصطحبها معى فى كل مكان حتى فى السفر، علمتنى إزاى أخاف وأحس بأى حيوان، الحب مطلوب فى حياتنا، لكن أعتقد أنى لم أصادف حب مثل حبى لـ لوجى.

 

 

 شيماء والعصافير

شيماء سمير

شيماء سمير

 

 قالت شيماء إنه لم يخطر على بالها أن يكون لديها حيوان أليف فى المنزل، مضيفة: "لكن فاجأنى والدى بعصفورين أجمل من بعضهما، ومنذ هذه اللحظة تعلقت بهما واعتنيت بهما لدرجة أنى كنت اصطحبهما معى فى غرفتى خوفا عليهما من البرد".

 

وأضافت "عصافيرى هم منبع أسرارى وحكاياتى ومشاكلى، وأرتاح نفسيا عندما أتحدث معهم، وبالفعل الحيوانات تعوضنا عن وجود اشياء كثيرة فى حياتنا  فهم يعشقونا دون مقابل ولا مصالح فقط الحب من أجل الحب.

 

طبيب نفسى: قصص الحب الفاشلة سبب تربية الحيوانات

وعن التفسير النفسى عن الارتباط القوى بين الإنسان والحيوان قال الدكتور محمد هانى استشارى الطب النفسى، إن هناك ميزة فى الحيوانات الأليفة وهى الوفاء والإخلاص وهو دليل على قوة الارتباط بين الحيوان والإنسان، فعندما يتعلق أى شخص بحيوان ويجد منه الحب والعاطفة يعطيه دفعه وقوة لتفريغ الطاقة السلبية بداخله.

 

وأضاف يفتقد الكثيرون الوفاء من البشر فأكثر الناس تتعرض لقصص حب فاشلة ومواقف تجعلها تفقد مصداقيتها مع البشر وتلجأ للحيوانات، فالتعامل مع الحيوانات ليس به أى مصالح شخصية أو نفوذ وبالتالى تكون العلاقة بينهم نقية ووفية.

 

وتابع قد يعوض حب الحيوانات عن مشاعر الوحدة والحزن والاهتمام لكن لا بد من الحب الحقيقى فى حياتنا لاستمرارية الحياة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة