خالد صلاح

افتتاح معرض "للمنحوتات الخشبية" بثقافة القناطر الخيرية

الأربعاء، 14 فبراير 2018 10:30 ص
افتتاح معرض "للمنحوتات الخشبية" بثقافة القناطر الخيرية خلال الافتتاح
القليوبية - أحمد عبد الهادى بكير
إضافة تعليق
افتتح الدكتور هيثم عبد الحفيظ رئيس الإدارة المركزية لإقليم القاهرة الكبرى ، وشمال الصعيد معرض "المنحوتات الخشبية" للفنان التلقائى ماهر خلف محمد أحد رواد القصر، بحضور إجلال عامر مدير عام الإقليم، القاص والروائى فؤاد مرسى مدير عام فرع ثقافة القليوبية، د. جمال العسكرى مدير عام فرع ثقافة الجيزة، وليد الجمال مدير المكتب الفنى لرئيس الإقليم وإبراهيم الدسوقى مدير القصر.
 
وأشاد "عبد الحفيظ " بالمنحوتات المعروضة للفنان مثنياً على موهبته الفنية والتى تجسدت فى تلك الأعمال الرائعة وطالبه بإصقال هذة الموهبة بالدراسة والعمل.
 
فيما وصف فؤاد مرسى الفنان بأنه يمتلك موهبة متفجرة وصاحب رؤية فريدة ومتمكنة ولديه القدرة على التعامل مع خامة الخشب، وأن المعروضات مملوءة بطاقة إيجابية وتظهر حدس فنى يعبر عن مقاومة الإنسان للعجز.
 
وأعقب الافتتاح عرض فنى لأوبريت "ديوان المحروسة" لفرقة مسرح القصر للمخرج أشرف عبد الجواد.
 
والجدير بالذكر أن الفنان ماهر خلف محمد من مواليد القاهرة وحاز على عدة جوائز فى بطولات رياضية مما كان له بالغ الأثر على اتجاهه نحو فن النحت، كما شارك فى معرض النحت الخشبى الدولى فى 4 مدن بالصين عام 2014.
 
ويستمر المعرض بالقصر حتى يوم الأربعاء 28 فبراير 2018، ويقام على هامشه عدة فعاليات للأطفال تتضمن ورش حكى وورش أعمال يدوية.
 
 
IMG-20180214-WA0032
جانب من الافتتاح 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة