خالد صلاح

إزاى تاكل كويس وفى نفس الوقت تخس؟

الأربعاء، 14 فبراير 2018 01:00 م
إزاى تاكل كويس وفى نفس الوقت تخس؟ الريجيم
كتبت فاطمة خليل
إضافة تعليق

جميعنا يحلم بالوصول إلى الجسم المثالى والرشيق، وفى نفس الوقت الحفاظ على التغذية السليمة بتناول كل الأطعمة المفيدة مع الحفاظ على صحتنا وعدم اكتساب الوزن الزائد، وهو ما يعرف بفن اختيار الطعام، فى هذا التقرير يقدم د. جمال عاصم، خبير التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، لـ"اليوم السابع"، روشتة سريعة للحفاظ على جسمك من السمنة والحصول على التغذية السليمة.

diet-plan-gty-jt-170811_16x9_992

1-  لا بد أن يكون هناك توازن بين هدفك من الريجيم والحفاظ على صحتك، أى توازن بين التغذية السليمة وفعالية الريجيم فى إنقاص الوزن.

2-  أفضل الأنظمة الغذائية على الإطلاق هى أنظمة الهرم الغذائى وحساب السعرات الحرارية، ويتكون ريجيم الهرم الغذائي من 5 أصناف رئيسية، الدهون والزيوت، الألبان ومشتقّاتها، البروتين مثل: اللحوم والسّمك والبيض، الأطعمة الغنيّة بالألياف والفيتامينات كالخضروات والفواكه، الكربوهيدرات مثل: الخبز والأرز.

3-  النظام الغذائى الواحد لا بد أن يكون فيه كل عناصر الغذاء بالكامل وهى: بروتين، نشويات، خضار، فاكهه، ألبان، دهون صحية.

4- يتحدد النظام بعد قياس معدل الحرق، يجب أن تعرف معدل حرقك للدهون حتى تحدد نظامك الغذائى، فإذا كنت تحرق 2000 سعرة حرارية يجب أن يكون نظامك فيه 1400 سعر مقسمين على 5 وجبات على مدار اليوم ويكون نظام غذائى متكامل بكافة العناصر الغذائية.

5- الفيصل في النظام الغذائى هو معدل الحرق وبعض المتطلبات الصحية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة