خالد صلاح

موجز الساعة 6.. تأجيل رفع تذاكر السكة الحديد للاستفادة من الاشتراكات

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 06:00 م
موجز الساعة 6.. تأجيل رفع تذاكر السكة الحديد للاستفادة من الاشتراكات قطار وموجز 6
إضافة تعليق

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، عددا من الأخبار والتقارير الهامة، بالتزامن مع احتفال المؤسسة بعيدها العاشر لتأسيسها، من بين ما نشر تهنئة المتحدث العسكري وببعض الشخصيات العامة للمؤسسة، وقرار تأجيل رفع أسعار تذاكر السكة الحديد.
 
وفيما يلى موجزا لأهم أخبار مصر الساعة 6 مساء
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم سيرجي ناريشيكن مدير جهاز المخابرات الخارجية الروسية، بحضور القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.
 
 
أوضح مركز معلومات مجلس الوزراء أنه فى ضوء ما انتشر فى العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء تفيد بمنح وزارة التربية والتعليم إجازة أسبوعًا لجميع المدارس خلال فترة الانتخابات الرئاسية القادمة،  تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى أكدت أن تلك الأنباء غير دقيقة،  موضحةً أن الوزارة لم تناقش هذا الأمر وأن الإجازة ستمنح للمدارس التى ستعقد بها لجان انتخابية فقط، مع سير الدراسة بشكل طبيعى فى باقى المدارس بمختلف أنحاء الجمهورية،  مؤكدة أن ما يتردد بشأن منح إجازة أسبوعاً لجميع المدارس شائعات لا أساس لها من الصحة.
 
 
أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل أنه أجل قرار زيادة أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد لإعطاء فرصة أكبر للمواطنين لاستخراج الاشتراكات وبالأخص الطلاب منهم، لافتًا إلى أن الهدف من قرار التأجيل مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين ومنحهم فرصة لاستخراج الاشتراكات كون أنه لن يتم المساس بنسب التخفيضات على كافة الاشتراكات.
 
وأضاف عرفات، فى تصريحات على هامش افتتاح محطة الركاب وساحة السيارات أمام ميناء الغردقة، أنه عندما راجع أعداد الاشتراكات المستخرجة وجد أنها لا تتعدى 0.5% لذلك اتخذ قرار التأجيل حتى لا تسبب تطبيق زيادات التذاكر معاناة لمحدودى الدخل، مشيرًا إلى أن قرار تطبيق الزيادات على تذاكر القطارات قائم لانقاذ المرفق من الانهيار. 
 
 
تقدم العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، بالتهنئة لمؤسسة اليوم السابع بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاقها، مقدما التهنئة لرئيس تحرير المؤسسة خالد صلاح، وأسرة العمل بالمؤسسة، والقائمين على شئون الموقع الإلكترونى والجريدة الورقية.
 
 
هنأ المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، مؤسسة "اليوم السابع" والكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة "اليوم السابع"، بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاق المؤسسة الصحفية.
 
وتمنى رئيس الوزراء فى رسالة لـ"اليوم السابع" مزيدا من النجاح والتوفيق والازدهار للمؤسسة والعاملين بها .
 
 
 
أصدر البرلمان العربى برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمى ، بيانا اليوم، الثلاثاء، بناء على طلب اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان وعضو البرلمان العربى، بشأن تثمين الحملة الشاملة للقوات المسلحة وأجهزة الأمن المصرية سيناء 2018 للقضاء على الإرهاب.
 
وقال البيان الصادر عن البرلمان العربى منذ قليل، إن البرلمان العربى يتابع ما تقوم به القوات المسلحة وأجهزة الأمن بجمهورية مصر العربية فى الحملة الشاملة سيناء 2018، ويثمن البرلمان العربى ما تقوم به القوات المصرية من حربٍ شاملة تستهدف جميع العناصر الإرهابية من أجل تطهير أرض مصر من دنس الإرهاب وأذنابه من الخونة والمأجورين.
 
 
 
 
أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم، الثلاثاء، اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم أنشطة سوق الغاز الصادر بالقانون رقم 196 لسنة 2017.
 
 
 
كشف مركز معلومات مجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء بانتهاء صلاحية تطعيمات شلل الأطفال وذلك تزامناً مع الحملة القومية للتطعيم‎ ‎ضد مرض شلل الأطفال والتى أطلقتها وزارة الصحة،  تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، التى نفت تلك الأنباء جملةً وتفصيلاً،  مؤكدةً على سلامة وصلاحية تطعيمات شلل الأطفال ومطابقاتها للشروط والمعايير الصحية المطبقة فى مختلف دول العالم وأن ما يتردد حول انتهاء صلاحيتها مجرد شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة.
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 62 لسنة 2018 بشأن خريطة تنمية أراضى الدولة، بما يتوافق مع استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، وذلك من خلال وضع مخطط مبدئى للتنمية واستغلال أراضى الدولة مرتبط بقاعدة بيانات مدققة
 
.
 
تميزت مسابقة دورى أبطال أوروبا فى الموسم الحالى 2017/2018، بالغزارة التهديفية وذلك على مدار مختلف الجولات التى أقيمت فى مرحلة المجموعات.
وتنطلق فى العاشرة إلا ربع من مساء اليوم، الثلاثاء، منافسات الدور ثمن النهائى لدورى أبطال أوروبا، بمواجهتى يوفنتوس الإيطالى مع توتنهام الإنجليزى، وبازل السويسرى مع مانشستر سيتى.
 
 
 
وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال جلسته العامة اليوم، الثلاثاء، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون سوق المال رقم 95 لسنة 1992، وذلك بشكل نهائى.
 
 
رد الحساب الرسمى لفريق ستوك سيتى الإنجليزى على تهنئة أحمد الشناوى للاعبة المصرية سارة عصام، بعد حصولها على جائزة أفضل هدف فى شهر يناير.
وكتب الحساب لأحمد الشناوى: "هل كان بإمكانك أن تتصدى لهدف سارة عصام؟ نحن لا نعتقد ذلك يا شنو".
 
 
 
تقدم الشيخ محمد محمود الطبلاوى، نقيب المقرئين المصريين، بالتهنئة لمؤسسة "اليوم السابع" بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاقها، مقدما التهنئة لرئيس تحرير المؤسسة خالد صلاح، وأسرة العمل بالمؤسسة، والقائمين على شئون الموقع الإلكترونى والجريدة الورقية
 
تنظيم 479 كمين ودورية وتوزيع مساعدات على الأهالى
أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة فى البيان السادس الصادر صباح اليوم الثلاثاء ، أنه استمراراً للعملية الشاملة " سيناء 2018 " يواصل أبناء الشعب المصرى من مقاتلى القوات المسلحة والشرطة القضاء على البؤر الإرهابية وتطهير شمال ووسط سيناء من الإرهاب الأسود وتأمين الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.
 
 
 
يقترب فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى، يوما بعد يوم من الاحتفاظ بدرع الدورى والفوز به للمرة الـ40 فى تاريخه بعد النتائج المتميزة، التى قدمها المارد الأحمر فى الفترة الأخيرة والوصول للنقطة 60 بل والفوز فى 10 مباريات متتالية.
 
 
فى وقت تخوض فيه القوات المسلحة والشرطة المصرية حربا جادة على الإرهاب فى سيناء، ضمن العملية الشاملة "سيناء 2018" التى تتواتر إشادات العالم بها، وآخرها الصحافة الإيطالية الصادرة اليوم، كان غريبا خروج تصريحات من أحد أرفع المسؤولين السابقين، تُحمل على "إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها" حسبما وصفها المتحدث العسكرى للقوات المسلحة.
 
 
يحتفل العشاق يوم 14 فبراير بالفلانتين أو يوم القديس فالانتين، الذى كان سببًا فى تسمية هذا اليوم، حيث يعود سبب التسمية لقصة الإمبراطور الرومانى كلوديس الثانى، الذى أصدر قانونا بمنع الشباب من الجواز لضمهم بالجيش، وكان يوجد قديسا يسمى فالانتين كان يزوج الشباب فى السر، وعندما كشف أمره أصدر الإمبرطور أمرا بسجنه طوال حياته.
 
 
واصلت الصحافة الإيطالية اشادتها بالعملية العسكرية الشاملة التى تقودها القوات المسلحة والشرطة المصرية ضد الإرهاب فى سيناء وعدد من المناطق الحدودية، والتى انطلقت صباح الجمعة، وأسفرت عن تحقيق العديد من النجاحات وتصفية وضبط مئات الإرهابيين بخلاف تدمير مخازن أسلحة ومعامل لتصنيع العبوات الناسفة.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة