خالد صلاح

طارق الكومى: معرض كنوز متاحفنا 2 يقدم صورة جيدة للعالم الغربى عن تراث مصر

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 04:10 م
طارق الكومى: معرض كنوز متاحفنا 2 يقدم صورة جيدة للعالم الغربى عن تراث مصر معرض من كنوز متاحفنا 2
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

 قال النحات طارق الكومى، إن فكرة عمل معرض عن "روائع النسيج القبطى والإسلامى"، بمجمع الفنون، بقصر عائشة فهمى بالزمالك، اختيار موفق جداً لأن مكان المعرض قريب من الناس، وبذلك ستكون نسبة الإقبال عليه عالية من قبل المهتمين وغير المهتمين الذين سيشاهدون هذه المعروضات لأول مرة.

وأوضح طارق الكومى، فى تصريحات خاصة، لـ اليوم السابع، أن معرض كنوز متاحفنا 2 مهم جداً للمصريين وللأجانب الذين سيأتون من مختلف أنحاء العالم لمشاهدته، لافتاً إلى أن هذا المعرض يرسم صورة جيدة للعالم الغربى عما تمتلكه مصر من كنوز  تراثيه عريقة.

 

 وتابع طارق الكومى، أن المعرض يضم نسيجا قبطى وإسلاميا متقنا على درجة عالية من الدقة والمهارة، لدرجة أنك من الممكن أن تشاهد فى سنتيمتر مربع أكثر من عقدة، مضيفا أن هذه التقنية يصعب على المكينات الحديثة تنفيذها سواء على الكتان أو الأصواف.

 

 وأكد طارق الكومى، أن النسيج القبطى امتداد للنسيج الإسلامى، فكل منهما يكمل بعضه البعض، مع تحوير طرق على عناصر النسيج الإسلامى بسبب العقيدة الإسلامية.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة