خالد صلاح

5 معتقدات خاطئة لحرق الدهون.. أبرزها خل التفاح والمياه الدافئة على الريق

الإثنين، 12 فبراير 2018 07:00 م
5 معتقدات خاطئة لحرق الدهون.. أبرزها خل التفاح والمياه الدافئة على الريق معتقدات خاطئة لحرق الدهون
كتبت إيناس البنا
إضافة تعليق

يتبادل كثير من الأشخاص الأنظمة الغذائية الخاصة بالرجيم كوسيلة منهم لانقاص الوزن، كما يتفنن البعض الآخر فى إعطاء وصفات مبتكرة لحرق الدهون .

وأوضح الدكتور هشام العامرى استشارى التغذية العلاجية والرياضية المستشار الطبى لاتحاد السباحة المصرى ، أن هناك الكثير من الناس يقومون بوصف خلطات مثل خل التفاح أو تناول عصير الجريب فروت وغيرها لحرق الدهون، دون معرفة أضرار أو حقائق ذلك.

وأضاف استشارى التغذية العلاجية فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن هناك خرافات وأخطاء أثناء اتباع الدايت منها:

1- الجريب فروت لحرق الدهون
 

أوضح العامرى ، أن  قيمة الجريب فروت الغذائية كبيرة لاحتوائه على فيتامين C وكمية كبيرة من الألياف التي تعطي الشعور بالشبع، كما تلعب دوراً إيجابياً في عملية امتصاص السكر في الجسم، لكنها لا تسبب حرق الدهون مباشرةً.

2- شوربه الكرنب  لحرق الدهون وخسارة الوزن الزائد
 

يقوم البعض بوصف تلك الشوربة لتناولها لمدة أسبوع كامل بهدف احراق الدهون وهو خطأ فادح ويؤثر سلبا على الصحة ويسبب الشعور بالضعف والإرهاق ويمكن أن تكون خسارة الوزن مؤقتة فقط بتلك المدة، حيث إنه لا يوجد طعام يحرق الدهون، ولكن خسارة الوزن هو نقص الماء من الجسم وليس نقص في الدهون.

3- خل التفاح على الريق لحرق الدهون المتراكمة
 

أوضح الدكتور هشام أن تناول خل التفاح  على الريق قد يسبب قرحة بالمعدة، بسبب احتوائه على الأسيد ، وبالتالى هى وصفة لحرق المعدة وليس لحرق الدهون.

4-  الماء الدافئ فى الصباح لتذويب الشحوم
 

يأخذ النماء درجة حرارة الجسم عند الشرب، وبالتالى سواء كان الماء دافئاً أم بارداً، فلا يوجد فرق بينهم، وليس للماء علاقة بتذويب الدهون، ولكنه يساعد في تخليص الجسم من السموم وعلى تنظيم عملياته بفعالية، كما قد يساعد في خسارة الوزن عند اتباع نظام غذائي صحى.

5- الأناناس يساعد فى التخلص من الدهون خلال الوجبة
 

يحتوى الاناناس على أنزيم "البروملين" Bromelain  وكان شائعاً أن هذا الأنزيم يساعد على تكسير الدهون والتخلص منها، ولكن في الحقيقة هذا الأنزيم يساهم فى هضم البروتين وليس له تأثيراً على الدهون.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة