خالد صلاح

إزاى تتعامل مع الشخص سيئ الظن؟

الإثنين، 12 فبراير 2018 05:00 م
إزاى تتعامل مع الشخص سيئ الظن؟ طرق للتعامل مع سيء الظن ـ أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

"اصطياد الأخطاء..عدم الثقة في الآخرين..كثرة الجدل على أتفه الأشياء..لايعترف بأخطائه..الشعور بالغدر والخيانة..الجدل والعناد".. كل هذه العلامات تعد دليلا قويا على أنك تتعامل مع شخص سيئ الظن بنفسه أولا وبالآخرين ثانيا.

والتعامل مع مثل هذه الأشخاص يعد مثيرا للأعصاب وللغضب، لأنه يأخذ منك طاقتك الإيجابية ويمدك بالطاقة السلبية، لأنه يتعامل مع مختلف المواقف بوجهة نظر سلبية .

وفي حالة أن تواجدت هذه الشخصية فى حياتك عليك التعرف على الطريقة المثلى للتعامل معها حتى لا تتأثر بها ، وهو ما ستوضحه  الدكتورة صفاء عبد القادرة استشاري الطب النفسي، فى التقرير التالى: 

وقالت الدكتورة صفاء عبد القادر، إن  سوء الظن هو اضطراب نفسي، يصاب به بعض الأشخاص، ويتسبب في شعورهم بأنهم غير مرغوب فيهم في العالم المحيط، ويرهق كل المحيطين به ، لافتة إلى أن أهم النصائح للتعامل مع هذه الشخصية تتمثل فى: 

ـ التعامل المثالي يكون بالعقل والمنطق، أي لكل فعل رد فعل، وأيضا بالأدلة والبراهين.

ـ لا تلجأ للعصبية أو الغضب، عليك بشكل دائم السيطرة على أعصابك والتعامل بهدوء فى ردود فعلك تجاه تساؤلاته وشكوكه ، ولا تندفع نحو الغضب حتى لا يتطور الأمر. 

ـ تجنب المجادلة معه والانتقاد، والتعامل بالصراحة والوضوح.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة