أكرم القصاص - علا الشافعي

صور ..محافظ البحر الأحمر يلتقى السفير الألمانى .. ويؤكد:مليون سائح المانى زارونا

السبت، 10 فبراير 2018 12:45 م
صور ..محافظ البحر الأحمر يلتقى السفير الألمانى .. ويؤكد:مليون سائح المانى زارونا المحافظ يلتقى بالسفير الألمانى
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر،اليوم السبت، يوليوس جيورج سفير دولة ألمانيا بالقاهرة،وذلك بديوان عام المحافظة لبحث سبل التعاون و طرح عدد من الموضوعات الهامة وعلى رأسها افتتاح فرع القنصلية الألمانية بالغردقة .
 
أكد محافظ البحر الأحمر فى بداية اللقاء على عمق العلاقات بين البلدين، وخاصة مجال السياحة في البحر الأحمر ، مشيرا الى ان المحافظة قد استقبلت العام الماضي أكثر من مليون سائح المانى والتى جعلتها فى المرتبة الأولى للجنسيات الوافدة الى المحافظة .
 
كما أكد المحافظ على حرص المحافظة بتوفير كافة سبل الأمن والأمان لجميع السائحين من كافة الجنسيات الوافدة الى مدن البحر الأحمر، مؤكدا أن دولة ألمانيا من الدول الرائدة في مجال التعليم موضحا بحث أمكانية إضافة فرع لكلية الهندسة في الجامعة الألمانية بالجونة .
 
كما أوضح المحافظ إلي المقترح بالعمل علي التعادل الكربونى للمحافظة والذي تما مناقشته خلال حضوره لمؤتمر المناخ العالمى الذي عقد بمدينة بون الألمانية والتي تعتبر ألمانيا المسئول الأول في تنظيم المناخ بدول الاتحاد الأوروبي . 
 
وبحث المحافظ مع سفير ألمانيا بالقاهرة استكمال المقترح من خلال توفير بيئة صحية للسائحين الألمان الوافدين بالبحر الأحمر بتوفير مساحات خضراء وزراعة الشوارع والظهير الصحراوي بالغردقة ويأتي ذلك بعد توفر الموارد المائية من خلال افتتاح اكبر محطة تحليه بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تنتج 80 آلاف متر مكعب في اليوم . 
 
وأقترح المحافظ على السفير الألمانى بتوقيع بروتوكول تعاون بين البلدين لإنشاء فروع مراكز استشفاء طبية ألمانية بالمحافظة لتقديم الخدمات الطبية لمختلف الجنسيات لما تتمتع به المحافظة من مناخ صحي و مياه ذات ملوحة عالية ملائمه للاستشفاء من الأمراض .
 
ومن جانبه أكد السفير علي حرص ألمانيا في دعم جمهورية مصر العربية وأنه جاري التنسيق علي زيادة أعداد السائحين الألمان الوافدة إلي مصر بصفة عامة ومحافظة البحر الأحمر بصفة خاصة معربا عن سعادته بتواجده بمدينة الغردقة وعما شاهده من تطور وأعمال رفع كفاءة الشوارع والميادين وكذلك البينة التحتية .
 
وأشار السفير انه هناك تنسيق من أجل العمل في التوسع في أنشطة المدرسة الالمانية بالغردقة والجامعة الألمانية بالجونة والتي تأتي كأحد سبل التعاون المشترك بين الدولتين وفى نهاية اللقاء قام المحافظ باهداء السفير الالمانى درع المحافظة .
 
المحافظ يبحث مع السفير زيادة إعداد السياح
المحافظ يبحث مع السفير زيادة إعداد السياح

المحافظ يهدى درع المحافظة للسفير
المحافظ يهدى درع المحافظة للسفير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة