خالد صلاح

مجدى يعقوب من دبى: سجلنا ألف شريط وراثى بمصر لعلاج متغيرات أمراض القلب

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 12:22 ص
مجدى يعقوب من دبى: سجلنا ألف شريط وراثى بمصر لعلاج متغيرات أمراض القلب مجدى يعقوب
رسالة دبى: محمد طنطاوى
إضافة تعليق

أكد الدكتور مجدى يعقوب طبيب وجراح القلب العالمى أن مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب تركز على تطوير المعرفة فى مصر والمنطقة ككل.

وقال خلال جلسة حوارية للفائزين بجائزة محمد بن راشد أل مكتوم للمعرفة، أننا نحرص على تأسيس المعارف، ونواصل جهودنا البحثية في أمراض القلب المتوارثة في مصر والمنطقة، ويعتبر ذلك في غاية الأهمية بالنسبة لنا لأنه عندما ننظر إلى متغيرات المرض، ندرك ما هو محدد لشريحة معينة من السكان، وندرس الشريط الوراثي لسكان المنطقة وسجلنا حتى اليوم نحو ألف شريط وراثي في مصر.

ومن جانبه قال الدكتور سعود الصلاحي، المشرف العام على المكتبة الرقمية السعودية: "تم تأسيس المكتبة الرقمية السعودية عام 2015 لتقدم خدمات رقمية لجميع الجامعات السعودية. وأبرمنا شراكات مع أكثر من 300 دار نشر لتصل خدماتنا إلى نحو 6 ملايين مستخدم بما يتماشى مع رؤية 2030. وفي الماضي، كان الطلاب السعوديون يحتاجون إلى السفر للخارج لإجراء الأبحاث، وبات اليوم بمقدورهم إجراء هذه الأبحاث مباشرة من أجهزتهم المتحركة".

وتجدر الإشارة إلى أن "قمة المعرفة 2018" تجمع أكثر من 100 متحدث رفيع المستوى من الخبراء وصناع القرار والمعنيين من شتى أرجاء العالم في أكثر من 45 جلسة حوارية، تتطرق إلى موضوعات متنوعة مرتبطة بالشباب والاقتصاد المعرفي وطرق تحويل المجتمعات من مستهلكة إلى منتجة للمعرفة.

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة