خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

البرلمان العربي يدعم رؤية "الأوقاف" باعتبار الحفاظ على الأوطان من أهم مقاصد التشريع

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 10:51 م
البرلمان العربي يدعم رؤية "الأوقاف" باعتبار الحفاظ على الأوطان من أهم مقاصد التشريع النائب أحمد رسلان النائب الأول لرئيس البرلمان العربي
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن النائب أحمد رسلان ، النائب الأول لرئيس البرلمان العربى، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب المصرى، تأييده التام لمبادرة ورؤية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، بأهمية الدولة الوطنية وضرورة الحفاظ عليها  وأن ذلك واجب شرعي ووطني ومن أهم مقاصد التشريع الإسلامى.
 
وثمن  " رسلان " فى بيان صحفى، مبادرة وزير الأوقاف التى أطلقها خلال مشاركته فى منتدى تعزيز السلم بدولة الإمارات العربية، بإضافة الحفاظ على الوطن الى الكليات الست  الكبرى للتشريع ، ودعوته إلى ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية ، مؤكدا أن كل ما يدعم ويقوي بناءها هو مقصد شرعي نبيل.
 
وطالب رسلان، من جميع الدول العربية الالتفاف حول هذه الرؤية لحماية أوطاننا ودولنا العربية ، وإنقاذها من المشكلات والأزمات التي تعاني منها وفى مقدمتها الجماعات الإرهابية والتكفيرية والتي لادين ولا وطن لها وكل هدفها إسقاط وتفكيك وتقسيم الدول العربية .
 
ووجه رسلان، التهنئة لوزير الأوقاف بعد تكريمه من منتدى تعزيز السلم بدولة الإمارات تقديرا لجهوده في تعزيز السلم ومواجهة الفكر المتطرف وإسهاماته العلمية والفكرية، معتبرا "جمعة" ليس من أهم وزراء الأوقاف العرب الناجحين ولكنه يعتبر أيضا واحدا من أهم علماء الإسلام في فلسفة التجديد للخطاب الديني ومحاربة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله.
 
يشار إلى أن وزير الأوقاف أعلن أنه بصدد تأليف كتاب عن الكليات الست ، يؤكد بالدليل القاطع الدامغ أن الحفاظ على الوطن هو أحد هذه الكليات، التي هى: الدين ، والوطن ، والنفس ، والعقل ، والمال، والعرض ، لأن الإنسان الحر الأبي يفتدي وطنه بنفسه وماله ، و إذا ضاع الوطن ضاعت بضياعه  الكليات الأخرى في هذا الوطن على أقل تقدير.
 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة