خالد صلاح

إبراهيم المجيد يناقش "ساحر أوز العجيب" لـ ليمان فرانك باوم.. 14 ديسمبر

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 02:00 ص
إبراهيم المجيد يناقش "ساحر أوز العجيب" لـ ليمان فرانك باوم.. 14 ديسمبر الروائى الكبير إبراهيم عبد المجيد
كتب محمد عبد الرحمن
إضافة تعليق
تستضيف دار هن للنشر والتوزيع، حفل توقيع كتاب "ساحر أوز العجيب"، الصادر حديثًا عن بيت الياسمين للنشر والتوزيع، للكاتب "ليمان فرانك باوم" ترجمة بسمة ناجى"، وذلك يوم الجمعة 14 ديسمبر الحالى، فى تمام الساعة السادسة مساء، فى مقر الدار بالسيدة زينب.
 
يبدأ حفل التوقيع بعرض سينمائى للفيلم الشهير "ساحر أوز العجيب" ويستمر العرض لمدة ساعتين، ويناقش الكتاب الروائى الكبير إبراهيم عبد المجيد، والروائية أمنية طلعت.
 
ومن أجواء الكتاب: تلازمت الطفولة مع التراث الشعبى، والأساطير، والحكايات، والخرافات فى كل زمان، إذ يحمل كل طفل سوى بداخله عشق غريزى وصافٍ للخيال القصصى المدهش والبديع، فقد صبت حكايات الأخوين جريم وقصص أندرسون على قلوب الأطفال بهجة أكبر بكثير من كل الابتكارات البشرية الأخرى. إلا أن الحكايات التى دامت لأجيال قد يتم تصنيفها الآن على أنها "تراث" فى مكتبات الأطفال والناشئة، فقد حان الوقت لإطلاق سلاسل حديثة من القصص العجيبة بعيدًا عن الصور المبتذلة للعفريت، والقزم، والجنية والأحداث المروعة الرهيبة التي ابتدعها الكُتاب لتأكيد المضمون المخيف لكل قصة.
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة