خالد صلاح

لهذا السبب الحياة فى شوارع فيها أشجار ممكن تحميك من أمراض القلب

الخميس، 06 ديسمبر 2018 07:00 م
لهذا السبب الحياة فى شوارع فيها أشجار ممكن تحميك من أمراض القلب الاشجار
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

أظهرت دراسة علمية جديدة أن الشوارع التي تصطف على جانبيها الأشجار والمتنزهات القريبة ليست مجرد مكان شاعرى، فهي تحميك من أمراض القلب والسكتة الدماغية والوفاة المبكرة.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، حلل الباحثون صحة القلب والأوعية الدموية لأكثر من 400 شخص في جميع أنحاء الولايات المتحدة باستخدام عينات البول والدم، ثم قاموا بقياس مستوى وجود النباتات في منزلهم وجودة الهواء باستخدام صور القمر الصناعي لوكالة ناسا.

وكان الناس الذين يعيشون في المناطق الخضراء وعلى مسافة قريبة من حديقة عامة لديهم قلوب صحية، وقدرة أكبر على إصلاح الأوعية الدموية ، وتخفيف الضغط.

وأشار الباحثون إلى أن ذلك كان بغض النظر عن سنهم وجنسهم وعرقهم واستخدامهم للعقاقير المخفضة للكوليسترول ، وحتى حالة تدخينهم.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، "أروني باتناجار"، أستاذ الطب ومدير جامعة لويفيل للسكري، إن النتائج تؤكد على أهمية الوصول إلى المساحات الخضراء وهو أمر أقل شيوعًا في المجتمعات المحرومة التي تعاني بالفعل من ارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب بسبب الإجهاد وسوء التغذية وقلة الأماكن الخضراء.

وجدير بالذكر أن الدراسة التي نشرت اليوم في مجلة الجمعية الأمريكية للقلب هي أول دراسة إحصائية للارتباط بين المساحات الخضراء وصحة القلب.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة