خالد صلاح

دورى أبطال أفريقيا يرفع شعار "مزيد من المتعة" فى دور الـ32.. الديربيات العربية تشعل الدور الثانى.. الأفريقى التونسى أمام الهلال السودانى أقوى المواجهات.. وخروج المريخ وأول أغسطس الأنجولى أبرز المفاجآت

الخميس، 06 ديسمبر 2018 04:30 م
دورى أبطال أفريقيا يرفع شعار "مزيد من المتعة" فى دور الـ32.. الديربيات العربية تشعل الدور الثانى.. الأفريقى التونسى أمام الهلال السودانى أقوى المواجهات.. وخروج المريخ وأول أغسطس الأنجولى أبرز المفاجآت الأهلى والإسماعيلى
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

أسدل الستار على منافسات دور الـ64 بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، وسط العديد من المفاجآت، حيث الخروج المبكر لفريقى المريخ السودانى وأول أغسطس الأنجولي، فى الوقت الذى جاء فيه التأهل "منطقياً" لكبار القارة السمراء الذين قصوا شريط مشاركتهم فى النسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أفريقيا مبكراً، ما ينذر بمزيد من المتعة والإثارة فى الدور المقبل.

ويستعرض التقرير التالى أبرز ظواهر دور الـ32 ببطولة دورى أبطال أفريقيا أقوى بطولات القارة السمراء..

 

الإسماعيلى يحجز مقعده فى دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا

 

البداية مع الأندية المصرية، حيث صعد الإسماعيلي لدور الـ 32 بعدما تغلب على لو ماسجير ممثل بوروندى بنتيجة 2 – 1 فى مباراة الإياب التى جمعتهما على ملعب الإسماعيلية، علماً بأن مباراة الذهاب التى أقيمت فى بوروندى انتهت بتفوق "الدراويش" أيضاً ولكن بهدف دون مقابل ليواجه القطن الكاميرونى.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى ضرب جيما الإثيوبى موعداً مع النادى الأهلي، الذى تم إعفاؤه من المشاركة بالدور التمهيدى، فى دور الـ 32 بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، بعدما تعادل 2 – 2 مع تيليكوم الجيبوتى فى المباراة التى جمعتهما بإثيوبيا في "إياب" دور الـ64 من منافسات البطولة.

 

وكانت مباراة الذهاب التى جمعت الفريقين فى جيبوتى انتهت بفوز جيما الإثيوبى بنتيجة 3 – 1، ليتأهل إلى دور الـ 32 بعدما تفوق فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 5 – 3.

 

وودع فريق المريخ السودانى مسابقة دورى أبطال أفريقيا مبكرًا بعد الخسارة التى تلقاها أمام مضيفه فيبرس الأوغندى، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت بينهما فى أوغندا ضمن منافسات إياب الدور التمهيدى.

 

خروج المريخ وأول أغسطس من دورى أبطال أفريقيا

 

وخرج المريخ من منافسات دورى الأبطال بمجموع المباراتين 2/2، باحتساب الهدف على ملعبه بهدفين، حيث حقق فوزاً غير كافٍ فى مواجهة الذهاب بهدفين مقابل هدف، فيما نجح مواطنه الهلال السودانى فى حسم تأهله للدور المقبل بعد فوزه على الجيش الزنزبارى بمجموع المباراتين 6/0، ليضرب موعدًا مع الأفريقى التونسى فى مواجهة نارية.

في السياق ذاته، فجر فريق أوثو ديو الكونغولى مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تمكن من حجز مقعده فى دور الـ32 بمسابقة دورى أبطال أفريقيا على حساب أول أغسطس الأنجولى، الذى صعد لنصف نهائى النسخة الماضية من منافسات البطولة.

 

وتغلب أوثو ديو على أول أغسطس بنتيجة 2 – 0 في مباراة "إياب" دور الـ 64 التى أقيمت بالكونغو، علمًا بأن مباراة الذهاب التى أقيمت بالعاصمة الأنجولية "لواندا" انتهت بفوز أول أغسطس بنتيجة 4 – 2.

 

على صعيد متصل، قاد المدرب المصرى محمد عودة فريق أهلى بنغازي الليبى للصعود إلى دور الـ32 بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعدما تغلب على نواذيبو الموريتانى بنتيجة 2 – 0 فى المباراة التى جمعتهما بملعب "بتروسبورت" بالقاهرة، فى "إياب" دور الـ64 من منافسات البطولة.

وكانت مباراة الذهاب التى جمعت الفريقين الأسبوع الماضى بالعاصمة الموريتانية "نواكشوط" انتهت بخسارة أهلي بنغازى بنتيجة 1 – 2، ليحجز الفريق الليبى مقعده فى دور الـ32 ويضرب موعداً مع صن داونز الجنوب أفريقى، بعدما تفوق فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 3 – 2.

 

مباريات دور الـ32 فى دورى أبطال أفريقيا

 

مباريات دور الـ 32 فى دورى أبطال أفريقيا كما يلى: الوداد البيضاوي المغربي مع دياراف السنغالي، شبيبة الساورة الجزائرى مع اتحاد طنجة المغربي، الإسماعيلي مع القطن الكاميروني، مازيمبى الكونغولي مع زيسكو يونايتد الزامبي، أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي مع أفريكان ستارز بطل ناميبيا، أهلي بنغازي الليبي مع صن داونز الجنوب افريقي، شباب قسنطينة الجزائري مع فايبرس الأوغندى، نكانا الزامبي مع سيمبا التنزاني، الأهلي المصري مع جيما الإثيوبى، الملعب المالى مع أسيك الإيفوارى، جورماهيا الكينى مع لوبي ستارز النيجيرى، فيتا كلوب الكونغولي مع بانتوس بطل ليسوتو، الافريقي التونسي مع الهلال السوداني، النصر الليبي مع حوريا كوناكرى الغينى، وأوثو ديو الكونغولي مع بلاتينيوم بطل زيمبابوى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة