أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد 2018.. أبرز 7 محطات فى مشوار برشلونة.. الثنائية والسوبر الأبرز

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 11:16 م
حصاد 2018.. أبرز 7 محطات فى مشوار برشلونة.. الثنائية والسوبر الأبرز برشلونة بطل الدوري الإسباني
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تربع فريق برشلونة على عرش كرة القدم الإسبانية خلال العام الجارى 2018، بعدما نجح فى التتويج بالثنائية المحلية الثامنة فى تاريخه بجانب السوبر الإسباني متفوقًا على عمالقة الليجا.

ويستعرض التقرير التالى أبرز اللحظات والمحطات فى مشوار برشلونة خلال عام 2018..

التعاقد مع كوتينيو

نجح برشلونة فى التعاقد مع البرازيلى فيليب كوتينيو قادما فى يناير الماضى، لمدة خمس مواسم إضافية بجانب النصف الأخير من الموسم الماضى، فى صفقة تقدر قيمتها بـ160 مليون يورو.

 

الفوز بكأس الملك

توج الفريق الكتالونى بكأس ملك إسبانيا للمرة الرابعة على التوالي والـ30 في تاريخه على حساب إشبيلية بخماسية نظيفة، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، معقل أتلتيكو مدريد.

 

التربع على عرش الدوري الإسباني

فى 30 أبريل من 2018 وبعد أيام قليلة من فوزه بالكأس، نجح برشلونة فى استعادة لقب الدوري الإسباني، بعدما حصده رسميا للمرة 25 فى تاريخه، بعدما اكتسح ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة 4/2 فى الجولة 35 من الموسم الماضى.

 

رحيل انييستا

ودع برشلونة واحدًا من أبرز النجوم على مدار تاريخه فى 2018، بعدما نجح فى التتويج بـ32 لقبا فى مسيرة 22 عاما هى "6 كأس ملك، 9 الدوري الإسباني، 7 السوبر الإسبانى، 4 دورى أبطال أوروبا، 3 سوبر أوروبا، و3 كأس العالم للأندية"، ليرحل إلى صفوف فيسيل كوبى اليابانى.

 

التتويج بالسوبر الإسبانى

فاز برشلونة بلقب كأس السوبر الإسبانى على حساب إشبيلية أيضًا الذى خسر أمامه فى كأس الملك، وذلك فى المباراة التى حسمها البارسا بهدفى جيرارد بيكيه وعثمان ديمبلى مقابل هدف وحيد للفريق الأندلسى.

 

إذلال ريال مدريد

اكتسح برشلونة غريمه ريال مدريد، بنتيجة 5/1، فى كلاسيكو الأرض الذى أقيم على ملعب "كامب نو"، فى قمة الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا"، فى غياب قائده ونجمه الأول، الأرجنتينى ليونيل ميسي للإصابة.

 

أولى صفقات الشتاء

كشف برشلونة عن أولى صفقاته فى العام الجديد 2019، بالتعاقد مع الكولومبى جيسون موريلو مدافع فالنسيا، لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة