خالد صلاح

23 طالبا ومدرسا يابانيا متضررا من الفيضانات يزورون مصر

السبت، 29 ديسمبر 2018 12:42 م
23 طالبا ومدرسا يابانيا متضررا من الفيضانات يزورون مصر
كتبت رباب فتحى
إضافة تعليق
بمبادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، قامت الحكومة المصرية بتوجيه الدعوة لـ 23 من طلبة المدارس الثانوية اليابانية ومدرسيهم من قاطني محافظات هيروشيما  إيهميء وأوكياما باليابان، وهي المناطق التي تضررت من الأمطار والفيضانات التي اجتاحتها في يوليو من العام الجاري، وذلك لزيارة مصر في الفترة من 24-29 ديسمبر 2018 ، بحسب بيان من السفارة اليابانية اليوم. 
 
 
وقد قدم كل من الدكتور خالد العناني، وزير الآثار والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، استقبالًا حارًا للمجموعة، من خلال حفل الاستقبال الذي نظمته وزارة السياحة المصرية في مساء اليوم الأول للزيارة.
2
وأثناء الرحلة التي استمرت أسبوعًا، استمتعت المجموعة ببرنامج حافل، شمل زيارة المتحف المصري ومسجد محمد علي بالقلعة ومنطقة خان الخليلي، بالإضافة إلي المعالم السياحية الفرعونية بكل من الاقصر وأسوان، والتى استمتعوا بزيارتها من خلال رحلة نيلية.
 
وقد استمتع الطلاب كثيرًا بالرحلة، حيث يقول ريو إيتامى، وهو أحد الطلاب المشاركين من محافظة أوكياما أنه مندهش من رؤية كل هذا الكم من الآثار الفرعونية والمناطق الأثرية التي تبدوا وكأنها مشاهد من أفلام السينما، والتي جعلته يدرك ان هناك الكثير الذي لم يعرفه عن العالم. وأضاف بأنه يرغب في التحدث عن الخبرات التي عايشها في مصر مع الكثير من اليابانيين عند عودته.
3
أما  كارين إيشيكو فقالت إن المشهد الأكثر إثارة للإعجاب بالنسبة لها كان منظر الأراضي بمنطقة إدفو، والتي شاهدتها من عربة للخيول. وتقول إيشيكو أن ركوب عربة الخيول كان مخيفا لها في البداية لأنها كانت المرة الأولى التي تركب فيها عربة للخيل. ولكن رحلتها أصبحت ممتعة للغاية بعد أن اعتادت عليها في الطريق.
 
كما قال  تاكيهيرو ساتو، من محافظة هيروشيما، إن زيارة المتاحف الأثرية والمعابد الفرعونية قد أعطاه خبرة لا تقدر بثمن، حيث استمتع بالتعرف على اللغة الهيروغليفية وطريقة تفكير البشر في العصور القديمة.
7
 
وفي كلمته في حفل الاستقبال بوزارة السياحة، عبر  ماساكي نوكي، سفير اليابان لدي مصر، عن عميق تقديره للحكومة المصرية علي هذه المبادرة الطيبة، التى قدموها للشباب الياباني الذي تضرر من كارثة الفياضانات والامطار، وقدم شكر خاص لوزارة السياحة والسفارة المصرية بطوكيو علي ما ابدوه من تعاون في هذا الصدد.
8
 
كما أشار السفير نوكي إلى أن الحكومة المصرية قامت أيضًا بدعوة مواطنين يابانيين ممن تضرروا من كارثة زلزال شرق اليابان الكبير عام 2011. وأكد نوكي بأن هذا النوع من المبادرات يعكس عمق علاقات الصداقة بين مصر واليابان. وأضاف أن مواطنى المناطق التي تضررت من أمطار وفياضانات غرب اليابان، ما زالوا يعانون ويحاولون إصلاح الأضرار التي سببتها هذه الكارثة، ولكن، هذه المبادرة التي أطلقتها الحكومة المصرية، تمثل علامة علي التضامن والمساندة الدولية لليابان.
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة