أكرم القصاص - علا الشافعي

كواليس محاكمة المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس.. المحكمة تناقش 3 رهبان بالدير.. وتسمح للدفاع بالإطلاع على التقرير الطبى للراهب المنتحر.. ودفاع متهم: انسحابى كان لأسباب مهنية وليس ضغوطا.. وتأجيل القضية لـ27 يناير

الخميس، 27 ديسمبر 2018 04:30 م
كواليس محاكمة المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس.. المحكمة تناقش 3 رهبان بالدير.. وتسمح للدفاع بالإطلاع على التقرير الطبى للراهب المنتحر.. ودفاع متهم: انسحابى كان لأسباب مهنية وليس ضغوطا.. وتأجيل القضية لـ27 يناير خلال جلسة المحاكمة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكملت محكمة جنايات دمنهور المنعقدة بمحكمة ايتاى البارود، برئاسة المستشار جمال طوسون وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر، وسكرتارية حسنى محمد عبد الحليم، جلستها السابعة لمحاكمة الراهب أشعياء المقارى والراهب فلتاؤوس المقارى المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير أبو مقار بوادى النطرون.
 
وبدأت المحكمة بمناقشة 3 شهود للنفى من رهبان دير أبو مقار، وهم كل من: إبرام المقارى، واغاثون المقارى، ويوساب المقارى، وكذلك استجوب ميشيل حليم، وإيهاب سدرة ممثلى هيئة الدفاع الشهود من الرهبان فيما ذكروه بالجلسة، فيما قال أمير نصيف المحامى السابق للمتهم الأول اشعيا المقارى، أمام هيئة المحاكمة، إنه لم يسمح له بالتواصل مع موكله مما اضطره الى إنسحابه من القضية برمتها.
 
وأضاف "نصيف"، خلال وجوده بالقاعة أن انسحابه من القضية كان لأسباب مهنية خالصة، نافيا وجود أى ضغوط خارجية وراء إعلان انسحابه.
 
وخلال الجلسة، أكد الراهب إغاثون المقارى خلال رده على أسئلة الدفاع علمه بإقدام عدد من الرهبان على الانتحار خلال الفترات الماضية وتوبتهم بدير أبو مقار ولم يفسر أسباب ذلك مما اضطر هيئة المحكمة إلى حذف السؤال.
 
ووافقت محكمة جنايات دمنهور على طلبات هيئة الدفاع بالإطلاع علي تقرير الطب الشرعي الخاص بالراهب زينون المقاري الذى أقدم على الانتحار إثر تناوله مادة سامة، كما قررت المحكمة تشكيل لجنة ثلاثية من الأطباء النفسيين للانتقال إلي محبس الراهب فلتاؤس المقار بسجن برج العرب وذلك لتوقيع الكشف الطبي النفسي عليه لبيان مدي سلامته النفسية وما إذا كان مصابا بمرض نفسي يفقده الشعور والإدراك.
 
وشهدت الجلسة الماضية للمحاكمة الاستماع إلى طلبات هيئة الدفاع عن المتهمين برئاسة إيهاب سدرة ومشيل حليم بإجراء معاينة لمكان الحادث وتفريغ الكاميرات الخاصة بدير أبو مقار وضم كشوف زوار الدير إلى أوراق القضية وكذلك استدعاء شهود نفى جدد من الرهبان بدير أبو مقار.
 
كما طلب ميشيل حليم محامى المتهم الثانى الراهب فلتاؤس المقارى من المحكمة التصريح بإيداع كشف بدخول العمال والسيارات إلى دير أبو مقار بالتزامن مع وقوع الحادث، وقررت المحكمة التأجيل إلى يوم 27 يناير المقبل لسماع مرافعة النيابة والدفاع وكذلك لانتظار ورود تقرير الطب النفسى للمتهم الثانى الراهب فلتاؤوس المقارى.
 
وكان المستشار ناصر الدهشان، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قد قرر أواخر أغسطس الماضى إحالة الراهبين "أشعياء"، و"فلتاؤوس"، المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار، إلى محكمة جنايات الإسكندرية، محبوسين، لمحاكمتهما بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.
 
ووجهت النيابة للراهب المشلوح أشعياء المقارى واسمه العلمانى "وائل سعد تاوضروس" والراهب "فلتاؤس المقارى" تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، لأسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادى النطرون.
 
وكشفت تحقيقات النيابة عن ارتكاب الراهب المشلوح جريمة قتل رئيس دير الأنبا مقار، الذى عثر على جثته داخل الدير أمام القلاية الخاصة به، بمساعدة صديقه الراهب فلتاؤس المقارى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة