خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

جهاز تنمية المشروعات: 2.7 مليار جنيه إجمالى التمويلات لمحافظة الشرقية

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 05:25 م
جهاز تنمية المشروعات: 2.7 مليار جنيه إجمالى التمويلات لمحافظة الشرقية نفين جامع و محافظ الشرقية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمقر الجهاز، وبحضور لفيف من قيادات الجهاز لمناقشة سبل التعاون بين الجهاز والمحافظة، والعمل علي التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لأبناء الشرقية وتقديم كافة سبل الدعم المالي والتدريبي والفني للنهوض بتلك المشروعات.
 
وجاء ذلك في إطار الخطة التي يقوم بتنفيذها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للتوسع في تمويل مشروعات الشباب بمختلف محافظات الجمهورية والتنسيق بشكل مباشر مع المحافظين للتعرف علي الاحتياجات الفعلية لكل محافظة وفتح سبل للتعاون في مختلف الأنشطة التنموية التي تهدف إلي تشغيل الشباب وتوفير فرص عمل مستقرة وناجحة.
 
وأكدت نيفين جامع أن الجهاز سيقدم كل أشكال الدعم لمشروعات شباب الشرقية الجديدة أو القائمة وسيعمل بالتعاون مع المحافظة علي نشر ثقافة العمل الحر بين المواطنين وتشجيعهم علي التشغيل الذاتي وريادة الأعمال بهدف توفير المزيد من فرص العمل ورفع معدلات التنمية الاقتصادية بالمحافظة. 
 
وأشارت إلي أن الجهاز قد مول منذ إنشائه (كصندوق اجتماعي للتنمية) وحتى الآن ما يقرب من 190.5 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر بإجمالي تمويل وصل إلي 2.74 مليار جنيه مما وفر 312 ألف فرصة عمل لأبناء الشرقية وأن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من التمويل والدعم لتشجيع الشباب علي إقامة هذه النوعية من المشروعات خاصة المشروعات الإنتاجية والصناعية .
 
ومن جانبه أشاد الدكتور ممدوح غراب بمجهودات الجهاز التي تمت بالتعاون مع المحافظة وأشار إلي أن المحافظة بصدد تخصيص منطقة صناعية حرفية علي مساحة 19.5 فدان بمدينة بلبيس لنقل الورش الحرفية العشوائية إليها وكذلك إقامة مجمع تجاري فى مركز بلبيس.
 
ورحبت نيفين جامع بهذه الفكرة وأكدت أن الجهاز سيقوم بتمويل تلك المشروعات الصناعية بعد الانتهاء من إقامة هذا المنطقة الصناعية وامدادها بالمرافق وسوف يعمل علي تقديم كافة خدماته المالية وغير المالية للراغبين في نقل مشروعاتهم إلي هذا المجمع الصناعي وكذا المشروعات التي سيتم إقامتها بالمجمع التجارى خاصة أن هذا المشروع سيعمل علي الارتقاء بالمستوى الحضاري للمدينة وللمناطق العشوائية وسيوفر المزيد من فرص العمل للشباب.
 
وأكدت أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين الجهاز ومحافظة الشرقية للتعاون في هذا المشروع الهام بعد الانتهاء من الإنشاءات لوضع آليات سريعة وميسرة لتمويل هذه المشروعات.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة