خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

القومى للسكان: الزيادة السكانية تلتهم ثمار التنمية

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 03:18 م
القومى للسكان: الزيادة السكانية تلتهم ثمار التنمية الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومى للسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومى للسكان ، إن السيطرة على الزيادة السكانية الكبيرة التى تعانى منها مصر ، سوف يساعد على توجيه مزيد من الموارد إلى استثمارات منتجة تزيد من نصيب العامل من رأس المال وتوفر مزيداً من فرص العمل الحقيقية بدلاً من توجيهها إلى إشباع الحاجات الأساسية للأعداد المتزايدة من السكان.

 

جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها بالمائدة المستديرة التى عقدت اليوم الأربعاء بمقر الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة تحت عنوان " تفعيل الشراكة بين الحكومة والجمعية المصرية لتنظيم الأسرة فى التصدى للمشكلة السكانية ، بحضور الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية ، والدكتورة سحر السنباطى رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة.  

 

ودعا أرباب الأسر المصرية، إلى تحمل المسئولية مع الدولة والمجتمع المدنى فى مواجهة هذه المشكلة من خلال تقليل الإنجاب حتى يستطيع كل فرد فى مصر أن يعيش عيشة كريمة ، فالزيادة السكانية الكبيرة تلتهم كل جهود التنمية ، وتعتبر مضادة للنمو الاقتصادى فى الدولة بصورة أساسية ، كما إنها تعيق خطط تحسين مستوى المعيشة وخفض نسبة البطالة.

 

وأشار إلى أن الزيادة السكانية لها تداعيات خطيرة على الفرد والمجتمع مثل انخفاض نصيب الفرد من الرقعة الزراعية والاعتماد على الاستيراد لإشباع احتياجات المجتمع من الغذاء ، بالإضافة إلى تأثيرها على كثافة الفصول فى مراحل التعليم المختلفة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة