خالد صلاح

نيفين جامع: جهاز تنمية المشروعات لا يحمل الموازنة العامة أعباء مالية

الأحد، 23 ديسمبر 2018 03:04 م
نيفين جامع: جهاز تنمية المشروعات لا يحمل الموازنة العامة أعباء مالية نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة
أسماء أمين تصوير عمرو مصطفى
إضافة تعليق

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الجهاز يعتمد على موارد مالية تتمثل فى الحصول على تمويلات خارجية من مؤسسات وجهات دولية، ومن ثم إعادة تمويلها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة سواء بشكل مباشر أوعبر الجمعيات الأهلية والبنوك، مشيرةً إلى أن الجهاز لا يحمل الموازنة العامة أى أعباء مالية.

وأوضحت خلال كلمتها بمؤتمر اخبار اليوم الاقتصادى الخامس أن تبعية الجهاز تحولت فى نوفمبر الماضى إلى مجلس الوزراء ليكون رئيس الوزراء هو رئيس مجلس إدارة الجهاز،وهو ما يعزز من الدور التنسيقى المنوط به الجهاز.

وأضافت أن الجهاز يعمل وفقاً لاستراتيجة تقوم على دورين أساسيين، أولهما: دور تنسيقي بين جميع الهيئات والمبادرات والوزارات التى تعمل فى قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر داخل مصر بغرض توفير الجهود وتعظيم المردود الناتج عن هذه الجهود.

وتابعت: "الدور الثانى هو تنفيذى حيث يقدم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغير ومتناهية الصغر خدمات مالية وغير مالية،" لافتة إلى أن الجهاز يعطى الخدمات غير المالية اهتماماً خاصاً من خلال توفير فرص التدريب والتطوير والدعم الفنى التى تصل بالمستفيد إلى القدرة على إقامة مشروع.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة