خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

موجز6.. طرح أراضى بحق الانتفاع للشباب بمشروع الـ1.5 مليون بألف جنيه للفدان

الأحد، 23 ديسمبر 2018 06:00 م
موجز6.. طرح أراضى بحق الانتفاع للشباب بمشروع الـ1.5 مليون بألف جنيه للفدان وزير الزراعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها إعلان وزارة الزراعة طرح أراضى بحق الانتفاع للشباب بمشروع الـ1.5 مليون بألف جنيه للفدان، بالإضافة إلى القضاء على خلية إرهابية بالعريش ومقتل 14 من عناصرها.
 
 
 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار السادسة مساء..

 
 
 
أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وقع أمرا تنفيذيا يعلن فيه إغلاق الحكومة الفيدرالية يومى 24  و25 ديسمبر 2018، بسبب الإغلاق الحكومى الذى أعلن عنه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.
 
 
 
 
 
تمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد بؤرة إرهابية تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت المهمة والحيوية ورجال القوات المسلحة والشرطة بإحدى المناطق النائية بمدينة العريش.
 
 
 
 
 
قال الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه تم الاتفاق خلال اجتماع لمجلس إدارة شركة الريف المصرى الجديد على طرح جديد لشباب الخريجين ضمن أراضى المشروع.
 
 
 
أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بحبس 4 من عناصر حسم الإرهابية، 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة فى اتهامهم بالتخطيط لارتكاب عمليات عدائية تزامنا مع احتفالات أعياد الأقباط ورأس العام الجديد.
 
 
 
شهدت كافة مديريات الأمن، اليوم الأحد، انتشاراً أمنياً مُكثفاً بالمحاور والشوارع والميادين والمناطق والمنشآت الهامة ودور العبادة، للحفاظ على الأمن، والتعامل الفورى والتصدى الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء .
 
 
 
 
 
قضت محكمة النقض، بتأييد الحكم المشدد 10 سنوات بدلا من 12عاما لمحمد بديع، مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، والسجن المشدد 3 سنوات للمتهمين من الثانى وحتى الخامس والثلاثين، وانقضاء الدعوى الجنائية، لمتهم لوفاته، وإلزام كل المتهمين بالمصاريف الجنائية ومصادرة جميع المضبوطات فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "أحداث بنى سويف".
 
 
 
 
 
أعلن وجدى المشد نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية بدء توريد  المكرونة لوزارة التموين والتجارة الداخلية اعتبارا من بعد غدا الثلاثاء 25 ديسمبر، لطرحها على البطاقات التموينية اعتبارا من الشهر المقبل من خلال كبرى الشركات  المتميزة وذات أسماء وعلامات تجارية معروفة بالأسواق حيث سيتم توريد كميات بمقدار 20 ألف طن مكرونة من أجود الأنواع التى تطرح بالأسواق كمرحلة أولى.
 
 
 
تقدم الصحفيون الأربعة المعتدى عليهم فى نقابة الصيادلة، الإثنين الماضى، أثناء تغطيتهم بفتح باب الترشح لانتخابات النقابة، ببلاغات جديدة للنائب العام، ضد المدعو محيى عبيد نقيب الصيادلة الموقوف بحكم قضائى.
 
 
 
أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن تفعيل التوجيه الوزارى رقم 31 لسنه 2018 أنه نظرا لكثرة شكاوى المواطنين أصحاب البطاقات التموينية بعدم تفعيل الرقم السرى فانه سيتم التنبيه على مكاتب التموين بتفعيل التوجيه الوزارى وهى أن يتم طباعة البطاقة وتحميل الرقم السرى والكود الداخلى فورا على قاعدة بيانات الإنتاج الحربى وإذا ثبت غير ذلك يتم سحب ترخيص العمل من الشركة وأن تقوم الشركات بتسليم البطاقات المطبوعة لمديرية التموين بحد أقصى 2 يوم عمل من تاريخ استلام البطاقات.
 
 
 
 
حصل اليوم السابع على نسخة من العقد الذى وقعته مكتبة الإسكندرية مع ورثة الفنان الراحل حسن كامى للحصول على مكتبته الخاصة.
 
 
 
 
عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، اليوم، الأحد، برئاسة المستشار سامى عبد الحليم غنيم، وعضوية المستشارين محمد التونى، ووليد مهدى، وسكرتارية خالد إسماعيل، اليوم، زوجة وعشيقها وصديقه لقيامهما بقتل زوجها بعد 12 يوم زواج وسرقته، بالسجن المؤبد للزوجة، والإعدام للعشيق والمؤبد للثالث.
 
 
 
 
نشر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء،  فيديو حول مشروع "روضة السيدة زينب" (تل العقارب سابقاً) بمحافظة القاهرة،  بعد أن تم الانتهاء منه
 
 
 
 
قررت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، اليوم، برئاسة المستشار ذكى العتريس، وعضوية المستشارين سامى عبد الحليم غنيم، ومحمد التونى، وسكرتارية خالد إسماعيل، إحالة أوراق الأب المتهم بقتل نجلته الطفلة فى شهر رمضان بعد التعدى عليها جنسي، للمفتى وحددت المحكمة جلسة 2 يناير للنطق بالحكم.
 
 
 
 
 
وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم، الأحد، على المادة (13) من مشروع قانون المحال العامة، التى تحدد رسم الترخيص بأنه لا يقل عن ألف جنيه ولا يجاوز مائة ألف جنيه، وتم دمج مادة 14 فى مادة 13 لتضبح مادة واحدة.
 
 
 
 
 
نشر الحساب الرسمي لسيدة مصر الأولى انتصار السيسى، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسى علي "فيسبوك"، جانباً من مشاركتها بمنتدى "افريقيا 2018"، الذي عقد مؤخراً بمدينة شرم الشيخ.
 
 
 
 
 
كشف محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، عن فرص الاستثمار المطروحة أمام المستثمرين فى المحافظة، مشيرا إلى أنه يأمل أن تتقدم كيانات كبيرة عالمية للاستثمار، موضحا أنه سيقوم بإزالة أى معوقات أمامهم.
 
 
 
 
أعلن المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن محافظة بورسعيد خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة، حيث تم الانتهاء من تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة بالمحافظة، وذلك خلال احتفالات محافظة بورسعيد، اليوم، بعيدها القومي، بحضور اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والنائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب.
 
 
 
 
 
قال المهندس محمد بدوى، الرئيس التنفيذى لإحدى شركات الطاقة فى مصر، إن البنية التحتية لاستخدام السيارات الكهربائية متوفرة فى مصر على عكس ما يُشاع، مشيراً إلى أن الشركة افتتحت فى فبراير الماضى أول 7 محطات شحن لتصل حالياً 56 محطة على مستوى الجمهورية بواقع 112 نقطة شحن ومن المتوقع أن تصل إلى 130 نقطة فى الوقت القريب، متواجدة فى المولات التجارية والجامعات الشهيرة بالإضافة إلى الطرق السريعة.
 
 
 
 
أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن عدد الحالات التى استفادت من خدمات الخط  الساخن رقم  " 16023 " خلال  2018، بلغت 116500 مريض  ترددوا على المراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن، وعددها 22 مركزا بـ 13 محافظة  بزيادة 12% عن العام الماضى  نظرا لتزايد الرغبة فى العلاج  خاصة بعد الحملة الإعلامية " أنت أقوى من المخدرات"  التى  تم اطلاقها فى شهر أبريل الماضى بمشاركة  اللاعب المصرى العالمى محمد صلاح ،بجانب عدد من الاتصالات تلقاها الخط الساخن على مدار العام ، والتى تتنوعت ما بين مكالمات للمتابعة ،وأخرى للمشورة وبلغت نسبة  الذكور من هذه الاتصالات 97  % بينما بلغت نسبة الإناث 3%  .
 
 
 
وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الأحد، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 196 لسنة 2008 بإصدار قانون الضريبة على العقارات المبنية.
 
 
 
 
شهد اليوم 23 ديسمبر 2018 العديد من الأخبار الرياضية المهمة وأبرزها، إنبى يكشف حقيقة مفاوضات الحضرى وباسم مرسى وانتقال حمدى للأهلي، اتحاد الكرة يخاطب النيجر لإقامة مباراة الجولة الأخيرة 22 أو 23 مارس.
 
 
 
 
 
يخوض منتخب مصر مباراة ودية أمام نيجيريا، ضمن برنامج الإعداد لأمم أفريقيا 2019، بعدما حسم الفراعنة تأهلهم بشكل رسمى إلى الكان المقبل برفقة منتخب تونس عن المجموعة العاشرة.
 
 
 
 
تأهل فريق الاهلي لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا رغم خسارته من "جيما" الأثيوبي بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعتهما عصر اليوم،الأحد، على ملعب أديس أبابا فى إياب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا.
 
 
 
 
 
تترقب الأطراف الليبية إجراء تحقيق دولى حول تهريب أسلحة تركية إلى ليبيا، وذلك بعد ضبط المسئولين فى ميناء الخمس البحرى سفينة تحمل شحنتين محملة بالأسلحة التركية، وهو ما يعد خرقا لقرارات مجلس الأمن الدولى بخصوص حظر تسليح الأسلحة إلى ليبيا أو دعم أيا من أطراف الصراع.
 
 
 
 
 
قصة نجاح حقيقية تدعو للفخر للحاجة فاطمة عبد العزيز الشريف صاحبة الـ66عاما، ممتلئة بالكفاح والاجتهاد، فمنذ نعومة أظافرها وهى لديها الحافز للعمل والاجتهاد والاعتماد على نفسها.
 
 
 
 
 
 
قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار فتحي ابراهيم محمد توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، فى دعوى 40765 لسنة 72 ق، بوقف تنفيذ وإلغاء دعوة الجمعية العمومية غير العادية لنقابة الصيادلة التى عقدت فى 14 مايو 2018 ودعا إليها النقيب محيى عبيد، وما يترتب على ذلك من آثار وبطلان القرارات والإجراءات التي صدرت عن هذه الجمعية، وإلزام النقابة المصروفات.
 
 
 
 
 
قال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن مشرع استصلاح واستزراع  الـ20 ألف فدان بغرب غرب المنيا،يعد نقلة للتوسع فى الرقعة الزراعية والإنتاج الحيوانى، موضحا  أنه يوجد محطة للإنتاج الحيواني بها  400 رأس لتوفير اللحوم والألبان، و5 طلائق عجول إيطالي محسنة، ومنذ بدء المشروع هناك 244 ولدات، وإنتاج 1200 كيلو  لبن مخصصة سواء للرضاعة أو البيع، منها 700 كيلو للبيع.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة