خالد صلاح

اليوم.. رئيس جامعة الأزهر يفتتح معرضًا جديدًا للكتاب بكلية الدعوة

الأحد، 23 ديسمبر 2018 03:00 ص
اليوم.. رئيس جامعة الأزهر يفتتح معرضًا جديدًا للكتاب بكلية الدعوة د. محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، أنه نزولا على رغبة الطلاب وفى إطار الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية سيتم افتتاح معرض للكتاب اليوم الأحد بمقر كلية الدعوة بحرم الجامعة بمدينة نصر.

 

وقال رئيس الجامعة، أن المعرض يقام فى اطار الاحتفال باليوم العالمى للغة الغربية، مؤكدا أنه بالعلم والمعرفة تتقدم وتنهض الأمم.

 

وأوضح حرص الجامعة على استمرارية تنظيم عدد من معارض الكتاب على مدار العام، بهدف إثراء الحركة العلمية والفكرية والثقافية لدى منسوبى الجامعة، مضيفا أن ذلك يأتى أيضا فى ضوء إدراك الجامعة منها لأهمية القراءة فى تنمية الكوادر البشرية، فالعلم والمعرفة أساس نهضة الأمم وتطورها

 

وأكد رئيس الجامعة أننا نهدف من هذه الفعاليات إلى تحقق الانتماء الوطنى عن طريق غرس الروح الوطنية فى نفوس الطلاب والطالبات من خلال اتاحة الكتب التى توعيهم بأهمية الوطن وضرورة الحفاظ عليه، وتوضح لهم المخاطر التى تهدده، وتحاول النيل من الوحدة الوطنية، وتعرفهم على إنجازات الوطن، وسيرة رموزه، وأهم الشخصيات التاريخية، التى لعبت دوراً مهماً فى التاريخ المصرى. 

 

جدير بالذكر أن الجامعة سبق أن نظمت عدة معارض للكتاب بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وآخر بالتعاون مع مجمع اللغة العربية، ورابع بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة