خالد صلاح

النائب حسنى حافظ يوجه طلب إحاطة للحكومة بشأن مشروع المغرة بمطروح

الأحد، 23 ديسمبر 2018 09:16 م
النائب حسنى حافظ يوجه طلب إحاطة للحكومة بشأن مشروع المغرة بمطروح حسنى حافظ عضو مجلس النواب عن حزب الوفد
كتب محمود حسين
إضافة تعليق

تقدم حسنى حافظ، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء ووزير الزراعة ورئيس شركة الريف المصرى، بشأن مشروع المليون نصف فدان.

 

وقال حافظ فى طلب الإحاطة إن الفكر والعمل الدؤوب والشاق الذى يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مختلف المجالات من أعمال البنية التحتية والطرق، يحتاج إلى تنفيذ جيد، مشيرا إلى أن مشروع المليون ونصف المليون فدان مشروع عملاق وسيحقق تنمية حقيقية واكتفاء ذاتى من المحاصيل الاستراتيجية بل وسنصدر للعالم أجمع.

 

وأوضح حافظ أن فكر الرئيس السيسى يحتاج تنفيذا جيدا لأن هدفه مساندة الدولة للشباب، مشيرا إلى أن منطقة المغرة بمحافظة مرسى مطروح تعد من المشروعات الطموحة بمشروع المليون ونصف المليون فدان، متوقعا لها نجاحا كبيرا لقربها من الدلتا، ومحافظتى القاهرة والإسكندرية، ومتوقعا أن تكون مصدر زراعة النخيل والزيتون والجوجوبا فى مصر خلال الأعوام المقبلة.

 

وتابع حافظ: "المستفيدون من هذا المشروع الواعد يواجهون مجموعة من المشاكل، يمكن حلها بسهولة فى حال رغبة شركة الريف المصرى المسئولة عن إدارة المشروع فى حل هذه المشاكل، التى يأتى فى مقدمتها مشكلة الطرق فى منطقة المغرة، خاصة طريقى الغاز والبترول، فمن غير المعقول عدم تمكن المزارعين من الوصول إلى أراضيهم حتى الآن، رغم مرور 3 سنوات على بدء المشروع، مما يطرح تساؤل عنما قمت به شركة الريف المصرى تجاه المشروع طوال الفترة الماضية".

 

ولفت إلى أن المشروع بمنطقة المغرة يواجه أيضا مشكلة عدم وجود شبكات لشركات المحمول، أو مركز للشرطة، أو وحدة صحية، وحتى شركة الريف المصرى لم تقم ببناء مقر لها بالمشروع، واكتفت بتأجير استراحات من إحدى الشركات الخاصة بالمنطقة، تمهيدا لإقامة عدد من موظفى الشركة بها.

 

وأشار النائب حسنى حافظ إلى أن طلب الإحاطة تمت إحالته إلى لجنة الزراعة لمناقشته بحضور المسئولين، وحسم تلك المشكلات.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة