خالد صلاح

على عبد العال يروى قصة وزير مالية من ذوى القدرات الخاصة صاحب إنجاز "زيرو عجز"

السبت، 22 ديسمبر 2018 03:14 م
على عبد العال يروى قصة وزير مالية من ذوى القدرات الخاصة صاحب إنجاز "زيرو عجز" على عبد العال
كتب ـ هشام عبد الجليل
إضافة تعليق

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الأشخاص ذوى الإعاقة يمتلكون قدرات خاصة، وعلى الحكومة أن تراعى ذلك جيدا، لافتا إلى أن إحدى الدول الكبرى وزير المالية فيها من الأشخاص ذوى الإعاقة استطاع بخبرته وقدرته ألا يكون فى الموزانة العامة لدولته عجز مالى نهائيا، حتى أطلقوا عليه الوزير صاحب "الزيرو عجز".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم، وأثناء مناقشة مشروع قانون بشأن إصدار قانون المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة المقدم من الحكومة ومشروعى قانونين مقدمين من النائبين هبة هجرس، وخالد حنفى، فى ذات الموضوع.

من جانبه أعلن النائب سعد الجمال، موافقته على مشروع القانون من حيث المبدأ، مؤكدا أن البرلمان يجسب له صدرو العديد من القوانين التى أقرها تلمس الإنسانية، وهذا القانون يعد تتويجا لهذا الأداء الإنسانى، إذا كانت اللمسات الإنسانية قادرة أن تبعث الحياة، وهذا القانون إنسانى من الدرجة الأولى، ولذلك كان مكملا للدستور، وعلينا أن نقف جميعا لهذه الفئة من الشعب

كما أعلن النائب أيمن ابو العلا، موافقته على مشروع القانون من حيث المبدأ، ونفس الحال للنائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الذى أعلن موافقته من حيث المبدأ، وان القانون له وضعية خاصة ذات صبغة إنسانية وتم تناوله بشكل عملى.

وأشاد النائب عبد المنعم العليمى بكل الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة، من أجل مشروع القانون الجديد، على الرغم أن الدستور ينص على أن القوانين القائمة تظل مفعلة مادام لم تلغى، لحين تعديلها وهذا خطوة تحسب للمجلس الحالى.

والموقف ذاته اتخذته النائبة هالة ابو السعد، الذى أعلنت موافقتها على مشروع القانون وأنها ترى أن القانون يأتى تتويجا للدور الذى قامت به مصر والتزامها بالاتفاقيات الدولية فى هذا الصدد.

 

 

 

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة