خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دفتر أحوال المواطن.. تراكم مخلفات بأرض الجمعيات فى الإسماعيلية.. مجلس مدينة المراغة بسوهاج ينظف مصرف الكراعى.. مطالبات بإنشاء كوبرى أمام متحف الحضارة ومدينه الفسطاط.. وشكوى من قطع الأشجار بالمعادى

الخميس، 20 ديسمبر 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. تراكم مخلفات بأرض الجمعيات فى الإسماعيلية.. مجلس مدينة المراغة بسوهاج ينظف مصرف الكراعى.. مطالبات بإنشاء كوبرى أمام متحف الحضارة ومدينه الفسطاط.. وشكوى من قطع الأشجار بالمعادى دفتر أحوال المواطن
كتبت _ أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

قارئ يشكو من تراكم مخلفات بأرض الجمعيات فى الإسماعيلية

أرسل القارئ مصطفى سالم سلام أحد سكان المنطقة، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من تراكم مخلفات البناء بأرض الجمعيات جمعية العباسى بلوك 4 قطعة 26 بالإسماعيلية بسبب تراكم القمامة ومخلفات البناء.

وطالب القارئ، المسئولين المختصين بضرورة الاهتمام  بتلك المنطقة، كما طالب مسئولى هيئة النظافة العمل على سرعة إزالتها من أماكنها وتوفير بديل لعدم تفاقم الأزمة وتحويل المنطقة إلى مقالب عمومية.

فى استجابة لخدمة صحافة المواطن.. مجلس مدينة المراغة بسوهاج ينظف مصرف الكراعى

فى استجابة سريعة لمشكلة تم نشرها من خلال خدمة صحافة المواطن عن مصرف الكراعى بسوهاج، و تسببه فى كارثة بيئية، أرسل القارى عنتر خلف رسالة أكد قيام حفارات الرى ومعدات مجلس مدينة المراغة برفع المخلفات من المصرف و تنظيفه بشكل كبير.

وطالب القارئ الذى رحب بخطوة مجلس المدينة اليوم واستجباتها بضرورة العمل على تغطية المصرف.

قارئة تطالب بإنشاء كوبرى أمام متحف الحضارة ومدينة الفسطاط

أرسل القارئة سالى سعد طلب بإنشاء كوبرى أمام متحف الحضارة ومدينة الفسطاط لأهميته فى الوقت الحالى.

وقالت القارئة فى رسالتها،عبر خدمة صحافة المواطن"مدينة الفسطاط الجديدة تقع أمام متحف الحضارة المصرية الجديد وهى منطقة منظمة ومخططة حديثا وراقية وتتناسب مع موقعها أمام متحف حديث وضخم وأمام مبنى دار الوثائق القومية الجديدة وأمام الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثارو قسم شرطة مصر القديمة وامام "بيت القاهرة " مقر وزارة البيئة وتشرف مباشرة على مجمع الأديان، والمنطقة السياحية بسوق الفسطاط، كل هذه الأهمية توشك أن يتم تدميرها بحسن نية من القائمين على مشروع جديد لإنشاء كوبرى جديد يمر يالشارع الرئيسى الفاصل بين الجهات المهمة المشار إليها من الشمال ومدينة الفسطاط من الجنوب، حيث فوجئنا نحن سكان مدينة الفسطاط الجديدة بمعدات الشركة المنفدة تقتلع الأخضر واليابس من أشجار وحدائق أمام الأبراج وعلى طول الطريق والتى تم زراعتها كلها بجهود ذاتية ونمت وكبرت وأصبحت واجهة حضارية للمتحف والجهات الحكومية الأخرى على الجانب المقابل بدون انذار ولا تعريف بما يتم".

 

قارئ يشكو من عدم وجود إنارة فى شوارع مساكن عثمان بالعاشر من رمضان

أرسل القارئ محمد البدرى من سكان مدينة العاشر من رمضان، شكوى من عدم وجود إنارة فى منطقة مساكن عثمان بالمدينة.

وقال القارئ فى رسالته "بخصوص كشافات الشوارع كلها مطفية بقالها سنة وكمان ولا فى أى زراعة بين العماير.. يا ريت تشوفلنا حل".

 

قارئ يستغيث بحى زهراء المعادى من فوضى قطع الأشجار بالمنطقة

أرسل القارئ إيهاب محمد، استغاثة إلى رئيس حى زهراء المعادى، من قطع الأشجار بالمنطقة من قبل أصحاب المحلات التجارية التى انتشرت بالمنطقة السكنية دون آية تراخيص.

وأشار القارئ إلى خطورة قطع هذه الأشجار التى تساعد فى عملية التنفس ومحو الشكل الجمالى بالمنطقة التى أصبحت شبيه بالمناطق الصناعية .

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة