خالد صلاح

متحدث الرئاسة: تجربة الإصلاح المصرية ستعبر الحدود لدول القارة الإفريقية

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 01:13 ص
متحدث الرئاسة: تجربة الإصلاح المصرية ستعبر الحدود لدول القارة الإفريقية متحدث الرئاسة
كتب محسن البديوى
إضافة تعليق

كشف السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، كواليس لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، على هامش زيارته للنمسا، بـ"اكريستالينا جورجييفا"، الرئيسة التنفيذية للبنك الدولى، موضحًا أن اللقاء بحث سبل دفع التعاون مع البنك الدولى كشريك فى عملية التنمية المستدامة فى مصر.

 

وذكر "راضى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "on e" مع الإعلامية رانيا هاشم، أن اكريستالينا جورجييفا"، الرئيسة التنفيذية للبنك الدولى أشادت بالإدارة والرؤية السياسية الشاملة للرئيس فى اتباع خطوات الإصلاح الاقتصادى، وأكدت أنها تتطلع أن تتم مشروعات البنك بدول إفريقيا من خلال تعاون ثلاثى باشتراك مصر وتحت مظلة الرئاسة المصرية، لتكن التجربة المصرية عابرة للحدود وتطبق فى القارة الإفريقية كلها.

 

وأكد أن القارة الإفريقية "قارة فرص"، ومليئة بالموارد الطبيعية والبشرية وينقصها فقط العمل والجهد، وربط دول القارة ببعضها البعض سواء عن طريق السكك الحديدية أو الطرق، ليكون هناك حرية حركة للأفراد والبضائع، بما يساهم فى إحداث طفرة كبيرة جدًا، مضيفًا أن مصر لديها خمس سنوات من الخبرة فى الإصلاح والتنمية الشاملة وسيتم نقل هذه الخبرة ولتكون عابرة للحدود بالقارة الإفريقية.

 

كما أكد أن مصر بوابة إفريقيا والمنطقة أيضًا، وتحقيق الأمن والاستقرار بمصر وتحسن المؤشرات الاقتصادية يجعل منها محطة أنظار بالإضافة للمشروعات الكبيرة الموجودة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة