خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. حقائق متعرفهاش عن مياه الشرب.. الدولة تدعم المواطن بـ7 مليار جنيه سنويا

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 12:06 ص
فيديو.. حقائق متعرفهاش عن مياه الشرب.. الدولة تدعم المواطن بـ7 مليار جنيه سنويا مجلس الوزراء - صورة أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار الخدمات التى تقدمها الدولة المصرية للمواطنين فى صورة دعم لصالح الشعب، على مستوى كافة الخدمات، حيث لا يقتصر الدعم على المنظومة التموينية فقط أو على مشتقات البترول، يوضح الفيديو المعروض عددًا من الحقائق الغائبة عن المواطنين، عن دعم الدولة لمياه الشرب والصرف الصحى.

 

ويوضح الفيديو، أن الدولة تدعم مياه الشرب فى الشريحة الأولى حتى 10 أمتار مكعبة كى يصل سعرها إلى 45% من القيمة الحقيقية، وأن المواطن يدفع 63% من القيمة الحقيقية لسعر مياه الشرب فى الشريحة الثانية المقدرة حتى 20 مترًا مكعبًا، وأما الشريحة الثالثة لمياه الشرب المفترض أنها حتى 30 مترا مكعبا يدفع المواطن سعر مياه الشرب 87% من قيمتها الحقيقية.

 

أما عن الصرف الصحى، فالدولة تدعم الشريحة الأولى حيث يدفع المواطن  23% من القيمة الحقيقية لسعر الصرف وفى الشريحة الثانية سعر الصرف  60%  من قيمته الحقيقية، أما الشريحة  الثالثة فسعر الصرف 83% من القيمة الحقيقية.

 

ويبلغ إجمالى فاتورة الدعم السنوى من الدولة لمياه الشرب حوالى  4.15 مليار جنيه، فيما تبلغ  فاتورة الدعم للصرف الصحى 2.81 مليار جنيه، مما يؤكد أن الدولة تبذل كل جهد لتصحيح الاقتصاد المصرى ورفع معدلات النمو وخلق فرص عمل لضمان حياة أفضل لكل المصريين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة