خالد صلاح

رولان لومباردي: السيسي قام بإصلاحات اقتصادية صعبة ولكنها ضرورية

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 12:04 م
رولان لومباردي: السيسي قام بإصلاحات اقتصادية صعبة ولكنها ضرورية مؤتمر مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس
كتب ـ هشام عبد الجليل
إضافة تعليق

قال البروفيسور رولان لومباردي، من معهد أبحاث ودراسات العالمين العربي والإسلامي إن الرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش المصرى، نجحا في تقويض جماعة الإخوان والتصدى لمشروعهم، مشيرًا إلى أن مطالب الديمقراطية قديمًا في مصر كانت ثانوية، ولكن المصريين ملوا من الدمار والخراب وعدم الاستقرار ويحتاجون للعيش بكرامة.

وأكد "لومباردي" في كلمته خلال الندوة التي ينظمها مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس "سيمو"، ضمن حلقة نقاشية تحت عنوان احتجاجات السترات الصفراء وثورات الربيع العربي، أن السيسى قام بإصلاحات اقتصادية صعبة جدًا ولكنها كانت ضرورية، وهذا بفضل السلطة الحقيقية للرئيس ووعي الجيش بخطورة الأمر.

وأشار إلى أن الحكام العرب يدركون خطر وجود داعش والقاعدة، والحاجة لوجود قوة عسكرية لمواجهتهم، موضحًا أن الحكام العرب الجدد ينظرون للإسلام السياسي على أنه مازال خطرًا ويجب مقاومته وبشدة.

وجاء ذلك في المؤتمر الذي ينظمه مركز دراسات الشرق الأوسط في باريس تحت عنوان "احتجاجات السترات الصفراء وثورات الربيع العربي... المشتركات والاختلافات والمآلات"، والذي يحضره مسيو جاك جودفران وزير التعاون الدولي الفرنسي الأسبق، والبروفسور رولان لومباردي، من معهد أبحاث ودراسات العالمين العربي والإسلامي، وبيير براندا المؤرخ المتخصص في الآثار، وكريستيان جامبوتي الكاتب والإعلامي المتخصص في الحركات السياسية في أفريقيا، ويواكيم فليوكاس الباحث المتخصص في الحركات الإسلامية.

IMG-20181219-WA0001
 
جانب مؤتمر مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس
 
IMG-20181219-WA0002
 
 
جلسة نقاشية من مؤتمر مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس
 
IMG-20181219-WA0006
 
عبد الرحيم على أثناء مؤتمر مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة