أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. خالد أبو بكر يروى كواليس رحلته بالشارع الفرنسى لتظاهرات السترات الصفراء

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 11:06 م
فيديو.. خالد أبو بكر يروى كواليس رحلته بالشارع الفرنسى لتظاهرات السترات الصفراء خالد أبو بكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

روى خالد أبو بكر كواليس رحلته لتغطية تظاهرات أصحاب السترات الصفراء من قلب العاصمة الفرنسية باريس، من شارع الشانزلزيه، مؤكدًا أن شارع الشانزلزيه بدا وكأنه ساحة حرب، رغم التراجع الملحوظ فى أعداد المتظاهرين مطلع هذا الأسبوع عما سبق.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن السبت المقبل ستكون التظاهرات أقل بكثير، فالشرطة الفرنسية أحكمت خطها الذكية فى التعامل مع المتظاهرين، رغم حدوث بعض المناوشات الخفيفة فيما بينهما.

وأشار أبو بكر إلى أن أكثر من 89 ألف شرطى ساهموا فى تأمين هذه المتظاهرات، وعدد كبير منهم تواجد فى مربع الإليزيه، وعدد آخر فى شارع الشانزلزيه وضواحيه، موضحًا أن الشرطة كانت تسمح بالدخول للشانزلزيه ولكنها كانت تمنع الخروج منه، وكل المحلات أحكمت عملية التأمين بعد الاستعانة بقوات الشرطة.

وذكر أن التخريب أظهر الوجه القبيح لهذه التظاهرات، مؤكدًا أهمية وضرورة الحوار والوصول للشارع، فالفوضى كارثة على كل الشعوب، مضيفًا أن فرنسا سادس اقتصاد فى العالم اضطرت لاختراق القانون للحفاظ على المجتمع، حيث بلغ عدد المعتقلين دون وجه قانونى 350 شخصا، ثم انخفض لـ31 شخصا، وبالتالى الشرطة فى موقف لا تحسد عليه، ولا تدرى الحكومة مع من تتفاهم.

وأكد أن النزول للشوارع بشكل غير مرتب وارتجالى يخلق فوضى فى قمة الحضارات، مضيفًا: "البلد أمانة عند شعوبها، وكنت حزين خلال تواجدى بالشانزلزيه، ولا يمكن أن تكون الفوضى والخراب مفتاحا لتقديم الطلبات وإذا كان الأوروبيون ينتهجون هذا النهج فماذا تفعل باقى الشعوب.

وقال أبو بكر: "البلاد أمانة بين أيدى المواطنين والفوضى لا تأتى إلا بالفوضى، وبعض الفرنسيين والكثير منهم سيلتزم البيوت ولن تكون هناك المشاركة الكبيرة التى توقعها أصحاب السترات الصفراء".

وفى هذا الصدد أكد خالد أبو بكر أن الإعلام المصرى ليس أقل من أى إعلام عربى فى التواجد وتقديم المعلومة من قلب الأحداث، مضيفًا: "لم يكن يوما أو رحلة سهلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة