خالد صلاح

وزير المالية: تطبيق سعر الدولار الجمركى المخفض على واردات أجهزة الكمبيوتر

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 11:45 ص
وزير المالية: تطبيق سعر الدولار الجمركى المخفض على واردات أجهزة الكمبيوتر الدكتور محمد معيط وزير المالية
كتب أحمد يعقوب
إضافة تعليق
وافق الدكتور محمد معيط وزير المالية، على ضم واردات أجهزة الكمبيوتر والحاسب الآلى بأنواعها بالبنود الجمركية أرقام ( 847130، 847141، 847150) والتى يتم الاعتماد عليها بشكل أساسى فى تطوير منظومة التعليم، بالإضافة إلى ضم بعض السلع من مستلزمات الإنتاج التى لا تعد من المنتجات النهائية مثل مكرونة الصابون المستخدمة فى صناعة المنظفات (2010، 3401) لقائمة السلع التى تخضع لسعر الدولار الجمركى (16 جنيهًا).
 
وأكد الوزير، فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، أن هذا التعديل يسرى العمل به بدءًا من أمس الاثنين الموافق 17 ديسمبر الجارى.
 
وكان وزير المالية قد أوضح فى تصريحات سابقة، بأن الوزارة لديها المرونة الكاملة للتعامل مع المتغيرات والقرارات وفقًا للتجربة الفعلية على أرض الواقع وفى إطار المصلحة العامة، حيث أكد أنه فى حال تبين تأثر أحد السلع سلبًا نتيجة حسابها بسعر البنك المركزى سيتم نقلها إلى القائمة التى تتعامل بسعر الدولار المخفض عند 16 جنيه.
 
كانت وزارة المالية قد أصدرت قرارًا سابقًا باستمرار تثبيـت سـعـر الدولار الجمركى عند 16 جنيها بالنسبة للسلع الاستراتيجية والضرورية بداية من أول ديسمبر 2018 وحتى 31/12/2018، مشيرة إلى أن الأصل فى تسعير الدولار الجمركى هو السعر المعلن من البنك المركزى بينما كان تخفيض الدولار الجمركى إلى 16 جنيهًا أمر استثنائى نتيجة الأوضاع الاقتصادية التى شهدتها مصر وأن الهدف الأساسى للقرار الأخير الخاص بالدولار الجمركى هو حماية الصناعة الوطنية والحفاظ على فرص العمل الحالية وخلق فرص عمل جديدة.
 

إضافة تعليق




التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

سياده الوزير

اجهزه الكومبيوتر و الطبعات و مستلزمات التعلم و الثقافه لابد و أن تكون بدون جمارك خالص اذا كان حضرتك موافق على نشر العلم و الثقافه.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اى شىء يرتفع سعرهف مصر ....ترتفع بقيه الاسعار تبعا له...حتى البقدونس والشبت والجرجير يرتفع

😣... رفع سعر الدولار الجمركى قرار غير مدروس سيرفع كل الاسعار بالنسبه للسلع الغداءيه المستورده والسلع الاستهلاكيه ومكملات الصناعه المحليه..على سبيل المثال مواتير الثلاجات والغسالات..واجهزه التلفاز ..ورفع الاسعار زياده عن اللزوم يؤدى الى الركود..الاقتصادى..وما ادراك من توابعه

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اين البرلمان من سيل القرارات التى يصدرها وزير الماليه..والتى لا تصب فى صالح المواطن او اقتصاد مصر

😎

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

يا برنس المقال هاتوا ف الاكثر تعليقا..خلينا نتسلى عليه..الليله دى والعصريه..عشان يتوب

😁😀😁😀اقسم بالله خراب مصر سيكون على يد هذا الوزير..وسيهرب عند ابنه فى فرنسا

عدد الردود 0

بواسطة:

سبحان الله

قرار تحرير الجنيه الجمركي يحتاج اعاد نظر

اذا كان هناك اراده صادقه لخفض الاسعار لتم اجراءات عكسيه تماما في كل المجالات، والحكومه قادره تماما علي ذلك لو ارادت. ولكن الكل تأكد تماما ان الحكومه والبرلمان لهما مصلحه غير مفهومه لرفع الاسعار بدليل تحرير سعر الجنيه الجمركي للالتفاف علي قرار زيرو جمارك الذي كان سوف يخفض من اسعار السيارات والنقل ويعوض قليلا من ارتفاع اسعار الوقود الذي تضاعف 500%. وبدلا من خفض اسعار السيارات ادي القرار الي زياده اسعار جميع انواع السلع المستورده وسيتبعها بالضروره اسعار السلع المحليه. لا بد من تغيير طريقه التفكير الانتهازيه التي ستؤدي لوضع لا تحمد عقباه. الحكومه والبرلمان يحاربون انفسهم والايام ستؤكد او تنفي ذلك. الطمع يقل ماجمع, ورضاء المواطن هو الضمان الوحيد للاستقرار ولا يقدر بمال لو تعلمون.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة