خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"ناسا" تسعى لإرسال "روبوت نووى" لاكتشاف الكائنات الفضائية بقمر المشترى

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 06:00 م
"ناسا" تسعى لإرسال "روبوت نووى" لاكتشاف الكائنات الفضائية بقمر المشترى كوكب المشترى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترحت مجموعة من العلماء من بينهم باحثون بوكالة ناسا الفضائية، خطة لإرسال "روبوت حفر" يعمل بالطاقة النووية، ليقوم بالحفر فى أحد أقمار كوكب المشترى فى محاولة للعثور على الكائنات الفضائية.

ووفقًا لما نشره موقع "إندبندنت" البريطانى، فإن هذه المهمة تحمل اسم tunnelbot، ومن شأنها أن تتيح للعلماء فرصة للتعرف على أعماق العالم البعيد لقمر المشترى "أوربا"، ومعرفة ما إذا كان هناك كائنات فضائية موجودة أسفل سطحه أم لا، خاصة فى ظل وجود شكوك متزايدة من العلماء حول إمكانية حدوث ذلك.

وتعتبر المياه المخبأة تحت سطح قمر أوربا التابع للمشترى، واحدة من الأماكن الواعدة للعثور على حياة غريبة فى نظامنا الشمسى، إلا أنها مخبأة أسفل قشرة سميكة من الجليد، ما يجعل من الصعب استكشافها بشكل مباشر.

واقترح العلماء أنه بإمكانهم الآن إرسال روبوت حفر للتنقيب داخل تكل القشرة الأرضية واستكشافها فى محاولة للعثور على حياة خارج كوكب الأرض.

وقال الباحثون: "أجرينا دراسة بسيطة عن مسبار حفار يعمل بالطاقة النووية، والذى يمكن أن يمر عبر القشرة الجليدية ويصل إلى المحيط محملا بحمولة يمكن أن تبحث عن أدلة متداخلة وموثقة للحياة سواء اكانت لا تزال قائمة أو كانت قد انقرضت"، وذلك خلال اقتراح قدم فى اجتماع 2018 من الاتحاد الجيوفيزيائى الأمريكى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة