خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. إصلاحات مرورية أعلى المحاور الرابطة بين القاهرة والجيزة.. إغلاق جزئى لكوبرى عباس شهرا لإصلاح فواصل.. غلق كوبرى أكتوبر 30 يوما.. كاميرات مراقبة بمواقع الأعمال على الدائرى منعا للزحام.. والمرور يعلن الطوارئ

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 08:39 ص
صور.. إصلاحات مرورية أعلى المحاور الرابطة بين القاهرة والجيزة.. إغلاق جزئى لكوبرى عباس شهرا لإصلاح فواصل.. غلق كوبرى أكتوبر 30 يوما.. كاميرات مراقبة بمواقع الأعمال على الدائرى منعا للزحام.. والمرور يعلن الطوارئ اصلاحات بالطرق
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى إدارات المرور العديد من التحويلات المرورية بالطرق السريعة و الصحراوية و الدائرية بسبب أعمال إصلاحات أو إنشاء كبارى أو إنشاء محطات مترو أو نفق للسيارات وسط تدعيم كافة المحاور الرئيسية بالخدمات المرورية و المعدات اللازمة لمنع الحوادث و التكدسات المرورية و لعل أبرزها طريق الفيوم الصحراوى و كوبرى أكتوبر و عباس.

 

-إغلاق كوبرى أكتوبر بسبب أعمال إصلاحات من غمره حتى مدينة نصر لمدة شهر

كوبرى اكتوبر
كوبرى اكتوبر

 

تغلق اﻹدارة العامة لمرور القاهرة ، إغلاق جزئى لكوبرى أكتوبر لمدة شهر، بسبب إصلاح وتجديد فواصل بالمنطقة الواقعة من غمره فى اتجاه مدينة نصر والعكس، وسط انتشار الخدمات المرورية بمحيط اﻷعمال.

 

ومن المقرر، أن تكون الأعمال على مدار شهرا كاملا و سيتم العمل بنصف الاتجاه القادم من غمره حتى مدينة نصر والعكس خلال أيام الجمعة و السبت و الأحد من كل أسبوع، بدء من الساعة 12 ليلا حتى 6 صباح كل يوم أحد، حيث تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور بالمنطقة.

الطريق الدائرى
الطريق الدائرى

-إغلاق كوبرى عباس جزئيا لمدة شهرا بسبب أعمال تطوير من القاهرة الى الجيزة

قررت الإدارة العامة لمرور القاهرة، عملية إغلاق جزئى لكوبرى عباس بسبب أعمال إصلاحات، وتطوير للكوبرى فى الاتجاه القادم من الجيزة إلى القاهرة، وسط انتشار الخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات على مدار أيام الأعمال.

وتكون أعمال التطوير وتجديد فواصل كوبرى عباس فى الاتجاه القادم من الجيزة اتجاه القاهرة والعمل بنصف الإتجاه بالتناوب على أربعة مراحل على أن يكون العمل ليلاً ونهارًا بدء من يوم الجمعة حتى الأحد من كل أسبوع على أن تستمر الإصلاحات على الساعة 6 صباح يوم الأحد الموافق 6 / 1 / 2019

و سوف تعين الإدارة العامة لمرور القاهرة، العديد من الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة لتيسير حركة المرور بالمنطقة مع وضع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة

 

 
تحويلات طريق الاوتوستراد بسبب انشاء نفق
تحويلات طريق الاوتوستراد بسبب انشاء نفق

-إغلاق جزئى لدائرى المريوطية اتجاه اﻷوتوستراد لمدة شهر بسبب إصلاحات

أجرت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادى مساعد وزير الداخلية للمرور، عملية إغلاق جزئى للطريق الدائرى لمدة شهر بسبب أعمال إصلاحات فى المسافة من المريوطية حتى اﻷوتوستراد، وسط انتشار الخدمات المرورية بالطريق لمتابعة حركة السيارات.

وتنسق الإدارة العامة للمرور مع الشركة المصرية للصيانة و هيئة الطرق و الكبارى، ﻹجراء أعمال إحلال و تجديد الحواجز الحديدية الجانبية اﻷمر الذى يستلزم استقطاع الحارة اليسرى فى الاتجاهين وبمجرد الانتهاء من اﻷعمال سيتم الانتقال الى الحارة اليمنى، وستكون اﻷعمال يوميا من الساعة 12 صباحا حتى 5 صباحا لمدة 30 يوما مع مراقبة الطرق على مدار اليوم.

وقامت إدارة المرور بمتابعة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة وتكثيف انتشار الخدمات بالطريق مع وضع الشركة المنفذة المساعدات الفنية الكافية لتأمين الرحلات ومنطقة الأعمال، من إضاءة ومخاريط وطواحين ضوئية وفواصل حركة وعلامات إرشادية وتحذيرية لحين انتهاء الأعمال.

 

-إغلاق جزئى كوبرى غمره لمدة شهرين بسبب إصلاحات

قررت الإدارة العامة لمرور القاهرة، غلق جزئى لكوبرى غمرة أيام "الجمعة والسبت والأحد"،  من كل أسبوع حتى 20/1/2019، على أن يكون العمل بداية من الساعة الثانية عشرة والنصف صباح يوم الجمعة، وحتى الساعة 6 صباح يوم الأحد، من كل أسبوع ولمدة شهرين، بمناسبة البدء فى أعمال صيانه وإصلاح الفواصل العرضية الخاصة بكوبرى غمرة للسيارات.

وأوضحت الإدارة العامة للمرور، أن تنفيذ أعمال الغلق الجزئى لكوبرى غمره يتم على  مرحلتين ، كل مرحلة نصف الإتجاه عن طريق غلق حارة مرورية من كل إتجاه مع الإستبقاء على حركة المرور الطولى بالكوبرى وعدم إجراء غلق كلى للكوبرى، وتقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات اللازمة لمواجهة الكثافات المرورية المتوقعة وتسيير الحركة المرورية بالمنطقة.

 

-إغلاق جزئى لطريق الفيوم الصحراوى بسبب إنشاء كوبرى علوى

اعمال تطوير
اعمال تطوير

تراقب الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادى مدير الادارة، بواسطة كاميرات مراقبة بمحيط الإغلاق الجزئى "القاهرة - الفيوم" الصحراوى والتى تستغرق مدة 6 أشهر، لمنع ظهور أى كثافات أو زحام مرورى بالتزامن مع إنشاء كوبرى علوى بالكيلو 25 تقاطع طريق إسيوط الغربى، ضمن أعمال تطوير تجريها الهيئة العامة للطرق والكبارى للطريق، وسط انتشار الخدمات المرورية.

وأكد مصدر أمنى، على أنه فى إطار قيام الهيئة العامة للطرق والكبارى بأعمال تطوير طريق القاهرة – الفيوم الصحراوى فى الاتجاهين، وتم إجراء إغلاق جزئى للطريق وستكون اﻷعمال عبارة عن إنشاء كوبرى علوى على الطريق بعرض حارتين، لكل تجاه بالكيلو 25 يخدم القادم من القاهرة والفيوم، مع ترك الحارة اليمنى من الطريق فى الاتجاهين، لاستخدامها كمسطح أرضى تستخدمه السيارات التى ترغب فى الدخول الى طريق أسيوط الغربى.

وأضاف المصدر، إلى أنه تم التنسيق مع الشركة المنفذة لتلك الأعمال للبدء فى إنشاء القواعد الخرسانية للكوبرى، بالجزيرة الوسطى، الأمر الذى يستلزم استقطاع الحارة اليسرى من الاتجاه القادم من القاهرة إلى الفيوم ولمسافة 200 مترا بطول منطقة الأعمال، على أن يتم تسيير حركة السيارات فى باقى الطريق بـ2 حارة مرورية، وسيتم وضع العلامات والإرشادات اللازمة.

 

تحويلات مرورية بعد إغلاق شارع أحمد عرابى بالمهندسين لمدة 3 سنوات

أغلقت إدارة المرور بالجيزة شارع أحمد عرابى بالمهندسين بسبب إنشاء محطة مترو التوفيقية لمدة 3 سنوات بالاتجاه من الدائرى إلى سفنكس، وتم عمل الاتجاه الآخر اتجاهين لحركة السيارات ذهاب وعودة بعمل حارتين مروريتين لكل اتجاه حتى سور محطة الصرف الصحى، لمنع ظهور أى كثافات مع إجراء تحويلات وغلق جميع الشوارع المطلة على التحويلة المرورية حتى الطريق الرئيسى لتنظيم حركة السيارات وتوجيه سائقى المركبات للطرق البديلة.

كما شملت التحويلات المرورية أمام القادم من الدائرى حتى شارع رشيد الذى تم غلقه بالكامل الدخول يمينا إلى شارع النيل اﻷبيض ثم يسارا إلى شارع الدكتور على إبراهيم، ثم يسارا شارع أحمد حجازى ثم شارع رشيد مع نشر 70 لوحة إرشادية لتسهيل عملية وصول المواطنين للأماكن التى يقصودنها.

 

ووضعت الشركة المنفذة للأعمال العلامات الإرشادية الدالة على اﻷعمال ووضع طواحين هوائية ومخاريط وأجهزة إضاءة بالمنطقة مع تكثيف تواجد الخدمات المرورية ﻹرشاد السائقين للطرق البديلة.

 

المرور : مستعدون لحل أى مشاكل ناتجة عن الأعمال مع مراقبة الكاميرات للطرق

و قال مصدر أمنى بإدارة المرور ، أن غرف عمليات و جميع المسئولين داخل الإدارة مستعدون لتلقى أى شكاوى من السكان المتواجدين بمحيط جميع الأعمال التى يتم إجرائها بالطرق وسط قيام كاميرات المرور بمتابعة حركة السيارات على مدار اليوم بالكامل

و أضاف المصدر ، أنه سيتم حل اى مشاكل يتم تلقيها فى أسرع وقت، نظرا ﻷن جميع الأعمال التى تجرى بالطرق سواء أكتوبر أو عباس عادة ما يشهد مرور العديد من السيارات، موضحا أنه تم تخصيص بمحيط أعمال إنشاء المترو ساحات انتظار للسيارات لمنع ظهور أى تكدسات و متابعة للخدمات المرورية المنتشرة أعلى الكبارى منعا للزحام

 
تواجد المعدات بسبب الاعمال
تواجد المعدات بسبب الاعمال
حواجز حديدية بمحيط انشاء النفق
حواجز حديدية بمحيط انشاء النفق
علامات ارشادية بطريق الاوتوستراد
علامات ارشادية بطريق الاوتوستراد
علامات ارشادية بمحيط اعمال أكتوبر
علامات ارشادية بمحيط اعمال أكتوبر
عمال الشركة المنفذة بطريق الاوتوستراد
عمال الشركة المنفذة بطريق الاوتوستراد
كوبرى اكتوبر
كوبرى اكتوبر

 

 

 
تحويلات طريق الاوتوستراد بسبب انشاء نفق
تحويلات طريق الاوتوستراد بسبب انشاء نفق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان بتقنه

يا سيادة المحافظين ... القاهرة والجيزة .. سيسألكم الله عن الاعمدة الكهربائية الموجودة في الكباري سواء في الجيزة أو القاهرة وطبعا كل الفتحات خارج منها السلك المكشوف و ممكن اذا مررت على سبيل المثال بكوبري الجامعه او كوبري الجيزة فوق الميدان ومطالعه ومنازله ستتأكد من كلامي .. ماذا تنتظرون لتغطية تلك الفتحات هل تنتظرون مصيبة سواء من الأمطار او احد يعبث بها وتروح فيها أرواح سيسألكم عنها الله لأن تركها هكذا .. اهمال جسيم .. او تنتظرون سيادة الرئيس يمر ويرى بالصدفه ثم يأمركم باصلاحها ... أين ضمائركم في الاشراف والعمل .. علما بأنه يمر عليها الاتوبيسات السياحية ورايتهم يصورون هذا الاهمال ليعرضوه على مسئوليهم الذين يخافون على شعوبهم ويمنعوهم من الحضور لمصر لآنهم يخافون على انسانيتهم اما نحن فلا نساوي عندكم شيء... اتقوا الله في يوم سترجعون اليه ويسألكم ... وسيحاسبكم حسابا عسيرا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة