خالد صلاح

صحيفة إسبانية: هواوى تخسر شركاء فى أوروبا بسبب اتهامات ترامب

الأحد، 16 ديسمبر 2018 12:39 م
صحيفة إسبانية: هواوى تخسر شركاء فى أوروبا بسبب اتهامات ترامب نائب رئيس شركة هواوى
كتبت فاطمة شوقى
إضافة تعليق

قالت صحيفة "اكونوميا ديجيتال" الإسبانية، إن شركة هواوى الصينية تواجه تحديات جديدة فى أوروبا بعد إلقاء القبض على مسئولين تنفيذين فى الشركة، مشيرة إلى أن دول الاتحاد الأوروبى تدير ظهرها بالفعل للشركة الصينية التى تحدت الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بعد القبض على مديرها المالى وانزهو منغ، فى كندا، وهو الأمر الذى يثير الشكوك حول المخاطر الأمنية.

 

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن استيراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية بدأت أن تؤتى ثمارها، منذ فترة ما قبل الاعتقال، حيث نصحت واشنطن الممثلين الألمان والإيطاليين واليابانيين بتجنب شركة هواوى، كما أن ترامب حذر إسبانيا أيضا من المخاطر التى تمثلها الشركة التى تهدد الأمن القومى، حيث أن واشنطن تتهم الحكومة الصينية بتوظيف العملاق التكنولوجى لإجراء تجسس صناعى وسياسى.

 

وأضافت الصحيفة، أنه على الرغم من التحذيرات الأمريكية والخطوات التى بدأت تتخذها الدول الأوروبية تجاه الشركة الصينية، إلا أن إسبانيا لا تزال صامتة، حيث أن هواوى تقدم أكثر من 30 مليون مستخدم إسبانى مع خدمات شبكة الجيل الرابع 4G المتنقل، فضلا عن مشاريع شبكات الجيل الخامس 5G، ولديها العديد من العقود مع الاتصالات الوطنية الرئيسية فى البلاد.

 

وأكدت الصحيفة، أن مآسى هواوى مع إمكانية فقدان الوصول أسواق أكبر اقتصادات أوروبا، وذلك بعد سلسلة من الحظر والمشاكل فى الولايات المتحدة الأمريكية واليابان واستراليا ونيوزيلندا.

 

وتعتبر الشكوك الرئيسية للولايات المتحدة، هو أن الحكومة الصينية تستخدم هواوى للتجسس الصناعى والعسكرى والسياسى، على الرغم من أن الشركة تدعى أنها ممملوكة من قبل 80 ألف من موظفيها، ولا يوجد أى نوع من أمور التجسس.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أنه حتى الآن حظرت وزارة الدفاع الأمريكية جميع متاجر الهواتف المحمولة من بيع الهواتف التابعة لشركة هواوى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة