خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تحركات القناة: مناورة الانسكاب البترولى تعزز التنافس بين موانئ البحر المتوسط

السبت، 15 ديسمبر 2018 01:12 م
تحركات القناة: مناورة الانسكاب البترولى تعزز التنافس بين موانئ البحر المتوسط الربان عصام داوود رئيس لجنة مكافحة التلوث ورئيس التحركات بهيئة قناة السويس ببورسعيد
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الربان عصام داوود رئيس لجنة مكافحة التلوث ورئيس التحركات بهيئة قناة السويس ببورسعيد خلال تصريح لـ "اليوم السابع"، أن مناورة الانسكاب البترولى بميناء شرق تأتى لجذب الاستثمار وتعزيز القدرة التنافسية بين موانئ البحر الأبيض المتوسط والتأكيد على قدرة هيئة الميناء على إدارة الأزمات ومواجهة حوادث التسرب الزيتى البحرى بالتنسيق والتعاون الكامل مع الجهات المعنية لدعم جهود تطوير الميناء.

لافتا إلى التزام هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية بالمعايير البيئية للحفاظ على احتياجات الأمن والسلامة لتنمية منطقة القناة، وفقا لمتطلبات الاستراتيجية والتمنية المستدامة مصر 2030 .

وقال داوود لدينا أسطولا من الوحدات البحرية المتخصصة، تضم عددا من القاطرات والصالات واللنشات السريعة بجانب المعدات الخاصة لمكافحة التلوث البترولى تشمل 20 كاشطة مختلفة تتناسب مع كافة أنواع الزيت المنسكب .

وأضاف، أن هناك 9000 متر حواجز مطاطية و4 ماكينات غسيل أرصفة ضغط عالى بالمياه الساخنة والمذيبات و10 خزانات عائمة و3 خزانات أسطوانية متنقلة لاستقبال الزيوت المرتجعة .

فيما أكد رئيس لجنة الثلوث، أن هناك شراكة بين وزارة البيئة المعنية بالتلوث والتى يتم إخطارها فورا بالتعاون مع جهاز شئون البيئة باعتباره المنسق الوطنى لأعمال مكافحة التلوث، فضلا عن اشتراك الهيئة العامة للبترول كطرف أول من أطراف الخطة القومية، بجانب الاستعانة بشركة بتروسيف للقيام بأعمال إزالة الزيوت العالقة بأرصفة الميناء والشواطئ الخاصة بدائرة الدوران .

مؤكدا أن الفريق مهاب مميش، قام بتدعيم كافة الإمكانيات التى تواكب منظومة التلوث العالمى بالمعدات الحديثة الهائلة، فضلا عن تدريب وتأهيل الأفراد بالخارج لمواجهة الأزمات وتعزيزا للقدرة التنافسية بين موانئ البحر الأبيض المتوسط .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة