أكرم القصاص - علا الشافعي

هل يشهد دوري 2018 نهاية 5 أساطير كروية مصرية؟.. الحضري يقترب من اسدال الستار على مشواره الكروي.. المنتخب يُهدد مستقبل أحمد فتحي.. الإسماعيلاوية يستفسرون عن موعد نهاية عبد ربه..والقائمة تضم عبد الملك وعبد المنصف

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 07:45 م
هل يشهد دوري 2018 نهاية 5 أساطير كروية مصرية؟.. الحضري يقترب من اسدال الستار على مشواره الكروي.. المنتخب يُهدد مستقبل أحمد فتحي.. الإسماعيلاوية يستفسرون عن موعد نهاية عبد ربه..والقائمة تضم عبد الملك وعبد المنصف عصام الحضرى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

رغم أن الموسم الكروي المصري مازال في منتصفه ورغم أن الرؤية لم تتضح بعد بشأن بطل الدوري المحلي، إلا أن هناك عدة شواهد ودلائل ينتظرها الكثيرين في الشارع الكروي يأتي في مقدمتها إمكانية اعتزال أكثر من لاعب أعطي الكثير والكثير للكرة المصرية وهو ما نُلقي الضوء عليه في السطور التالية:

1_عصام الحضري

ربما يكون عصام الحضري حارس مرمى الإسماعيلي واحداً من أكثر اللاعبين الذي يُثار دائماً حولهم جدل فالحارس المُخضرم صاحب الـ46 عاماً بات على مشارف الاعتزال المحلي لعدة اسباب يأتي في مقدمتها إعلان الحارس الاعتزال الدولي قبل عدة أسابيع عقب مشاركته التاريخية مع المنتخب الوطني في مونديال روسيا الأخير .

ومن الدلائل التى تُشير إلى أمكانية اعتزال الحضري الساحرة المستديرة بنهاية الموسم الجاري أزمة الحارس الأخيرة مع الإسماعيلي والتى تقرر على أثرها خصم 500 ألف جنيه من مستحقات الحارس بجانب عرضه للبيع وهو ما يُعني إنه سيرحل عن صفوف الدراويش في يناير المقبل ولم يحدد اللاعب وجهته الجديدة حتى الأن ويكتفى بالتدريب منفردا.

2_أحمد فتحي

حتى وقت قصير مضى كان أحمد فتحي لاعب الأهلي أحد أبرز نجوم الكرة المصرية بفضل إخلاصه وعطاؤه اللامحدود، لكن مستوى فتحي تراجع في الفترة الأخيرة كما إنه تعرض لأكثر من إصابة حرمته من المشاركة فى المباريات بشكل مُنتظم.

تراجع مستوى فتحي وتقدم سنه (35 عاماً) جعل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة أجيري يستبعد اللاعب من حسابات المنتخب في الفترة الأخيرة، ليبقي اعتزال اللاعب الملقب بالجوكر بنهاية الموسم الجاري أمراً مُمكناً وأن كان ذلك لا يُقلل من كفاءة أحمد فتحي ولا إخلاصه ولا قدرته على العطاء وتحدي السنين.

3_حسني عبد ربه

 حسني عبدربه أو "قيصر" الدراويش، يبقى واحداً من اللاعبين الكبار الذين لن تنساهم الإسماعيلية ولا منتخب مصر فقد ساهم اللاعب التاريخي لفريق السمسمية في تتويج مصر بأكثر من بطولة أفريقية، لكن يبدو أن لحظة النهاية قد حانت فاللاعب تراجع مستواه وأنخفض أداؤه بشكل واضح.

يحتاج حسني عبدربه "وقفة مع النفس" فأما أن يعود لسابق عهده أو على الأقل يطوّر من مستواه وأما أن يكتفي بما حققه من إنجازات سيتذكرها التاريخ عبر السنين لكن لابد أن ينتفض عبدربه من أزمة مستواه الأخيرة والتى ظهرت بوضوح في مباراة الرجاء المغربي بالبطولة العربية والتى خسرها الدراويش بركلات الجزاء الترجيحية وأهدر خلالها عبدربه أحدى الركلات بطريقة غريبة للغاية.

4_أحمد عيد عبد الملك

بعد مسيرة رائعة لعب خلالها لعدة أندية كما مثّل منتخب مصر يبقي اعتزال أحمد عيد عبد الملك أمراً مُحيراً لكثير من خبراء الكرة المصرية خاصة بعدما شهدت مشاركاته  في الموسم الحالي مع نادي الجونة تراجع واضح في مستوى اللاعب صاحب الـ38 عاماً.

5_محمد عبد المنصف

يبقي محمد عبد المنصف حارس مرمى وادي دجلة واحداً من أفضل الحراس في تاريخ الكرة المصرية فقد شارك الحارس المُخضرم صاحب الـ41 عاماً مع عدة أندية محلية أبرزها الزمالك ودجلة وإنبي والجونة وقاد هذه الفرق لانتصارت وحقق مع الزمالك الكثير من البطولات، كما دافع عن قميص المنتخب فترة طويلة، ورغم عطاؤه الكبير للكرة المصرية إلا أن اعتزال عبد المنصف من الأسئلة التى تشغل أهتمام الكثريين في الكرة المصرية.

ماذا قال الخماسي المُرشّح للاعتزال؟

ورغم توقع كثيرين اعتزال الخماسي السابق بنهاية الموسم الجاري إلا أنهم جميعاً اتفقوا على أن التفكير في هذا الامر حالياً مُستبعد ، فقد فال عصام الحضري لـ"اليوم السابع" أنه لم يحسم هذا الأمر وشدد على أنه سيتخذ هذا القرار الهام والتاريخي عندما يشعر بأنه لم يعد قادراً على العطاء.

لم يختلف الأمر كثيراً بالنسبة لأحمد فتحي وعبد المنصف وعبد الملك وعبدربه فقد أكد الرباعي في تصريحات صحفية على مدار الفترة الماضية أنهم مُستمرون في الملاعب ولم يُحدد أحدهم موعد اعتزال الساحرة المستديرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة