أكرم القصاص - علا الشافعي

فى "كلام ستات".. شريهان أبو الحسن تعرض دراسة ثبتت أن البدينات الأكثر ذكاء.. وأخرى ترى القصيرات أكثر أنوثة.. وأسباب بكاء النساء أكثر من الرجال.. وخبيرة دعم نفسى تنصح المرأة للطبيب فى هذه الحالات

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 08:19 م
فى "كلام ستات".. شريهان أبو الحسن تعرض دراسة ثبتت أن البدينات الأكثر ذكاء.. وأخرى ترى القصيرات أكثر أنوثة.. وأسباب بكاء النساء أكثر من الرجال.. وخبيرة دعم نفسى تنصح المرأة للطبيب فى هذه الحالات مذيعات كلام ستات
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهلت الإعلامية شريهان أبو الحسن، تقديم برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، ونهال عنبر، عبر فضائية "ON E"، بالإشارة إلى أن إحدى الجامعات الأمريكية أثبتت من خلال دراسة حديثة أجريت على 16 ألف سيدة أن النساء البدينات أكثر ذكاءً من النحيفات.

وذكرت شريهان أبو الحسن، أن الدراسة أثبتت أنه كلما زاد حجم السيدة ارتفعت نسبة الذكاء لديها، وتابعت: "أنا مش عارفة مدى نزاهة هذه الدراسة.. بس أنا حاسة أنها مدفوعة الأجر.. لأن بعض محال الأكل الأمريكية ترعى مثل هذه الدراسات فى بعض الأحيان حتى تخدم مصالحها".

من جانبها قالت الفنانة ندى رحمى، أن أكبر نسبة سمنة فى العالم بأمريكا، مشيرة إلى أنها تتعامل مع الأكل على أساس أنه وسيلة للسعادة، مضيفة: "أنا بتعامل مع الأكل على أنه وسيلة سعادة.. أنا بتبسط لما باكل وده سبب تخنى.. الأكل ده وسيلة سعادة لناس كتير".

وعلقت الفنانة نهال عنبر، أنها ترى أن الذكاء يولد مع قدم الطفل للحياة، ولكن هناك وسائل تنمى نسب الذكاء، متابعة: "الطفل بيتولد أما ذكى يا غبى.. وفى حالة الذكاء أنت بتنمى الذكاء ودى حاجة تانية".

وفى سياق آخر، أشارت الفنانة ندى رحمى، إلى أن هناك دراسة بريطانية، أكدت أن الفتيات القصيرات أكثر جاذبية وأنوثة من المرأة الطويلة، موضحة أن الفتيات القصيرات يكون لديهن ميول أكثر للزواج والإنجاب ويرجع ذلك إلى التكوين الجسمانى لديهن.

وأضافت ندى رحمى، أن التكوين الجسمانى للفتيات القصيرات يعطى الرجل شعورا أكثر بالسيطرة عليها خاصة الفتيات يصل طولهن بين 151 إلى 155 سنتيمتر.

وطالبت الإعلامية شريهان أبو الحسن، النساء القصيرات بالابتهاج بحياتهن وعدم ارتداء الأحذية عالية "الكعب"، بحجة أنهن أقصر من أزواجهن، وتابعت: "أسعدوا بالدراسة دى لأن الإنجليز وبطرق علمية أكدوا أنك أجمل من أحد آخر".

وعلقت الفنانة نهال عنبر، أن أكثر المطربات كنا قصيرات وهذه ملاحظة شاهدتها من خلال تتبع المطربات، لافتة إلى الانجذاب أمر نسبى ويتفاوت من رجل إلى آخر.

 

من جانبها قالت الفنانة هيدى كرم: "الرجل لا يحب الست الهجمة لأنه يشعر أنها تفتقد للأنوثة.. وفى العموم بحس أن الرجال بيحب الست كلما كانت صغيرة ومحندقة.. بالنسبة للراجل بيحب كدا"، مشددة على أن الدراسة منطقية كون الذوق العام لدى الرجال يؤكد ذلك.

وتعليقاً على دراسة أجرتها إحدى الجامعات الهولندية والتى كشفت السبب وراء ارتفاع نسبة البكاء لدى النساء على خلاف الرجال، أوضحت الفنانة هيدى كرم أن الدراسة أكدت ارتفاع نسبة هرمون "البرولاكتين" لدى السيدات، وتابعت: "السيدات أكثر بكاءً من الرجال لأن هرمون البرولاكتين أكثر بالإضافة إلى الغدد الدمعية لديها أكثر أيضاً وفق الدراسة وده اللى يخليها تنفعل وتعيط كتير".

وأضافت هيدى كرم، أن هذه الدراسة فسرت لنا مقولة "الستات دمعتها قريبة"، وتابعت: "الدراسة أكدت أن الستات بتبكى مرتين إلى 5 مرات فى الشهر وهذا ضعف عدد بكاء الرجل.. ومدة البكاء لدى النساء مدتها تستمر لـ 6 دقائق بينما الرجال من دقيقتان إلى 3 دقائق.. الهرمون المسئول عن نسبة المشاعر والإحساس والبكاء وردود الأفعال لدى السيدات أكثر من النساء".

وخلال الفقرة النقاشية الأولى قالت ياسمين مدكور، مؤسسة ورشة الدعم النفسى للسيدات، إن العنف الذى تتعرض لهن السيدات يترك آثار سلبية فى نفوس النساء، الأمر الذى يتطلب إلى إعادة تأهيلهم والخروج ممن يمرون به، سواء لدى طبيب نفسى، أو وجود دعم نفسى من محيطين بها، مضيفة: منذ 3 سنوات وأنا أذهب إلى طبيب نفسى بعد تعرضى لإيذاء نفسى وجنسى جراء علاقات خضتها وأشعر بتحسن الآن".

وأضافت ياسمين مدكور، خلال حوارها بالبرنامج، أن هناك أشكالا متعددة للعنف الذى يمارس على النساء، موضحة أن التهديد بالضرب وليس الفعل نفسه يعد عنفاً أو التهديد أو العزل وعدم الحديث مع النساء يعد أحد أشكال العنف، وتابعت: "العنف فى العلاقات لا يتم بشكل مباشر ولكنه يأتى بالتدريج".

وشددت ياسمين مدكور، على ضرورة "وضع النقاط على الحروف" منذ بداية العلاقة بين الطرفين على أساس أن الحياة بينهما مشاركة وليس مغالبة، لافتة إلى أن هناك عنفا أسريا ومجتمعيا تتضرر منه النساء فى المجتمعات العربية، مثل تربية النشء بالضرب، والختان الذى يشكل عنفا جسديا وجنسيا ونفسيا، مشددة على ضرورة الإقلاع عن مثل هذه الأفعال حتى لا نترك آثار مدمرة فى نفوس النساء.

وختم برنامج "كلام ستات"، بفقرة حوارية مع خبيرة الأبراج "سابى"، للحديث عن علاقة الأبراج بعضها ببعض، وما هى علاقة مواليد برج القوس ببقية الأبراج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة