أكرم القصاص - علا الشافعي

فوازير غامضة فى الأهلى.. من يقود الأحمر بعد رحيل كارتيرون؟.. ماهو دور هيثم عرابى فى الصفقات الجديدة؟.. هل يعود حسين الشحات فى يناير ؟.. هل يرحل محمد فضل عن لجنة التعاقدات؟.. كيف يتحرك جوزيه فى ملف الخواجة؟

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 02:00 ص
فوازير غامضة فى الأهلى.. من يقود الأحمر بعد رحيل كارتيرون؟.. ماهو دور هيثم عرابى فى الصفقات الجديدة؟.. هل يعود حسين الشحات فى يناير ؟.. هل يرحل محمد فضل عن لجنة التعاقدات؟.. كيف يتحرك جوزيه فى ملف الخواجة؟ مجلس الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لايزال الغموض يحيط بالنادى الأهلى فى قضايا وملفات شائكة يترقبها الجمهور الأحمر بمزيد من الشغف انتظاراً لحسمها لاسيما مع اقتراب قدوم الميركاتو الشتوى فى ظل حاجة النادى الأهلاوى لحسم الصفقات المنتظرة وملف المدير الفنى الإجنبى .

ونستعرض فى السطور التالية أهم الفوازير الغامضة داخل الاهلى والتى تبحث عن حل نهائى فى الايام القليلة المقبلة ..

1_ من يقود الأهلى خلفاً لكارتيرون ؟

رغم إن الاهلى قد أعلن إقالة الفرنسى كارتيرون المدير الفنى للفريق من منصبه فى 22 نوفمبر الماضى إلا أن البحث مازال جارياً عن المدرب الذى يقود الفريق خلفاً له .

إدارة الأهلي قامت في الفترة الأخيرة بالتفاوض مع أكثر من مدير فني أجنبي على رأسهم الأرجنتيني رامون دياز والأورجوياني جوزيه كارينيو، والفرنسي سباستيان ديسابر والانجليزى بروس، إلا أن الأحمر لم يصل إلى إتفاقات نهائية مع هؤلاء المدربين.

وكان مجلس إدارة الأهلي قرر إقالة الفرنسي كارتيرون من منصبه بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، بعد الهزيمة في الدور النهائي 4/3، ثم توديع البطولة العربية للأندية الأبطال (كأس زايد) أمام فريق الوصل الإماراتي من دور الـ16، هو ما دعا المجلس لتعيين محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، في منصب المدير الفني المؤقت لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد.

2_ ماهو دور هيثم عرابى فى الصفقات الجديدة ؟

فى 15 نوفمبر الماضى قرر مجلس إدرة النادي الأهلي تعيين هيثم عرابي مديرًا للجنة التعاقدات خلفًا للاعب محمد فضل الذي تولى المهمة خلال الفترة الماضية.

 

وكان "عرابي" تولى منصب إدارة التعاقدات بالأهلي، خلال مجلس إدارة محمود طاهر، ليعود مرة أخرى لشغل هذا المنصب بدلا من محمد فضل.

ومنذ ذلك التاريخ عقد الاهلى صفقتين مع الثنائى محمد محمود لاعب وادى دجلة ومحمود وحيد لاعب المقاصة وكان السبب الرئيسى فى إتمام الصفقتين هو محمد فضل فى غياب تام لهيثم عرابى دون نفسير واضح لهوية دوره فى المرحلة الراهنة .

3_ هل ينضم حسين الشحات للأهلى فى يناير ؟

اقترب مسئولو النادى الأهلى من ضم حسين الشحات لاعب نادى العين الإماراتي، بعدما حصل مسئولو الإدارة الحمراء على وعد من نظرائهم فى النادى الإماراتى بإتمام الصفقة عقب كأس العالم للأندية المقرر إقامتها فى الإمارات خلال ديسمبر الجارى.

الأهلى أنهى اتفاقه مع الشحات على العودة للدورى المصرى لكن هذه المرة عبر بوابة القلعة الحمراء وليس ناديه السابق مصر المقاصة، وأوضح المصدر أن إدارة الاهلى رصدت مبلغا كبيرا لإتمام الصفقة خاصة فى ظل الحاجة المُلحّة لضم اللاعب فى انتقالات يناير الشتوية المقبلة .

الأهلى ينتظر مشاركة الشحات مع العين بمونديال الأندية وبعدها سيتم إعلان الصفقة وربما يتم الإعلان عن الصفقة قبل هذا الموعد إذا سارت المفاوضات فى طريقها الصحيح الذى يتم التخطيط له حاليًا من خلال دفع مبلغ يقترب من 30 مليون جنيه لإتمام الصفقة.

4_ هل يرحل محمد فضل عن لجنة التعاقدات؟

الايام الماضية شهدت جدلاً  داخل الاهلى حول محمد فضل مدير التعاقدات بالنادى بعدما تقدم باستقالته على خلفية أزمة ضم هيثم عرابي  للجنة التعاقدات بالقلعة الحمراء .

محمد فضل كان له دور كبير في إنهاء أول صفقة رسمية للأهلى في إنتقالات يناير المقبلة حيث تعاقد مع محمد محمود لاعب وسط نادى دجلة منذ أيام لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم قبل أن يظهر فضل للمرة الثانية خلال توقيع محمود وحيد ظهير أسر فريق المقاصة للأهلى لنفس المدة وهى أربعة مواسم ونصف الموسم ، دون إعلان الاهلى حول حقيقة دور فضل واستمراريته من عدمه فى ظل تشابك الموقف مع هيثم عرابى .

5_ كيف يتحرك مانويل جوزيه فى ملف المدرب الاجنبى ؟

رغم أن الاهلى أعلن عن مشاركة البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى الاسبق للأهلى في اختيار المدير الفني الجديد للفريق الاحمر خلفاً للمدير الفني المقال باتريس كارتيرون إلا أن تأخر النادى فى حسم هذا الملف جعل الكثيرون يتسائلون عن دور الساحر فى هذا الملف وماهى ترشيحاته من المدربين .

جوزيه قاد الأهلي في 3 ولايات مختلفة، نجح خلالهم في الفوز بست بطولات دوري، وأربع بطولات دوري أبطال إفريقيا بالإضافة لعشر بطولات أخرى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة