أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. أهالى نفيشة بالإسماعيلية يحلمون بنقل السوق وتطوير المستشفى

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 06:00 ص
صور.. أهالى نفيشة بالإسماعيلية يحلمون بنقل السوق وتطوير المستشفى جانب من رفع القمامة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد قرية نفيشة التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية من أكبر القرى من حيث الكثافة السكانية وعدد التوابع حيث يقطنها ما يقرب عن 90 ألف نسمة من تعداد المحافظة، وبها العديد من التوابع المكتظة بالسكان مثل أبوعطوة وأبو شحاتة والزغابة والحمادات، وتقع قرية نفيشة فى المخل الجنوبى للمحافظة، وحصلت على جزء كبير من الاهتمام خلال الفترة الماضية.

 

1- مقر الوحدة المحلية لقرية نفيشة

حيث تم توصيل مشروع الصرف الصحى لمعظم قطاعات القرية، وإنشاء كوبرى علوى ضخم لخدمة الأهالى، وإقامة العديد من الإنشاءات الأخرى، إلا ان الأهالى فى قرية نفيشة يحلمون بتحويلها إلى حى رابع إضافة إلى الأحياء الثلاثة الموجودين حاليا وذلك لتوافر الشروط الخاصة بتحويلها إلى حى بدلا من قرية وزيادة الإعتمادات المالية للقرية للانتهاء من تطوير باقى المنشآت ومنها مستشفى الطوارئ ومتحف الدبابات وشبكة الطرق الداخلية.

2- جانب من القمامة قبل رفعها
 

تحويل القرية إلى حى

يقول حسن أبو صالح من أهالى منطقة أبو عطوة التابعة للقرية أن قرية نفيشة بها كافة الشروط التى تحولها من قرية إلى حى أسوة بالأحياء الموجودة بالمدينة فلدينا مستشفى الطوارئ ومستشفى الحميات، ومركز شرطة ومدارس متكاملة بالإضافة إلى الموقع الإستراتيجى للقرية ووجودها على الطريق العام  فى مدخل المدينة الجنوبى.

3- منطقة الزغابة بقرية نفيشة
 

زيادة الموارد المالية

ويشير محمد السيد من أهالى القرية أن تحويل القرية إلى حى سوف يزيد من الإعتمادات المالية فى الخطة الاستثمارية السنوية، وبالتالى سوف يتم الانتهاء من تطوير المنشآت المهمة وخاصة الطبية فهناك مستشفى الطوارئ من أقدم المستشفيات بالإسماعيلية لكنها مهملة وتحتاج إلى إعادة تأهيل وأيضا مستشفى الرمد وغيرها من المنشآت الضرورية للمواطنين.

4- منطقة على عيد

نقل السوق

يضيف خالد عباس القرية بها عدد من الأسواق أحدهما بجوار مركز الشرطة والأخر بمنطقة أبوعطوة وهما من أكبر الأسواق بالقرية ويشهدان زحام شديد يؤثر على حركة المرور، مطالبا بالإكتفاء بسوق واحد ونقلة خارج الكتلة السكنية، بالإضافة إلى ضرورة الحد من الفروشات العشوائية الموجودة بشوارع القرية.

5- رفع كميات كبيرة من القمامة

سور للمقابر

ويطالب إبراهيم أبو الخيطان بضرورة إنشاء سور لمقابر قرية نفيشة لحمايتها من التعديات أسوة بماحدث بمقابر المستقبل بالإضافة إلى توصيل المرافق وخاصة الصرف الصحى لمنطقة نفيشة الشرقية وبعض توابعها ونقل القمامة بشكل منتظم من قطاعات القرية وخاصة التوابع البعيدة عن القرية.

6- إعادة تطوير الشوراع

ومن جانبها أكدت سعاد أحمد، رئيس قرية نفيشة، أن القرية حصلت خلال الفترة السابقة على العديد من الخدمات من خلال الخطة الاستثمارية، ومنها تطوير متحف ابو عطوة وبناء سور حول المتحف ونظافته استعدادا لتحويله إلى مزار سياحى، ونقوم بنقل أكثر من 100 طن قمامة بشكل دورى من القرية، كما تم إدخال الغاز الطبيعى للقرية وهى أول قرية يدخلها الغاز الطبيعى على مستوى المحافظة، وتحويل منطقة على عيد العشوائية إلى متنفس للأهالى وإعادة تأهيل المنطقة بالكامل.

7- رفع القمامة من شوارع القرية

الانتهاء من كوبرى نفيشة

وأوضحت رئيسة القرية إلى أنه جارى الانتهاء من مشروع كوبرى نفيشة العلوى وهو يخدم أهالى المنطقة ويسهل حركة عبور السيارات من وإلى القرية، كما تم توصيل مشروع الصرف الصحى لعدد من القطاعات داخل القرية ومنها الحمادات علاوة على نفيشة القبلية وجارى إنشاء محطة رفع صرف صحى بمنطقة دريسة أبو بلح ومحطة أخرى بمنطقة الجورة بعزبة على عيد التابعة للقرية.

8- جانب من القرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة