أكرم القصاص - علا الشافعي

"اليوم السابع" يتابع تطبيق المنظومة الجديدة للتوك توك.. أسيوط تخصص لونا لكل مركز وترخيصه.. المحافظ: ترخيص أكثر من 15% وحملات مكثفة لضبط المخالفين.. والأهالى: المبادرة تساهم فى تقليل حوادث الخطف

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 04:30 م
"اليوم السابع" يتابع تطبيق المنظومة الجديدة للتوك توك.. أسيوط تخصص لونا لكل مركز وترخيصه.. المحافظ: ترخيص أكثر من 15% وحملات مكثفة لضبط المخالفين.. والأهالى: المبادرة تساهم فى تقليل حوادث الخطف المنظومة الجديدة للتوك توك
أسيوط ـ محمود عجمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة أسيوط، شن حملات مرورية مكبرة بجميع مراكز وقرى المحافظة لضبط مركبات التوك توك غير المرخصة واتخاذ إجراءات رادعة وحاسمة من بينها مصادرة المركبة بالتنسيق مع إدارة المرور والوحدات المحلية.

يأتى ذلك فى إطار حرص الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على القضاء على مشاكل التوك توك والحفاظ على حياة المواطنين.

"اليوم السابع" أجرى جولة ميدانية لمتابعة قرار مصادر التكاتك غير المرخصة ومتابعة تنفيذ مبادرة دهان التوك توك بلون خاص لكل مركز والاستماع لآراء المواطنين.. فى التقرير التالى.

محرر اليوم السابع يتابع تطبيق مبادرة لون موحد للتوك توك وترخصيه (1)

وقال المحاسب حسين كشك، رئيس مركز ومدينة أبوتيج بأسيوط، لـ"اليوم السابع": أنه تنفيذا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط ببدء حملة ترخيص التوك توك والتصدى لظاهر انتشار التوك توك غير المرخصة بمختلف مدن ومراكز المحافظة، حيث تم شن حملة مرورية بالتنسيق مع إدارة مرور ابوتيج تمكنت من ضبط عدد من التكاتك الغير مرخصة ومصادرتها بداخل ديوان الوحدة المحلية بابوتيج.

وأضاف رئيس مركز ومدينة ابوتيج، أنه تم حث اصحاب التكاتك الغير مرخصة بسرعة استكمال إجراءات الترخيص ودهان التوك توك باللون الأصفر وخط سيره داخل المدينة والقرية بتعريفة قدرها 6 جنيهات من ابوتيج إلى الفليو والعكس ومن ابوتيج إلى باقور والعكس 10 جنيهات ومن ابوتيج دوينة والعكس 15 جنيها وابوتيج النخيلة والعكس 10 جنيهات وداخل مدينة ابوتيج 4 جنيهات.

وأكد المحاسب حسين كشك أن أى مركبة توك توك يتم ضبطه يتوجه مالكه إلى إدارة مرور ابوتيج لاستكمال الترخيص ودهان التوك توك باللون الأصفر بعدها يتم الافراج عن المركبه التى تم ضبطها؛ مشيرا إلى مصاريف الترخيص لا تتجاوز الـ 300 جنيها، وتهدف فى الحفاظ على سلامة المواطنين داخل مركز ابوتيج وايضا حتى يتم السيطرة ومعرفة التكاتك التى تأتى من خارج مركز ابوتيج وتعمل داخل المركز والتى لا نعرف لها رخصة أو لون.

محرر اليوم السابع يتابع تطبيق مبادرة لون موحد للتوك توك وترخصيه (2)

وقالت هويدا شافعى رئيس مركز ومدينة القوصية، أن الحملات مستمرة بشكل دورى لضبط مركبات التوك توك المخالفة والتى تسير بدون ترخيص والمخالفة لخطوط السير واللون المحدد لها، حيث تم تخصيص اللون الابيض لمركز القوصية وخط سيره مير- بنى قرة – فزارة – المنشأة الكبرى بتعريفة 5 جنيهات؛ منوها أنه لن يتم الإفراج عن المضبوطات إلا بعد توفيق أوضاعها طبقا لقرار المحافظ موضحا أنه المركبات المخالفة التى يتم مصادرتها يجرى رفع البصمات لها بواسطة لجنة فنية من المرور متواجدة بالمركز لتسهيل إجراءات الترخيص على أصحاب المركبات.

وقال احمد على، من ابناء مركز ابوتيج، " أن مبادرة اطلاء التوك توك بلون خاص لكل مركز بمحافظة أسيوط، يساعد ابناء المراكز على معرفة التكاتك التابعة للمركز من التكاتك الغريبة والتى تعمل داخل المركز، دون معرفة هوية قائد المركبة، بالإضافة تقليل حوادث الخطف والسرقة باستخدام التوك توك.

وأشار محمد توفيق، موظف، إلى أن التوك توك أصبح الوسيلة الوحيدة للوصول للمنزل من موقف السيارات إلى القرية والتى يمتد أكثر من 5 كيلو، كما أن تقنين التوك توك يضع حلول فى منع السائقين من الصبية الصغار والخارجين عن القانون.

محرر اليوم السابع يتابع تطبيق مبادرة لون موحد للتوك توك وترخصيه (3)

ووجهت منى توفيق، موظفه، الشكر للواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، على مبادرة ترخيص وتخصيص لون للتوك توك بكل مركز بما يساعد الاجهزة التنفيذية والأمنية على سرعة رصد أى مشكلة قد تحدث من سائق التوك توك عن طريق اللون المميز ورخصة المركبة.

فيما أشاد عدد من سائق مركبة "التوك توك" بقرار محافظ أسيوط بدهان التوك توك بلون خاصة بكل مركز وترخيصه على مستوى محافظة أسيوط، فضلا عن التعريفة الموحدة، حيث أصبحت التكاتك أمرا واقعا تخدم المواطنين فى القرى والمراكز وكذلك تقنين وضع سائق التوك توك يساعد الأجهزة التنفيذية والأمنية فى التعرف على صاحبه وسائقه عند حدوث أى جريمة أو مشكلة.

وأوضح العقيد إيهاب الألفى وكيل إدارة المرور بأسيوط، أنه يتم عمل أكمنة صباحية ومسائية بالتنسيق بين وحدات المرور والوحدات المحلية لضبط ومصادرة مركبات التوك توك أثناء سيرها بالمخالفة للقانون دون ترخيص وأسفرت الحملات عن ضبط 105 توك توك فى مراكز أسيوط ديروط وأبوتيج والقوصية ومدينة أسيوط وتم التحفظ عليهم وتشوينها بالشونة المخصصة لها لحين إنهاء أصحابها إجراءات التراخيص الخاصة بهم وما زالت الحملات مستمرة لضبط الشارع وملاحقة المخالفين للقواعد المرورية والحد من الحوادث.

محرر اليوم السابع يتابع تطبيق مبادرة لون موحد للتوك توك وترخصيه (4)

وأضاف وكيل إدارة المرور بأسيوط، أنه جارى استكمال التراخيص لمركبات "التوك توك" التى يتم ضبطها ورفع بصمات الشاسية والموتور من خلال مندوبين من إدارة المرور فى كل مركز تسهيلاً على أصحاب تلك المركبات وتشجيعاً لهم على استكمال باقى الإجراءات ويتم وضع اللوحات المعدنية وتحديد ألوان لكل مركبة وخطوط السير لها حتى يسهل التعرف عليهم فى حالة ارتكاب أى مخالفة خلال الفترة القادمة ومن لم يلتزم بخطوط السير والتعريفة المقررة أو يزيل الاستيكر سيتم فرض غرامات فورية على المركبة.

وكان اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، أصدر قرار رقم 1601 لسنة 2018 بشأن اتخاذ إجراءات ترخيص مركبات التوك توك وفقاً لاحكام قانون المرور رقم 66 لسنة 1973 معدلاً بالقانون رقم 121 لسنة 2008 وذلك بحسب التعريفة واللون وخطوط السير المقررة.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أنه تم ترخيص أكثر من 15 % من إجمالى مركبات التوك توك الموجودة بقرى ومراكز المحافظة حتى الآن على أن يتم تقنين أوضاع جميع مركبات التوك توك بما لا يضر بمصلحة المواطنين والحفاظ على الاستقرار الأمنى والإجتماعى، حيث تم تخصيص اللون اللبنى لمركز ديروط، واللون الابيض لمركز القوصية واللون البرتقالى لمركز منفلوط واللون الازرق لمركز أسيوط واللون الاخضر لمركز الفتح واللون البنى لمركز ابنوب واللون الرمادى لمركزى الغنايم واللون البيج لمركز ساحل سليم، واللون الاحمر لمركز البدارى، واللون الاصفر لمركز ابوتيج واللون سن الفيل لمركز صدفا.

وأضاف المحافظ أنه سيتم غلق باب الترخيص فى حالة الوصول لأعداد معينة سيتم تحدديها بناءاً على رؤية وقرار إدارة مرور أسيوط بالتنسيق مع الوحدات المحلية بكل مركز حسب حالة الطرق وبما لا يعوق الحركة المرورية مطالبًا المواطنين بعدم الركوب مع أى "توك توك" غير مرخص وغير موضح عليه إستيكر التعريفة المقررة لحين التزام قائدى المركبات بذلك.

محرر اليوم السابع يتابع تطبيق مبادرة لون موحد للتوك توك وترخصيه (5)
 

 

محرر اليوم السابع يتابع تطبيق مبادرة لون موحد للتوك توك وترخصيه (6)
 

 

محرر اليوم السابع يتابع تطبيق مبادرة لون موحد للتوك توك وترخصيه (7)
 

 

محرر اليوم السابع يتابع تطبيق مبادرة لون موحد للتوك توك وترخصيه (8)
 

 

محرر اليوم السابع يتابع تطبيق مبادرة لون موحد للتوك توك وترخصيه (9)
 

 

محرر اليوم السابع يتابع تطبيق مبادرة لون موحد للتوك توك وترخصيه (10)
 

 

محرر اليوم السابع يتابع تطبيق مبادرة لون موحد للتوك توك وترخصيه (11)
 

 

محرر اليوم السابع يتابع تطبيق مبادرة لون موحد للتوك توك وترخصيه (12)
 

 

محرر اليوم السابع يتابع تطبيق مبادرة لون موحد للتوك توك وترخصيه (13)
 

 

محرر اليوم السابع يتابع تطبيق مبادرة لون موحد للتوك توك وترخصيه (14)
 

 

محرر اليوم السابع يتابع تطبيق مبادرة لون موحد للتوك توك وترخصيه (15)
 

 

محرر اليوم السابع يتابع تطبيق مبادرة لون موحد للتوك توك وترخصيه (16)
 

 

محرر اليوم السابع يتابع تطبيق مبادرة لون موحد للتوك توك وترخصيه (17)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة