خالد صلاح

وزير التموين لـ"اليوم السابع": استمرار استخراج بطاقات تموين جديدة لمحدودى الدخل.. تحديث البيانات كشفت صرف بطاقات سلع لـ 10 أفراد ومقيد بها 3 فقط.. واستخراج 3.5 مليون بطاقة بدل فاقد وتالف خلال عام

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 10:20 ص
وزير التموين لـ"اليوم السابع": استمرار استخراج بطاقات تموين جديدة لمحدودى الدخل.. تحديث البيانات كشفت صرف بطاقات سلع لـ 10 أفراد ومقيد بها 3 فقط.. واستخراج 3.5 مليون بطاقة بدل فاقد وتالف خلال عام الدكتور على المصيلحى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية أن مكاتب التموين فى مختلف المحافظات تواصل تقديم الخدمات للمواطنين، خاصة فيما يتعلق باستخراج بطاقات تموينية جديدة لمن ليس له بطاقة خاصة محدودى الدخل والفئات الأولى بالرعاية مثل المستحقين لمعاشات الضمان الاجتماعى، وتكافل وكرامة وأصحاب الأمراض المزمنة وعمال التراحيل والعمالة الموسمية والعاملون بالزراعة وغيرهم من الفئات الأكثر احتياجا، وفقا للقواعد، وأن ذلك يأتى فى إطار الحماية الاجتماعية لهذه الفئات، لافتا إلى أن الحكومة حريصة على وصول الدعم إلى مستحقيه، وكذلك دخول الفئات الأولى بالرعاية ضمن منظومة السلع المدعمة.
 

وأضاف الوزير فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن خدمات استخراج بطاقات التموين فصل اجتماعى أو بطاقات بدل التالف أو الفاقد وكذلك تغيير البطاقة من محافظة إلى أخرى مازالت مستمرة من خلال مكاتب التموين على مستوى الجمهورية مع تيسير كافة الإجراءات لحصول المواطنين على الخدمات، كما وجه الوزير مديرى المديريات بمتابعة عمل المكاتب حتى الساعة 4 عصرا يوميا وتيسير تقديم المواطنين التظلمات وذلك لمن تم حذفه من البطاقات خلال الشهر الجارى بسبب وجود أخطاء فى البيانات، لافتا إلى أنه جار مراجعة بيانات تظلمات المواطنين ومن يثبت صحة استحقاقه للدعم يتم إعادته إلى البطاقة التموينية مثلما حدث مع الدفعة الأولى بعد مراجعة بيانات التظلمات الخاصة بهم.

 

من جانبه أكد اللواء عمرو مدكور مستشار وزير التموين لتكنولوجيا ونظم المعلومات، أنه تم استخراج ما يقرب من 3.5 مليون بطاقة تموينية بدل تالف وفاقد وفصل اجتماعى وبطاقات جديدة، وذلك خلال الفترة من أول يناير الماضى وحتى الآن، وأن بطاقات التموين الجديدة والفصل الاجتماعى يتم استخراجها بدون أى رسوم حيث يحصل المواطن على الكارت الذكى مجانا، فى حين يتم استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد بعد سداد المواطن حوالة بريدية باسم الشركة المنفذة وبقيمة لا تتجاوز 20 جنيها، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بسرعة استخراج بطاقات التموين ﻭأنه يتم التواصل مع الشركات المنفذة والجهات المعنية لسرعة تيسير إجراءات استخراج البطاقات.

 

وأضاف اللواء عمرو مدكور مستشار وزير التموين أن منظومة تحديث بيانات البطاقات كشفت عن وجود بطاقات وهمية ومع ذلك تصرف سلعا مدعمة، كما تبين أن بعض البطاقات مقيد بها 10 أفراد أو أكثر فى حين أن الأفراد المستحقة على البطاقة قد لا تتجاوز 3 أو 4 أفراد، ﻭأنه يتم حذف الأسماء غير الحقيقية وبالتالى يتم الصرف للمستحقين المقيدين بالفعل على البطاقات، كما سيتيح تحديث البيانات وجود قاعدة بها بيانات سليمة عن المستفيدين من دعم السلع التموينية والخبز.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة