خالد صلاح

محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات مع أعضاء مجلس النواب ويدعو للتبرع لاستكمال مركز الأورام

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 08:08 م
محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات مع أعضاء مجلس النواب ويدعو للتبرع لاستكمال مركز الأورام الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ
كفر الشيخ _ محمد سليمان
إضافة تعليق
 
 
ناقش الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، عدد من الملفات ومشاكل الدوائر، واستعرض عدد من المشروعات والإنجازات التى تحققت على أرض محافظة كفرالشيخ، فضلاً عن التحديات، مع أعضاء مجلس النواب، بحضور المحاسب محمد ابوغنيمة، السكرتير العام المساعد، لمعرفة مشاكل الدوائر ووضع الاستراتيجية المناسبة لحلها، ومناقشة تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة. 
 
كما تم بحث آليات التعاون والتواصل المستمر بين الجهاز التنفيذى ونواب كفرالشيخ ومتابعة كل ما يفيد المواطن من مشروعات جديدة وخدمات في جميع المجالات والرؤية المستقبلية للمحافظة بالإضافة إلى التنسيق لعرض المشاكل التي تعانى منها محافظة كفرالشيخ، وعدد من شكاوى المواطنين.
 
واستعرض محافظ كفرالشيخ عدد من القرارات، والموضوعات والمشروعات، وعمل لجان لدراسة الشكاوي والمقترحات والموضوعات المقدمة من قبل المواطنين داخل وخارج المحافظة، ووضع أولويات للطرق المطلوب رصفها والطرق المطلوب رفع كفاءتها وربط طرق المحافظة بالشبكة القومية للطرق تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، مؤكداً على التواصل مع النواب.
 
وأكد النواب على تواصلهم مع المحافظة لمتابعة مشاكل المواطنين ودعمهم المستمر من أجل خدمة أهالي محافظة كفرالشيخ، وكذا في التعامل مع كافة الوزارات لاستكمال المشروعات التي تم البدء فيها وحل المشكلات التي تتعلق بالمحافظة. 
 
وأعرب محافظ كفرالشيخ، عن أمله فى المزيد من التعاون من أجل أبناء المحافظة والصالح العام، قائلاً: " أننا جميعًا مشاركين في المسئولية وكلنا شركاء سواء الأجهزة التنفيذية والسياسية والشعبية ونعمل بكل جهد واجتهاد من أجل هذا الشعب الأصيل وتحقيق التنمية الشاملة على أرض محافظة كفرالشيخ.
 
كما تابع محافظ كفرالشيخ، أعمال انشاء مركز الأورام بمدينة كفرالشيخ، وتنفيذ بروتوكول نقل تبعية وأصول مركز الأورام بكفرالشيخ إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة، مع جمعية رعاية مرضى الأورام بكفرالشيخ، والدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، داعياً المواطنين للتبرع لصالح إستكمال مركز الأورام بكفرالشيخ، مشدداً على الالتزام بالبرنامج الزمنى وجدول التنفيذ على أن يكون معلن للأهالي على رأس موقع تنفيذ المشروع، وعرض تقرير شهري على المحافظ بالأعمال. 
 
وكلف المحافظ بعمل حملة جديدة للتبرع لاستكمال أعمال المبنى والتجهيزات الطبية من رجال الأعمال والشرفاء من أبناء كفرالشيخ بشكل رسمي وقانوني تحت اشراف محافظ كفرالشيخ، والاعلان عن هذه الحملة في موعدها المحدد على صفحة المحافظة الرسمية كفرالشيخ نيوز وصفحات المراكز والمدن، حيتى يتم الانتهاء من أعمال انشاء مركز كفرالشيخ للاروام والتجهيزات الطبية الخاصة به، وتشغيله فى الموعد المقرر له قبل نهاية عام 2019م.
 
كما ناقش محافظ كفرالشيخ،خطة تنفيذ المشروعات الخدمية والاستثمارية، للعام المالي 2019/2018 وعدد من الملفات المالية والميزانية مع المحاسب مختار طه مدير عام الحسابات بالديوان العام، والمهندس خالد المنياوى، مدير إدارة التخطيط والمتابعة.
 
وبحث محافظ كفرالشيخ، تنفيذ المشروعات ومتابعتها والتعرف على ما يواجهها من معوقات ووضع الجدول الزمنى لتنفيذها من بداية الأعمال وحتى الانتهاء منها والاعتمادات المالية، لافتاً أن مخصصات صندوق الخدمة العامة هى لمشروعات النفع العام فقط بعد تقرير المحافظة، حيث إن " التشريعات المالية والتأشيرات العامة للموازنة لا يمكن تجاوزها ".
 
وكلف محافظ كفرالشيخ، القيادات التنفيذية بمتابعة كافة المشروعات ونسب التنفيذ النهائية وأسباب التأخير فى التنفيذ بالتنسيق مع إدارة الشؤون المالية وإدارة التخطيط والمتابعة، وأنه تم فتح قنوات للتواصل مع المواطنين.
 
وأضاف محافظ كفرالشيخ، أنه يتم متابعة تنفيذ المشروعات بالمحافظة، وعمل التقارير الفنية بذلك أسبوعياً، والعرض لمتابعتها ميدانياً على الطبيعة، مع وضع الجدول الزمنى لتنفيذ هذه المشروعات وسرعة الانتهاء منها فى موعدها المحدد وبخاصة مشروعات الرصف بالمحافظة، لافتاً انه سيتم تطبيق غرامات تأخير واتخاذ إجراءات قانونية وفورية ضد المقصرين.
 
 
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة