خالد صلاح

ليلة الأبطال الأخيرة فى 2018.. نزهة للكبار بختام مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد فى مهمة سهلة ضد سيسكا.. مان يونايتد فى ضيافة فالنسيا.. ومباراة نارية لخطف آخر تذاكر ثمن النهائي بين شاختار وليون

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 05:28 م
ليلة الأبطال الأخيرة فى 2018.. نزهة للكبار بختام مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد فى مهمة سهلة ضد سيسكا.. مان يونايتد فى ضيافة فالنسيا.. ومباراة نارية لخطف آخر تذاكر ثمن النهائي بين شاختار وليون رونالدو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسدل الستار مساء اليوم، الأربعاء، على مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا وهو اليوم الأخير للبطولة في 2018 عندما تقام 8 مباريات الليلة، تجمع كل من ريال مدريد أمام سيسكا موسكو وروما ضد فيكتوريا بلزن، وأياكس مع بايرن ميونخ، وبنفيكا ضد أيك أثينا، ويونج بويز أمام يوفنتوس وفالنسيا ضد مان يونايتد، ومان سيتي أمام هوفنهايم، وستكون المباراة الأكثر إثارة بين شاختار دونتسك وليون في أوكرانيا والتى يبحث فيها الفريقين عن تذكرة التأهل لمرافقة السيتى إلى دور الـ16.

وضمن 15 فريقا التأهل إلى دور الـ16 والأندية المتأهلة هى ليفربول وتوتنهام وباريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد، شالكه، بورتو، بوروسيا دورتموند، برشلونة، أياكس أمستردام، بايرن ميونخ، مانشستر سيتى، روما، ريال مدريد، يوفنتوس، ومانشستر يونايتد، وتتبقى آخر تذكرة بين ليون وشاختار سيتم حسمها الليلة فى مباراة الفريقين حيث يحتاج الأول إلى التعادل، أما فوز الأخير فسيقوده إلى ثمن النهائي على حساب الفريق الفرنسي.

ومن المقرر أن تقام قرعة دور الـ16 يوم الاثنين المقبل في موناكو، وتنطلق مباريات الذهاب أحد أيام 12 أو 13 أو 19 أو 20 فبراير والعودة أحد أيام 5 أو 6 أو 12 أو 13 مارس.

ريال مدريد ضد سيسكا موسكو

نجوم ريال مدريد
نجوم ريال مدريد

يستضيف فريق ريال مدريد الأسبانى فى الثامنة مساء اليوم، الأربعاء، سسكا موسكو الروسى فى ختام منافسات دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا على ملعب "سانتياجو برنابيو".

يخوض ريال مدريد مباراته ضد سيسكا موسكو متأهلاً بشكل رسمى إلى دور الـ 16 بعد اعتلاء صدارة المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة عقب الفوز الذى حققه على روما بهدفين نظيفين فى الجولة الماضية، ويسعى لتأمين الصدارة بالإنتصار على الفريق الروسى اليوم.

على الجانب الأخر، يحل روما ضيفاً على فيكتوريا بلزن التشيكى فى نفس التوقيت، بملعب "سترونكوفي" وفى يده أيضاً بطاقة التأهل إلى ثمن نهائى تشامبيونزليج ، حيث أنه يحتل وصافة المجموعة خلفاً لريال مدريد برصيد 9 نقاط.

صراع بين يوفنتوس ومانشستر على قمة المجموعة

رونالدو و أليجري في مران يوفنتوس
رونالدو و أليجري في مران يوفنتوس

وفى المجموعة الثامنة، يواجه يوفنتوس الإيطالى فى العاشرة مساء اليوم، خارج أرضه يونج بويز السويسرى بملعب "سويس وانكدورف" بهدف الانفراد بصدارة المجموعة التى يعتلى قمتها برصيد 12 نقطة وبفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الوصيف برصيد 10 نقاط، والذى يصطدم فى نفس الوقت بفالنسيا الأسبانى على ملعب "الميستايا".

ويتلخص الصراع بين يوفنتوس ومانشستر يونايتد فى المجموعة الثامنة على الإنفراد بالصدارة، حيث تأهل الفريقان رسمياً إلى دور الـ 16 قبل مواجهة يونج بويز وفالنسيا على الترتيب.

من يرافق مانشستر سيتي إلى دور الـ16؟

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

يصطدم شاختار دونيتسك الأوكرانى فى العاشرة مساء اليوم، بأولمبيك ليون فى مواجهة من العيار الثقيل على ملعب "دونباس أرينا" لخطف البطاقة الثانية للدور ثمن النهائى عن المجموعة السادسة، خاصة وأن الأول يحتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط فيما يأتى ليون وصيفاً برصيد 7 نقاط.

وفى نفس المجموعة، يلعب مانشستر سيتى المتصدر والمتأهل إلى ثمن النهائى ضد هوفنهايم على ملعب "الإتحاد" فى بروفة للاعبى "السيتزين"، لاسيما وأن السيتى حسم تأهله بشكل رسمى إلى هذا الدور وصدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، لكن سيكون هدف بيب جوارديولا الفوز بأكبر نتيجة لتأمين الصدارة.

ويبحث بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى من الفوز ضد هوفنهايم عن الهدوء وإستعادة الثقة خاصة بعد الخسارة الأخيرة التى تلقاها الفريق ضد تشيلسى بالدورى الإنجليزى بهدفين نظيفين بالجولة الـ 16، وفقدان صدارة جدول المسابقة لصالح ليفربول، حيث صعد الريدز للمقدمة بوصوله للنقطة الـ 42 بعد الفوز على بورنموث برباعية نظيفة فى ليلة تاريخية للنجم المصرى محمد صلاح أحرز خلالها "هاتريك" داخل شباك الأخير، فيما هبط "السيتيزين" للوصافة برصيد 41 نقطة.

بايرن يدافع عن الصدارة أمام أياكس

بايرن ميونخ (6)
بايرن ميونخ

وبالمجموعة الخامسة، يحل فريق بايرن ميونخ الألمانى العاشرة مساءاً، ضيفاً ثقيلاً على أياكس أمستردام بملعب "يوهان كرويف أرينا" تحت شعار "الحفاظ على الصدارة" حيث يتصدر البافارى الترتيب برصيد 13 نقطة فيما يأتى الفريق الهولندى وصيفاً برصيد 11 نقطة.

ويعلب بنفيكا البرتغالى ضد أيك أثينا مباراة تحصيل حاصل قبل وداع دورى أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث تأهل الأول بشكل رسمى للعب فى الدورى الأوروبى "اليوروباليج" فيما ودع الثانى المنافسة القارية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة