خالد صلاح

فيديو.. طارق الملا: سعر لتر البنزين فى أوروبا يعادل 30 جنيهًا مصريًا

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 07:43 م
فيديو.. طارق الملا: سعر لتر البنزين فى أوروبا يعادل 30 جنيهًا مصريًا وزير البترول
كتب محمد شرقاوى
إضافة تعليق

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن سعر لتر البنزين والسولار فى الدول الأوروبية يعادل 30 جنيها مصريا بعد تحرير أسعاره فى القارة العجوز.

وأضاف طارق الملا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على قناة "صدى البلد"، أنه لا يوجد دعم للمحروقات نهائيا في الدول الأوروبية، وهي تعمل على الاستخدام الأمثل للوقود.

وتابع وزير البترول أن المواطن الأوروبي يفضل وسائل النقل الجماعي سواء مترو أنفاق أو غيرها عن استعمال السيارة الخاصة بهدف التوفير، موضحا أن سعر البنزين في أمريكا أرخص من الدول الأوروبية حيث يصل متوسط السولار والبنزين في الولايات المتحدة 15 جنيها.

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول، أن تكلفة اللتر السولار في السوق المصرية أكبر من تكلفة البنزين ، فأكبر منتج مدعوم في مصر هو السولار لأنه المحرك الرئيسي للتجارة والصناعة والمواصلات العامة حيث يصل حجم دعم اللتر من السولار يبلغ جنيهان.

وبخصوص سعر البنزين في الدول العربية قال وزير البترول إن الأسعار في المغرب بعد تحريرها تصل إلى متوسط 21 جنيها للتر، والأردن نحو 27 جنيها، والإمارات بعد تحريرها لأسعار الوقود ويصل سعر اللتر نحو 12 جنيها.

وكشف وزير البترول أن تقليل الدعم في مجال الطاقة يتم توجيه تلك الأموال إلى برامج الحماية الاجتماعئية والبرامج التي يستفاد منها اكثر من دعم رجل يمتلك سيارة ويتم دعمه بالبنزين والمواطن الأخر الذي لا يمتلك سيارة لم يحصل على حقه في الدعم، كاشفا أنه من الصعب رفع الدعم عن المنتجات البترولية لا يتم في "يوم وليله".


إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مندى

الفارق

لا اعلم اى ذكاء عند الباشا اللى يقارن دخل المواطن الغربى مع دخل الغلبان المصرى سعر اللتر فى اوروبا ٣٠ جنيه اى دولار ونصف تمام والذى يعادل بالنسبه للدخل عندهم مثل جنيه ونصف عندنا بالتمام قيس سيادتك بقه عندهم بجنيه ونص وعندنا بسبعة جنيهات ايهما ارخص ؟ بلاش تلاعب بالارقام.

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال معبد

وكم الرواتب والداخل يا معالى وزير البترول واشكرك

والرواتب كم يا معالى وزير البترول والداخل كلمني عن الداخل لو سمحت

عدد الردود 0

بواسطة:

ولد شقى

استعباط

هل الوزير يعرف الفرق بين دخل المصرى ودخل الاوربى

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.link

طيب

واحنا مالنا بغيرنا من دول اخرى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محفوظ عبد اللطيف بدر

مقارنة ظالمة

يا ريت تقارن دخل الفرد بدخل الفرد قبل مقارنة أسعار البنزين و السولار و لو تتم مقارنة منصفة لوجدنا أن الأسعار في مصر مقارنة بدخل الفرد من أعلي الأسعار في العالم .

عدد الردود 0

بواسطة:

Hany

الفرق بينا وبينهم

مهو عندهم 30 ج اجر ساعه عمل انما عندنا اجر يوم كامل يا باشا

عدد الردود 0

بواسطة:

ضياء شديد

بتقول لمين الكلام ده!!!!!

لامؤاخذة ..... كلام مالوش لازمة ..... بتقوله لينا ليه !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد سعدالله

البنزين

أوكى معالى الوزير هنشتريه بأربعين جنيه مش ثلاثين بس عاملنا وعيشنا وإعطينا حقوق النا س اللى فى بريطانيا ومرتباتهم وإعمل حساب فرق العملة وإحنا تحت أمر معاليك

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب فوزي

عفوا ايها الوزير

تتكلم عن سعر بتر البنزين انه يساوي 30 جنية في الدول الاوربية اي اعلي بكثير من مصر ولكنك نسيت ان متوسط دخل ومرتب الشخص الأوربي يساوي 30000جنية مصري اذا لو اردت أن يكون سعر اللتر مثل دول أوربا ب 30 جنية أرفع المرتبات الحد الأدنى في اوربا 2000 دولار اي ما يعادل 35000 جنية مصري

عدد الردود 0

بواسطة:

رمزي

والمرتبات في اوروبا ما يعادل 40 الف جنيه

والمرتبات في اوروبا ما يعادل 40 الف جنيه في الشهر لما مرتب اقل موظف يبقي 40 الف جنيه يبقي زود البنزين غلاء الاسعار ارهاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة