خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. غرق قرية طنبارة فى المحلة بالصرف الصحى.. والأهالى يطالبون بحل الأزمة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 07:00 ص
صور.. غرق قرية طنبارة فى المحلة بالصرف الصحى.. والأهالى يطالبون بحل الأزمة غرق قرية طنبارة فى المحلة بالصرف الصحى
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد قرية طنبارة التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية، غرق القرية بالصرف الصحى، ومحاصرة المياه للمدراس، وغرق الشوارع الرئيسية بصورة لم تشهدها القرية من قبل، وعبثا حاول الأهالى الاتصال بالمسئولين للتحرك لإنقاذ القرية من الغرق ولكن دون فائدة.

حيث تعرضت القرية خلال الأيام الماضية لغرق شوارعها ودخول المياه للمنازل، ولم يتحرك أحد من المسئولين لإنقاذ القرية، سواء مجلس المدينة، أو شركة مياه الشرب والصرف الصحى، والوحدة المحلية للقرية، بعد أن غمرت المياه المدارس بصورة كبيرة.

يقول على شاهين من أبناء القرية، أن ما تتعرض له القرية كارثة بكل المقاييس لم نلاحظها من قبل، بعد أن غرقت القرية بالصرف الصحى، وحاصرت المياه المنازل والمدارس، قائلا "حسبنا الله ونعم الوكيل فى تجاهل المسئولين لهذه الكارثة".

وأضاف أنهم تقدموا بشكاوى عديدة لمجلس مدينة المحلة، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، أما حسين عبد العاطى من اهالى القرية فقال لا حول ولا قوة إلا بالله مش عارفين نعمل إيه ولا نلاحقها منين ونفسنا المسئولين ينظروا للقرية نظرة يراعوا فيها المسئولية حيال المواطنين، وان يضعوا حلا جذريا للشكاوى بدلا من الجلوس فى المكاتب.

أما إبراهيم الشيخ فطالب بوضع حلول عاجلة لمشكلة الصرف الصحى وان تتحرك الوحدة المحلية التابع لها القرية، ومجلس المدينة ومحافظ الغربية، مشيرا أن محاصرة مياه الصرف الصحى للمدارس تمنع الطلاب من الذهاب اليها، فضلا عن محاصرة المنازل بالصرف الصحى، ساخرا هنجيب مراكب نمشى بيها فى الشوارع.

وتساءل من المسئول عن هذه الكارثة التى تهدد القرية بانهيار منازلها، نتيجة تراكم مياه الصرف الصحى بالشوارع وأسفل المنازل، واستنكر رضا جمال تجاهل المسئولين لمشكلة القرية منذ ايام وعدم النظر للشكاوى التى قدمها الأهالى حفاظا على حياتهم ومنازلهم من مياه الصرف الصحى التى تحاصرهم.

 

من جانبه قال المهندس محمد سراج رئيس مدينة المحلة، أن القرية بها صرف ويحدث به انسداد بالمواسير التى تصرف على المصرف الملاصق للمدرسة، ونتج عنه ارتفاع منسوب المياه بالمصرف مما ادى لغرق الشوارع المؤدية للمدرسة وبعض شوارع القرية.

وأضاف أنه تم توجيه سيارات شفط المياه لسحب المياه من القرية، واستخدام نافورى شركه مياه الشرب والصرف الصحى لتسليك المواسير للقضاء على مشكلة طفح المجارى التى ادت إلى غرق القرية.

1 (1)
1 (1)

 

1 (2)
1 (2)

 

1 (3)
1 (3)

 

1 (4)
1 (4)

 

1 (5)
1 (5)

 

1 (6)
1 (6)

 

1 (7)
1 (7)

 

1 (8)
1 (8)

 

1 (9)
1 (9)

 

1 (10)
1 (10)

 

1 (11)
1 (11)

 

1 (12)
1 (12)

 

1 (13)
1 (13)

 

1 (14)
1 (14)

 

1 (15)
1 (15)

 

1 (16)
1 (16)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علي احمد شاهين

غرق قرة طنباره التابعه لمركز المحله

تغرق القريه طنباره في مياه الصرف الصحي هذا القريه التي انجبت عديد من الشخصيات ــ منهم محمود مختار ــ ومنهم الشهيد طيار عزت علي عبد الرحيم والعديد والسفير محمود خليفه والعديد نرجو الانسانيه فقط وليس اكتر من ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد اسماعيل محمد غازى

إلى متى ؟؟؟

إلى متى تظل قريتنا الطيبة فى هذه المأساة ؟ إلى متى يظل الأهالى يعانون ؟ سنوات طوال ولا حل جذرى بح صوت الاهالى من الشكوى ولا مجيب يبدوا أننا طى النسيان الى الله المشتكى ،،،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة