خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تكبير الثدى.. دكتور محمد عماد يوضح أبرز شائعات استخدام السيليكون فى العملية

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 07:00 م
تكبير الثدى.. دكتور محمد عماد يوضح أبرز شائعات استخدام السيليكون فى العملية الدكتور محمد عماد استشارى جراحة تجميل وتنسيق القوام مدير مركز change me
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما يزداد نفور الناس بسرعة البرق من أى إجراء طبى تنال الشائعات من سمعته، وذلك تخوفًا من التعرض للمخاطر والآثار السلبية التى قد يتسببها الإجراء الطبى المطلوب حسب ما تردده الشائعة حوله، وهذا التخوف طبيعى ومشروع، لأن المجازفة بحياة إنسان أمر غير مقبول، كما أنه ليس سهلًا على شخص أن يعرض حياته للخطر فى إجراء غير واثق من نتيجته.

 

ولكن ما هو غير مشروع أن نخضع أنفسنا أسرى للشائعات والأكاذيب التى تروج حول العمليات الجراحية وغير الجراحية التى قد تكون ذات أهمية ويمكن أن تأتى بتأثيرات محورية فى شكل حياتنا بعد إجرائها، ولعل أكثر الإجراءات الطبية عرضة للشائعات هى عمليات جراحة التجميل.

 

وفى هذا الإطار التقى" اليوم السابع"، الدكتور محمد عماد، استشارى جراحة تجميل وتنسيق القوام، مدير مركزchange me ، للوقوف على حقيقة الشائعات التى تصاحب عمليات تجميل الثدى سواء تكبير أو تصغير أو شد الثدى.

 

الشائعة الأولى: تكبير الثدى سبب فى الإصابة بالأورام الخبيثة

وقال الدكتور محمد عماد، استشارى جراحة تجميل وتنسيق القوام، مدير مركزchange me ، إن أبرز الشائعات ترددًا فى مجاله تلك المتعلقة بعمليات تكبير الثدى، حيث يتردد أن استخدام السيلكون فى عملية تكبير الثدى يتسبب فى الإصابة بالأورام وسرطان الثدى، إلا أنه يؤكد عدم صحة تلك المعلومات التى لا تستند إلى أى أبحاث علمية أو دراسات طبية موثقة ومعتمدة وبالتالى فهى شائعة من هدفها ضرب تلك العملية والنيل منها.

 

وأضاف الدكتور محمد عماد، أن السيلكون المستخدم فى عمليات تكبير الثدى يكون من الخامات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وبالتالى فإن استخدامه لا ينتج عنه أى آثار سلبية من التى تدور حوله من شائعات، لذا يجب على السيدة التى تقبل على إجراء عملية تكبير الثدى، عدم التوجه إلى أى عيادة أو مركز غير مضمون حتى لا يجرى لها العملية بخامات غير معتمدة، مطالبًا السيدات الراغبات فى إجراء تلك العملية بضرورة التأكد من نوع وبلد منشأ الخامات المستخدمة لها فى العملية.

 

وأوضح الدكتور محمد عماد استشارى جراحة تجميل وتنسيق القوام، مدير change me clinic، أن السبب وراء زيادة عدد السيدات اللاتى يكتشفن الأورام والسرطان بشكل مبكر ممن أجروا عمليات تكبير للثدى، ليس لأن السيلكون هو السبب فى الإصابة بتلك الأورام، ولكن لأن السيدات اللاتى يزرعن السيلكون يجرين فحوصات باستمرار للاطمئنان على أنفسهن، ولذلك يكتشفن الإصابة بالمرض مبكرًا، وبالتالى يستطعن علاجه فى مراحله الأولى والعلاج منه، بعكس السيدات الآخريات اللاتى يكتشفن المرض فى مراحله المتأخرة، الأمر الذى يجعل علاجهم صعبًا بعض الشئ ولفترة أطول.

 

8
الدكتور محمد عماد يقدم نصيحة مهمة لكل فتاة تقبل على عملية تكبير الثدى 

 

الشائعة الثانية عن عملية تكبير الثدى: انفجار السيلكون فى الطائرة

أشار الدكتور محمد عماد استشارى جراحة تجميل وتنسيق القوام، مدير change me clinic، إلى وجود شائعات أخرى مرتبطة بنفس العملية، حيث يتردد أن السيلكون يتمزق أو ينفجر تحت الضغط الجوى المرتفع خاصة فى الطائرة، موضحًا أن السيلكون يتحمل حتى 60 ضغط جو، ولا يتمزق كما يروج البعض.

2-2
الدكتور محمد عماد يكشف حقيقة انفجار السيلكون فى الطائرة 

 

مميزات عملية تكبير الثدى 

ويتابع الدكتور محمد عماد الدين استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام ومدير مركز change me clinic، أن أبرز ما يميز عملية تكبير الثدى أنها أمنة طبيا وإمكانية حدوث مضاعفات بعد العملية قليلة، كما أن نتائج العملية تظهر بعد العملية مباشرة، ولكن من العيوب التى تصاحب العملية، أنه فى  حالة حقن الدهون فى الثدي بعد شفطها من مناطق أخرى من الممكن أن يزول مفعولها بعد فترة من الزمن وليس هناك حجم يمكن الوقوف عليه على عكس حشوات السيليكون حيث يكون الشكل النهائي للثدى بعد تكبيره ثابت.

4-copy
الدكتور محمد عماد يكشف بعض الحقائق عن عملية تكبير الثدى 

 

تكلفة عملية تكبير الثدى فى مصر

الجدير بالذكر أن تكلفة عملية تكبير الثدى فى مصر تبدأ من 3500 دولار، وتختلف طريقة حساب تكلفة العملية من حالة لأخرى، وفقا لاحتياجات المريضة وعلى حسب العملية التى سيتم استخدامها حيث تختلف سعر العملية التى تجرى من خلال حقن الدهون حيث تنخض نسبيا عن العملية التى تتم باستخدام حشوات السيلكون.

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل يمكنك الإطلاع على صفحة مركز change me عبر "فيس بوك": هنا 

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور "اليوم السابع" يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة