خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

افتتاح معرض "نشأة الملكية فى مصر" فى المتحف المصرى بالتحرير

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 02:00 م
افتتاح معرض "نشأة الملكية فى مصر" فى المتحف المصرى بالتحرير المتحف المصرى بالتحرير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم المتحف المصرى بالتحرير، مساء غد الخميس، معرضًا أثريًا مؤقتا تحت عنوان "نشأة الملكية مصر فى الألف الرابع قبل الميلاد"، وذلك بالتعاون مع معهد بون للآثار المصرية.

وقالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف إن المعرض يقام فى قاعة 43 بالدور الأرضى بالمتحف ومن المقرر أن يستمر لمدة شهرين، وهو يضم 120 قطعة أثرية تمثل نشأة أول دولة سياسية معروفة فى التاريخ فى وادى النيل بمصر فى نهاية الألف الرابع ق.م، ومشيرة إلى أن أهم القطع المعروضة هى بطاقة عاجية للملك جر، وصورة لشخص من صلاية نعر مر، وجزء من صلاية ملكية.

وأوضحت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف أن الكتابة والتعبير بالصورة تطورت بشكل ملحوظ  فى تلك الفترة، وكذلك التطور الاجتماعى والاقتصادى، كما تم وضع نظام الأعداد العشرى، وتحديد وحدات القياس المختلفة، كما سيتم إلقاء الضوء على عمليات التطور الكبرى التى تمت فى مصر فى تلك الفترة بإجراء حوارات متبادلة بين القطع الأثرية.

وأضافت صباح عبد الرازق أن تلك المرحلة التكوينية للحضارة المصرية تمثل أهميةً كبرى من منظور التاريخ العالمى من خلال ما تبوح به صلاية نعرمر الشهيرة باعتبارها واحدةً من القطع الأثرية المرجعية المهمة متعددة الدلالات والتفسيرات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة